"تحيا مصر" يوقع برتوكول تعاون مع جمعية كويتية لدعم أنشطة الصندوق

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 01:51 م
"تحيا مصر" يوقع برتوكول تعاون مع جمعية كويتية لدعم أنشطة الصندوق محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع صندوق تحيا مصر، برتوكول تعاون مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية، لدعم موارد أنشطة ومشروعات الصندوق، بحضور محمد عشماوى المدير التنفيذى للصندوق، والدكتور أحمد الأنصارى المدير التنفيذى للجمعية.

ومن جانبه، قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن اتفاق التعاون مع جمعية النجاة الكويتية، هام وسوف يحقق نتائج طيبة، لأنه مدخلًا سليمًا واضح للتعاون مع الجالية المصرية فى الكويت، ورجال الأعمال والداعمين من الكويت من خلال مؤسسة كبيرة هى مؤسسة النجاة.

وأضاف عشماوى فى تصريحات له على هامش التوقيع، أنه من خلال هذا التعاون سيتم طرح مشروعات محددة يتم خلالها مراعاة تغطية كل مناحى الحياة وجميع المحافظات، مشددًا على أن التعاون سيكون مثمرًا لعدة أسباب، أهمها أن جمعية النجاة الكويتية لها خبرة كبيرة فى دول كثيرة، وسوف نستفيد فى الصندوق من خبرتهم وتجاربهم، كما أن الجمعية ستكون حلقة وصل مع الخبرات فى الدول الاخرى، للاستفادة من تلك الخبرات فى مصر، أو العكس حيث يمكن نقل النماذج الناجحة فى مصر بعد موافقة الجمعية إلى دول أخري.

وأشار عشماوى إلى أن هذا التعاون المؤسسى نحرص عليه فى أى تعاون مع أى جهة، وخصوصا فى الدول التى لها وزن وثقل ووضع مؤثر فى المنطقة، من خلال قواعد محددة وأساليب ونماذج متابعة تطمئن كل داعم لنتائج دعمه، فضلًا تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع للمستحقين والأكثر احتياجا فى مصر للاطمئنان على سلامة الصرف"، مضيفًا أن التوقيع تتويجا لمجهودات كبيرة والمقابلات ومفاوضات تمت فى الفترة الماضية.

ومن ناحيته، قال الدكتور أحمد الأنصارى المدير التنفيذى لجمعية النجاة الخيرية الكويتية، إنه سعيد جدا بهذه الاتفاقية مع صندوق تحيا مصر من أجل خدمة إخواننا فى مصر، وهذا ما تسعى إليه جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، والتى تحرص دائما على دعم إخوانها وأشقاءها فى كل دول العالم، صونًا لكلمة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ الصباح الأحمد جابر الصباح.

وأضاف:"حريصين على أن يأتى الخير إلى مصر، ويكون منطلق من تعاون مؤسسى، والجمعية ستكون بوابة تسويقية لصندوق تحيا مصر، والصندوق سوف يتعاون مع الجهات الاخرى لتنفيذ مشروعات لخدمة المواطنين وتحقيق تنمية صحية وتعليمية واجتماعية".

وأعرب الأنصارى عن سعادته بإتاحة الفرصة لجمعية النجاة الكويتية لخدمة إخوانهم المصريين، من منطلق المسئولية التى تقع عاتقهم فى الكويت، وذلك فى مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية، متمنيًا أن يكونوا على قدر المسئولية والثقة التى إعطاءها لهم الصندوق، وأن يكون هذا التعاون مقدمة لمؤسسات خيرية عالمية لتخطو هذه الخطوة، حتى يكون العمل الخيرى يسير على خطى سليمة تحقق تنمية شاملة فى جميع البلدان، مشيرًا إلى أن التجربة التى سوف تنجح فى مصر يمكن نقلها للدول الأخرى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة