خلال صالون جامعة القاهرة الثقافى..

صلاح منتصر: الحرب المعاصرة تحاول احتلال العقول وليس الأرض

الخميس، 16 نوفمبر 2017 12:47 م
صلاح منتصر: الحرب المعاصرة تحاول احتلال العقول وليس الأرض الكاتب الصحفى الكبير صلاح منتصر
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى الكبير صلاح منتصر، ​خلال لقائه المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة،​ أهمية الحوار المتبادل بين الشيوخ والشباب الذى سيقود المستقبل، مضيفا أنه عندما يتأمل الإنسان فى تاريخه، سيجد أنه ينقسم إلى مجموعة قرارات، إما أن تكون قدرية لا دخل له فيها أو تكون بإرادته أو مصادفات قد تأتى ويستغلها الإنسان وقد لا يستغلها ويندم عليها.

وأشار منتصر، ​حسب بيان إعلامى من جامعة القاهرة اليوم، إلى أهمية القراءة لأنها تغير التفكير وتطوره وتمثل طريق لنجاح الفرد فى حياته، موضحا أنه أصبح من السهل الحصول على المعلومات عن طريق مواقع الاتصال، موضحاً أن قادة الصحافة لم يدرسوا الإعلام، ولكنهم عشقوا العمل الصحفى وأحبوه وكافحوا من أجله.

ولفت الكاتب الصحفى صلاح منتصر، إلى أن الحرب الآن هى محاولة احتلال عقل الإنسان دون الأرض، قائلاً: إن الإرهاب هو التسلل الى عقل الإنسان وجعله يؤمن بأفكار ومعتقدات وتوجهات معينة. وأكد على ضرورة تحويل العلم الى وسيلة معرفة. لافتاً الى ضرورة أن تهتم كليات الإعلام أن بالنظرة المستقبلية الى جانب الإهتمام باللغة العربية وتقويتها، كما أكد على أهمية التحقق من صدق المعلومة التى تجعل للكاتب او الصحفى مصداقية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة