سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة

الخميس، 16 نوفمبر 2017 10:36 م
سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السورى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السورى وليد المعلم، أهمية استمرار التنسيق بين سوريا والعراق؛ لمواجهة التحديات التى تواجه المنطقة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والإسراع فى عقد اجتماع اللجنة المشتركة السورية العراقية.

وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفري، أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن ذلك جاء فى رسالة نقلها السفير السورى فى بغداد صطام جدعان الدندح، خلال استقبال الجعفرى له اليوم الخميس.

وأضاف البيان "أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها فى المجالات المختلفة لخدمة الشعبين الشقيقين" مشيرا إلى أن الرسالة حملت التعازى إلى الشعب العراقى بوفاة عدد منهم جراء الزلزال الذى ضرب شمال العراق مؤخرا.

وقال الجعفري، بحسب البيان، إن العراق خرج منتصرا من حربه ضد عصابات (داعش) الإرهابية وهى الخطر الذى استهدف العالم كله، مضيفا "من حق كل شعوب العالم أن تفخر بالانتصارات التى حققها العراقيون فى حربهم ضد الإرهاب".

وشدد على ضرورة الاستمرار بالتنسيق بين البلدين والتعاون لمواجهة الفكر الإرهابى ومحاربته ومنع انتشاره وبذل الجهود لتجاوز التحديات التى تشهدها المنطقة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة