رئيس "خارجية البرلمان": عودة السياحة الروسية قرار سياسى (صور)

الخميس، 16 نوفمبر 2017 02:24 م
رئيس "خارجية البرلمان": عودة السياحة الروسية قرار سياسى (صور) لجنه العلاقات الخارجية
كتب : نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن عودة السياحة الروسية لمصر، يعد بمثابة قرار سياسى خاص بروسيا، قائلا: "ضغطة زر واحدة تعيد السياح الروس إلى مصر أخرى".
 
وأضاف رضوان خلال لقائه وفدا من شباب المصريين بالخارج المقيمين بدول أمريكا اللاتينية وفرنسا والمملكة العربية السعودية والهند وإثيوبيا اليوم الخميس، أن منع السياحة الروسية استغلالاً لحادث الطائرة الروسية " "لي ذراع"، قائلاً : العلاقات مع الدولة الروسية قوية لكن فى استغلال لحادث الطائرة للى الذراع، وفى المقابل لا تجد أى إجراءات اتخذتها روسيا رداً على مقتل سفيرها فى تركيا".
 
وحول أزمة السياحة المصرية قال: "كان عندى 5 ملايين بيت عايش على السياحة"، وأشار إلى وجود تقدم فى مؤشرات وأعداد السائحين الوافدين إلى مصر، لكنها لم تصل لمستوى ما قبل 2011.
 
في سياق متصل، أكد رضوان علي عودة الوجود البرلماني الدولى لمصر، ودوره فى مواجهة ما وصفه بـ"لوبى خارجى" يعمل ضد مصر، و يقوم بإعداد تقارير سنوية عن حالة حقوق الإنسان.
 
وقال رضوان "التحدى الذى أمامنا أن نغير رؤية العالم لمصر"، واستطرد "عندنا مشاكل فى التعليم والصحة والاستثمار، ونحن دولة تحارب الإرهاب وحدها، وتتكبد الكثير فى سبيل ذلك، سواء التكلفة المادية أو البشرية، فكل يوم يموت شهداء وتحدث تفجيرات".
 
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة