أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس اللجنة الخارجية بالبرلمان لشباب المصريين بالخارج: كونوا سفراء بلدكم (صور)

الخميس، 16 نوفمبر 2017 02:41 م
رئيس اللجنة الخارجية بالبرلمان لشباب المصريين بالخارج: كونوا سفراء بلدكم (صور) رئيس لجنة العلاقات الخارجية ووفد من شباب المصريين بالخارج
كتب : نورا فخرى تصوير : حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الخميس، وفدا من شباب المصريين بالخارج المقيمين بدول أمريكا اللاتينية وفرنسا والمملكة العربية السعودية والهند وأثيوبيا.

 

وطالب رضوان، الوفد الشبابى بأن يكونوا سفراء لمصر فى الخارج، لاسيما وسط التحديات والصعوبات التى تواجه مصر على مختلف الاصعدة فى مقدمتها مكافحة الإرهاب، قائلاً : " تعلمون أنه كلما تقدمنا خطوة تخترع لنا القوى الكارهة اختراعا جديدا، لكننا نثق فى أنفسنا وقادرين على صنع المعجزات".

 

وأشار رضوان، إلى التحديات التى واجهت مصر منذ ثورة يناير حتى الآن، حيث واجهت مصر فراغا تشريعيا حتى جاء البرلمان الحالى وتحمل المسئولية، حيث وضع على عاتقه تحسين الصورة المغلوطة عن مصر أمام العالم، لاسيما بعدما استغل الإخوان و"النشطاء السياسين" هذا الفراغ، مشيراً إلى اللجنة تعمل كسفير لمصر فى جميع دول العالم، لإظهار حقيقة الامور فى مصر وهو ما نجحت فيه بالفعل.

 

وأكد رضوان لوفد الشباب، أن مصر تحارب الارهاب نيابة عن العالم، مشيراً إلى أن مواجهة العناصر الارهابية فى سيناء تكبد خزينة الدولة مليارات الجنيهات، مما يتسبب فى التأثير على الخدمات المقدمة للمواطنين، من صحة وتعليم، قائلاً : مصر تحارب فى جميع الاتجاهات، ليس للحفاظ على امنها فقط ولكن للدفاع عن امن المنطقة بالكامل.

 

ولفت رضوان إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أول من حذر العالم من خطر الإرهاب، وخطر تنظيم داعش على العالم كله، وأن الارهاب لن يظل فى مكان واحد وسينتشر، وهذا ما حدث وتعانى منه اوروبا الآن، مؤكداً أن مصر لا يوجد بها اختفاء قسرى او تعذيب فى السجون، كما تشيع بعض المنظمات الحقوقية التى تعمل ضد الاستقرار فى مصر.

 

من جانبها، أكدت غادة عجمي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس، أهمية الشعور بالفخر لكوننا نحمل الجنسية المصرية، بقولها : " أنا لفيت دول العالم وعن قناعة مفيش زى مصر، ولا يوجد أى بلد فى العالم ليس بها سلبيات، بل تمكنا من الخروج من مؤامرة كبرى كانت تحاك ضدنا لنكون مثل سوريا".

 

وقالت عجمي، للوفد الشبابي، إنها قامت بطرح فكرة على الازهر، بإنشاء مركز تابع لاستقبال المصريين أو غيرهم فى الخارج، لتعلم اللغة العربية.

 


 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة