أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة اليوم العالمى للتسامح..

"حكماء المسلمين" يدعو لتكثيف الجهود للقضاء على الكراهية والتعصب والإرهاب

الخميس، 16 نوفمبر 2017 02:56 م
"حكماء المسلمين" يدعو لتكثيف الجهود للقضاء على الكراهية والتعصب والإرهاب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى ضرورة نشر ثقافة التسامح والسلام ونبذ الكراهية والعنف والتطرف، وذلك بمناسبة اليوم العالمى للتسامح، والذى يوافق السادس عشر من نوفمبر من كل عام.

 وفى رسالة تسامح بعث بها إلى العالم أجمع.. أكد مجلس حكماء المسلمين أن التعايش والتسامح والسلام وقبول الآخر قيم عظيمة دعت إليها جميع الأديان السماوية والتقاليد والأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية، مؤكدا دعمه لكل جهود مخلصة تستهدف نشر السلام والتعايش.

كما أكد مجلس الحكماء عزمه مواصلة جهوده الرامية إلى نشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام، والتى يأتى فى مقدمتها جولات فضيلة الإمام الأكبر الخارجية والمبادرات التى يقودها فضيلته للحوار بين حكماء الشرق والغرب، إضافة إلى قوافل السلام التى يتم إيفاد بالتعاون مع الأزهر الشريف إلى مختلف قارات العالم للتأكيد على قيم المواطنة والتعايش والاندماج الإيجابى والتسامح.

وفى ختام رسالته، دعا مجلس حكماء المسلمين المسئولين وقادة الرأى الدينيين والمفكرين والأدباء والمثقفين إلى توحيد الجهود من أجل غرس قيم التسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتعصب والإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة