التعليم تطلق مبادرة "قوتنا فى مصريتنا" بمشاركة 500 طالب لنبذ العنف والتطرف

الخميس، 16 نوفمبر 2017 10:49 ص
التعليم تطلق مبادرة "قوتنا فى مصريتنا" بمشاركة 500 طالب لنبذ العنف والتطرف مبادرة قوتنا فى مصريتنا بمشاركة 500 طالب
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مبادرة قوتنا فى مصريتنا بالتعاون مع وزارة الدفاع متمثلة فى قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى.

قالت الدكتورة منى مصطفى يحى مستشار التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الهدف من المبادرة هو الأمن الفكرى للطلاب ونبذ العنف والإرهاب والتطرف من خلال تنمية المعرفة والوعى الثقافى بقيم العمل والانتاج والتنمية المستدامة وإعلاء قيم المواطنة وترسيخها، موضحة أن الأمن الفكرى يخلق الاستقرار والأمان بالمجتمع.

وأضافت منى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة هدفها أيضا تنمية روح الولاء فى نفوس الشباب فيعيش الوطن بداخلهم فيبذلون الروح والدم من أجل المحافظة عليه وتنميته وتسليمه للأجيال القادمة بسلام وأمان، كما أنها رسالة سلام للعالم بأن مصر أرض السلام والمحبة صدرت العلم والعلوم الإنسانية لشعوب الأرض عبر التاريخ.

وأوضحت الدكتورة منى هدف المبادرة أن يععف الطالب وطنه ويشارك فى التنمية المجتمعية، موضحة تم إلقاء الضوء خلال اللقاء على تاريخ الجيش المصرى العريق والذى يضحى بدمائة حفاظا على أمن الوطن واستقراره، إضافة إلى استثمار منتدى الشباب العالمى الذى انعقد، فى شرم الشيخ مؤخرا للتسويق من أجل التنمية والترويج للسياحة وللصناعات والحروف اليدوية المصرية عبر صفحات التواصل الاجتماعى.

وأشارت إلى أن المبادرة تم اطلاقها فى محافظة بورسعيد بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان والمستشار العسكرى للمحافظة وصف الضباط للمدارس العسكرية وبمشاركة 500 طالب وطالبة من المدارس العسكرية والرياضية، كما تضمنت المبادرة عرض بالسلاح الصامت من طلاب المدارس العسكرية وعرض فيلم تسجيلى عن انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وكذلك بعض العروض والأغانى الوطنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة