أمير تنظيم أنصار الشريعة فى ليبيا يدعو الإرهابيين لمواصلة القتال ضد الجيش

الخميس، 16 نوفمبر 2017 04:14 م
أمير تنظيم أنصار الشريعة فى ليبيا يدعو الإرهابيين لمواصلة القتال ضد الجيش القتال فى ليبيا - أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت حسابات تابعة لمجلس شورى بنغازى التابع لتنظيم القاعدة الإرهابى فى ليبيا كلمة صوتية لأول مرة لأمير ما يسمى تنظيم أنصار الشريعة بليبيا للإرهابى المدعو أبى خالد المدنى.

وكانت وكالة بشرى الإعلامية الذراع الإعلامى لما يسمى بسرايا الدفاع عن بنغازى، أطلقت موقعا إلكترونيا لنشر موادها الإعلامية المحرضة على الجهاد والعنف وماتسميه بـ "العمليات النوعية".

وحث الإرهابى المدعو أبى خالد المدنى  خلال كلمته العناصر الإرهابية التابعة للجماعات الإرهابية فى الاستمرار فى القتال.

يشار إلى أن المدعو أبى خالد المدنىهو “ناصر الطرشاني أصيل” من مدينة “سبها ” ومن ضمن الجماعة الليبية المقاتلة وكان فاعلا بها، وسجين سابق في سجن  بوسليم خلال حكم القذافي، رفقة الإرهابي المدعو محمد الزهاوي .

وشارك المدعو أبي خالد المدني في أحداث ثورة فبراير 2011، وأحد منتسبي سرايا راف الله السحاتي  وبعد تأسيس تنظيم أنصار الشريعة أصبح من ضمن اللجنة التشريعية لتنظيم الأنصار وخلال العام 2014 عين شرعيا للتنظيم.

وأعلن تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا فى 18 مايو الماضى عن حل نفسه بشكل رسمى، وأرجع فى بيان له نشره على مواقع التواصل الاجتماعى حمل عنوان "الرسالة وصلت وجموع الشعب ستحملها" أرجع حل نفسه إلى مقتل جل قادته وكوادره فى مدينة بنغازى.

يشار إلى أن التنظيم الذى تعتبره الولايات المتحدة والأمم المتحدة تنظيماً إرهابياً  فقد أبرز قياداته فى المعارك أمام القوات المسلحة الليبية فى معركة بنينا عام 2014، وأبرزهم مؤسسه محمد الزهاوى المكنى بأبو مصعب، بعد إعلان تحالفه مع كتائب الدروع تحت مسمى مجلس شورى بنغازى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة