فيديو وصور.. أبرز 6 مواقف لترامب مثيرة للسخرية ×90 يوما.. رئيس أمريكا يقطع خطابا تاريخيا ليشرب الماء.. مصافحة غريبة مع زعماء الآسيان.. يصاب بحيرة فى البيت الأبيض بسبب شقراوتين..يفقد صبره أمام رئيس وزراء اليابان

الخميس، 16 نوفمبر 2017 09:19 ص
فيديو وصور.. أبرز 6 مواقف لترامب مثيرة للسخرية ×90 يوما.. رئيس أمريكا يقطع خطابا تاريخيا ليشرب الماء.. مصافحة غريبة مع زعماء الآسيان.. يصاب بحيرة فى البيت الأبيض بسبب شقراوتين..يفقد صبره أمام رئيس وزراء اليابان مواقف ترامب
كتب ــ محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى سدة الحكم فى يناير الماضى، وهو يورط نفسه فى مواقف محرجة وأخرى مثيرة للسخرية تثير ضجة فى الأوساط السياسية الأمريكية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، كان آخرها تناوله الماء خلال خطاب تاريخى ألقاء فى البيت الأبيض، الأربعاء، حول تفاصيل وأهداف جولته الأسيوية الأخيرة وآخر مستجدات الأزمة الكورية.

فى إطار ذلك، نستعرض أبرز 6 مواقف محرجة ومثيرة للسخرية لترامب، أثارت جدلا واسعا وموجة سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى الشهور الثلاثة الأخيرة.

سخرية من ترامب بعد شربه الماء خلال خطاب تاريخى

فى مشهد طريف، توقف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عن حديثه حول جولته الأسيوية الأخيرة للحظات حتى يتناول الماء، وذلك بعد 10 دقائق من بدء خطابه الذى تلاه بالبيت الأبيض.

ووسط حديثه عن جولته الأسيوية، توقف ترامب فجأة ونظر إلى الأسفل، قائلا :"شكرا.. ليس لديهم ماء"، إلا أن أحد الحضور أشار إلى طاولة صغيرة على يمين الرئيس الأمريكى الذى التقط زجاجة مياه وأخذ منها رشفة، وبعد ذلك واصل ترامب حديثه عن اليابان وكوريا الجنوبية، وبعد دقائق توقف مرة أخرى لأخذ رشفة ثانية من الماء، مما أثار سخرية بعض المتابعين على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

ترامب يشرب الماء
ترامب يشرب الماء

وأشار ترامب خلال حديثه إلى رحلته فى 5 دول استمرت أسبوعين، فيما استغرق خطابه نحو 23 دقيقة فى الغرفة الدبلوماسية بالبيت الأبيض.

ترامب
ترامب

 

مصافحة ترامب الغريبة مع زعماء الآسيان

وخلال هذا الأسبوع أيضا، كسر الرئيس الأمريكى، الاثنين، سلسلة المصافحة خلال التقاط الصورة التذكارية للقادة المشاركين فى قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، عندما فشل فى الإمساك بأيدى الزعيمين الواقفين على جانبيه بالشكل الصحيح.

مصافحة ترامب
مصافحة ترامب

وكان من المفترض بترامب، أن يشبك ذراعيه والإمساك بأيدى الرجلين الواقفين إلى جانبيه، فيما نجح الآخرون فى الإمساك بأيدى مجاوريهم بالطريقة الصحيحة، إذ استخدم ترامب قبضتيه للإمساك بيد رئيس وزراء فيتنام نجوين نجوين تشوان فوك، ما قطع سلسلة المصافحة من جانب رودريجو دوتيرتى رئيس الفلبين التى تستضيف القمة.

سيلفى مع ترامب

كما التقط مالكولم تورنبول، رئيس وزراء استراليا، صورة "سيلفى" مع الرئيس الأمريكى، والرئيس الصينى شى جين بينج، خلال قمة آسيان التى استضافتها الفلبين بمشاركة عدد من زعماء العالم، حيث نشر رئيس وزراء استراليا الصورة عبر تويتر، قائلا :"إنها لفرصة جيدة الالتقاء بالرئيسين الأمريكى والصينى خلال قمة الآسيان، للعمل على سلامة وازدهار مجتمعاتنا".

سيلفى مع ترامب
سيلفى مع ترامب

 

موقف محرج لترامب بالبيت الأبيض بسبب شقراوتين

وفى 29 أغسطس، تعرض الرئيس الأمريكى لموقف محرج، فى مؤتمره الصحفى فى البيت الأبيض، بجانب الرئيس الفنلندى ساولى نينيستو، حيث اختلط الأمر على ترامب عندما طلب من نظيره الفنلندى استدعاء مراسل آخر لطرح سؤال، ثم سخر ترامب مما حدث عندما اعتقد أن نينيستو استدعى نفس المراسلة مرة أخرى.

وقال ترامب "مرة أخرى؟ ستمنح الفرصة لنفس الشخص؟"، ليجيب نينيستو قائلاً "لا، إنها ليست الشخص نفسه"، وقالت المراسلة لترامب "لدينا الكثير من النساء الشقراوات فى فنلندا"، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ترامب يفقد صبره أمام رئيس وزراء اليابان

وفى سبتمبر الماضى، أثار ترامب موجة سخرية جديدة على مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب قلة صبره، بعدما التقطت صورا له، وهو يفرغ كيسًا كاملًا من الطعام لسمك الكوى، فى مستنقع خلال زيارته اليابان، حيث كان ترامب، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبى، قد بدآ برمى الفتات للسمك المتجمع فى المستنقع، إلا أن الرئيس الأمريكى يبدو أنه فقد صبره، وأفرغ كيس الطعام ضربة واحدة أمام "آبى".


 

ترامب ينسى اسم جندى أثناء تعزية أرملته بمقتله

وفى أكتوبر، حاول الرئيس الأميركى جاهدا تذكر اسم الجندى الأمريكى الذى قتل فى كمين فى النيجر، عندما اتصل بأرملته لتقديم التعازى لها، لكنه لم ينجح فى ذلك مما جعلها تبكي.

وقالت ماييشا جونسون أرملة السرجنت لا ديفيد جونسون لشبكة "إيه بى سى": "لم يتمكن ترمب من تذكر اسم زوجي. الطريقة الوحيدة التى مكنته من تذكره هى عندما أخبرنى أن التقرير بشأن زوجى موجود أمامه وعندئذ فقط قال لا ديفيد".

وأضافت السيدة الحامل بطفلهما الثالث إنها سمعت ترمب "يتلكأ فى محاولته تذكر اسم زوجى وهو ما آلمنى كثيرا، حيث كان زوجى هناك وخاطر بحياته للقتال من أجل بلدنا، فلماذا لا يمكنك تذكر اسمه؟ ذلك أزعجنى وجعلنى أبكى أكثر لأن زوجى كان جنديا رائعا”.

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة