الصحف المصرية: السيسى يستعرض خطط تشغيل الشباب ودعم المشروعات الصغيرة.. 50 عالما أزهريا فقط لمواجهة فوضى الفتاوى والتطرف فى وسائل الإعلام.. الحكومة: نتابع تطورات سد النهضة ومياه النيل قضية أمن قومى

الخميس، 16 نوفمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى يستعرض خطط تشغيل الشباب ودعم المشروعات الصغيرة.. 50 عالما أزهريا فقط لمواجهة فوضى الفتاوى والتطرف فى وسائل الإعلام.. الحكومة: نتابع تطورات سد النهضة ومياه النيل قضية أمن قومى الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
كتب ـ أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض "اليوم السابع"، أهم عناوين ومانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، والتى ركزت على أول تعليق رسمى من الحكومة تجاه مستجدات سد النهضة، إلى جانب متابعة اعتذار الفنانة شيرين عما صدر منها تجاه نهر النيل، فضلاً عن أهم المشروعات التى سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومنها: 13 تجمعًا صناعيًا جديدًا بقيمة 5.4 مليار جنيه الرئيس، فضيحة "السيجار"و"الخمور" تطارد نيتانياهو، 23 ديسمبر محاكمة شيرين بتهمة الإساءة لمصر، تدمير 5 أوكار للتكفيريين بسيناء، إحالة أوراق قاتل القس سمعان إلى المفتى.. والحكم 15 يناير، مصدر قضائى:"أمن الدولة "ضمت أقوال مرسى وبديع لقضية حصر أموال الإخوان، إخلاء سبيل جميع محتجزى "مسيرة الدفوف" بالنوبة، هتك عرض تلميذة فى "الثالث الابتدائى" بإحدى مدارس عين شمس.
 
اليوم السابع
 
 
 
أكد مجلس الوزراء أن الأمن المائى المصرى من العناصر الجوهرية للأمن القومى للبلاد، واستعرض المجلس فى اجتماعه الأسبوعى أمس الموقف الذى انتاب المسار الفنى نظراً لعدم التوصل إلى توافق حول التقرير الاستهلالى الذى طرح من قبل المكتب الاستشارى المتعاقد معه، لإجراء الدراسات الخاصة بآثار سد النهضة، والذى تحفظت عليه إثيوبيا والسودان، وقبلته مصر.
 
 
 
أعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه بعد مشاورات مكثفة من المجلس مع الأزهر الشريف، اتفق الطرفان على قصر حق الإفتاء على 51 عالما فقط من أصحاب الرأى بالأزهر والأوقاف، مضيفاً  فى كلمة له بالمؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس، الأربعاء، أنه جرى الاتفاق على ضرورة الالتزام بحرية الرأى والتعبير فى القضايا الدينية خارج نشاط الإفتاء، متابعا: "فوجئنا بسيل من فوضى الفتاوى فى الفترة الماضية، الإسلام دين رشيد، يعتمد على العقلانية ويفتح باب الاجتهاد لمن يستخدم عقله، والملزم فيه القرآن والسنة فقط"، مشيراً إلى أن أهم ما اتفق عليه المجلس مع الأزهر الشريف وقياداته، هو احترام مسألة حرية الرأى والتعبير فى القضايا والموضوعات الدينية، على أن يكون هذا بعيدا عن نشاط الإفتاء.

- وزير الداخلية: نمتلك زمام المبادرة فى المعركة ضد الإرهاب

- الجيش الثالث الميدانى يدمر 5 أوكار إرهابية بوسط سيناء

- إطلاق استراتيجية قومية لتطوير الصناعات الحرفية قبل نهاية العام

- الداخلية: لا يوجد جهاز شرطة متحضر بالعالم بدون شرطة نسائية

الاهرام
 
 
استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس خطط تشغيل الشباب ودعم المشروعات الصغيرة فى المحافظات كافة، خلال اجتماعه أمس مع غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع ناقش خطط تشغيل الشباب فى المحافظات، حيث تم استعراض البيانات الخاصة بمعدلات البطالة والفقر فى المحافظات المختلفة، فضلاً عن القطاعات التى تتميز بكثافة العمالة وتلك التى تتيح فرص العمل للمرأة والشباب وتتسم بالاستدامة وتعمل على إنتاج السلع التى تحد من الاستيراد.
 
كشفت صحيفة الجارديان البريطانية تفاصيل جديدة عن فضائح الفساد المتورط فيها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو،حيث ذكرت أن مساعدا لبعض مديرى الشركات الكبرى أكد للشرطة الإسرائيلية أن نيتانياهو وزوجته «سارة» اعتادا الاتصال لطلب بعض الخدمات، ومن بينها السيجار الفاخر والخمور، وأوضح المساعد، الذى عمل مع كل من مالك الكازينو الأسترالى جيمس بيكر والمنتج السينمائى أرنون ميلشان، أنه لم يكن يتوقع أبدا أن يطلب نيتانياهو وأسرته مشروبات مجانية فى مكتبه أو منزله.

- وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر يناقشون الوضع فى ليبيا

- السيسى يزور قبرص الاثنين المقبل

- فى ندوة "معا لتقدير المرأة المصرية".. عبدالغفار: المرأة شريك فى العمل الشرطى ونقدر دورها فى تقدم المجتمع

- رئيس الأركان:الشعب يفخر بقواته المسلحة وتضحيات رجالها للحفاظ على أمن مصر

الاخبار
 
 
حددت محكمة جنح عابدين جلسة 23 ديسمبر المقبل، لمحاكمة المطربة شيرين عبدالوهاب بتهمة الإساءة إلى مصر فى إحدى الحفلات الغنائية بلبنان.. وكان هانى جاد المحامى أقام جنحة مباشرة، اختصم فيها كل من المطربة شيرين عبدالوهاب ونقابة المهن الموسيقية.. وأشارت الدعوي إلى قيام إحدى الحاضرات في حفل غنائي للفنانة شيرين وطالبتها بغناء أغنية »ماشربتش من نيلها» إلا أن الفنانة ردت عليها »هيجيلك بلهارسيا اشربى مياه أفيان الفرنسية أحسن» ما يعد إساءة لمصر ونيلها ونشر دعايات مثيرة.
 
 
أعلن المتحدث العسكرى أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تمكنت من اكتشاف وتدمير 5 أوكار وسيارتى دفع رباعى خاصة بالعناصر التكفيرية بوسط سيناء، فضلًا عن ضبط عربة ربع نقل بها بعض قطع غيار للسيارات.
 
- 145 ألف توقيع على استمارة «علشان تبنيها» فى دمياط والإسماعيلية

- "الوزراء" يقر قانونى البناء الموحد وإنشاء "القومى للمرأة"

- الرقابة الإدارية تضبط استشاريين من مكتب ممدوح حمزة بمليون جنيه رشوة

- "كلنا معاك " تـكرم أسر شهداء الجيش والشرطة

 

المصرى اليوم
 
 
قررت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بأسوان، أمس، إخلاء سبيل جميع المحتجزين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مسيرة الدفوف" وتأجيل الجلسة إلى 12 ديسمبر المقبل، وجرت المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الأمن بمحيط مقر انعقاد الجلسة بمجمع محاكم أسوان، وتم نقل المحتجزين من محبسهم بمعسكر الأمن المركزى بالشلال إلى المحكمة، وتم إيداعهم قفص الاتهام وسط حضور عدد كبير من المحامين للدفاع عن المتهمين.
 
 
حرر ولى أمر طالبة بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة 6 أكتوبر التابعة لحى عين شمس بالقاهرة، محضر ضد أحد المدرسين لمادة الرياضيات بالمدرسة ويبلغ 41 سنة ويدعى «ش. ص» اتهمه بالتحرش وهتك عرض نجلته بالصف الثالث الابتدائى، خلال تواجدها بالفصل يوم الأربعاء الماضى، وقالت والدة الطالبة، إنها فوجئت السبت الماضى خلال استحمام الطفلة بوجود جرح والتهاب بمنطقة الشرج وبعد التحدث معها، انهارت من البكاء وأكدت أن المعلم المذكور رفض نزولها فى فترة الفسحة يوم الأربعاء الماضى مع بقية زملائها وقام بغلق باب الفصل وقام بالتحرش بها وتجريدها من ملابسها وهتك عرضها، وهددها برميها من الشباك لو تكلمت حول الواقعة.

- استمرار توريد الأرز للمجمعات الاستهلاكية حتى مارس

- الرئيس يناقش خطط تشغيل الشباب ويبحث "البطالة"

- وفد صحفيين أفارقه يشارك فى "عام مكافحة الفساد بأفريقيا"

- "شيرين" أمام "المهن الموسيقية" فى "إهانة مصر"

الشروق
 
أكد مصدر قضائى أن نيابة أمن الدولة العليا ضمت أقوال المتهمين فى قضايا عدة لجماعة الإخوان من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسى ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع، إلى قضية حصر أموال الإخوان، وأضاف المصدر أن النيابة ستكتفى بهذه الأقوال كدليل للتحقيق فى القضية، مشيرا إلى أن النيابة استمعت فقط إلى أقوال المتهمين غير الواردة أسماؤهم فى قضايا تتعلق بجماعة الإخوان، ولفت إلى أن آخر شخص استمعت النيابة لأقواله هو صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة، وأخلت سبيله، مشيرا إلى أن النيابة لم تنته حتى الآن من التحقيق فى القضية كما تسلمت بعض التقارير الخاصة بالقضية ولم تتسلم البعض الآخر، وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد طلبت إدراج جماعة الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية نظرا لارتكاز الحراك المسلح والعمليات الإرهابية للإخوان على الأموال التى يمدها بها أعضاؤها ومؤيدوها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، فضلا عن الكيانات المملوكة للجماعة.
 
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، إحالة أوراق أحمد سعيد المتهم بقتل القس سمعان طعنا بالسكين فى منطقة المرج في أكتوبر الماضى، إلى فضيلة مفتي الجمهورية؛ لأخذ رأيه الشرعى فى الحكم عليه بالإعدام، وحددت المحكمة برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن، وعضوية المستشارين السعيد محمود وشريف الغرباوى، جلسة 15 يناير المقبل للنطق بالحكم.


- "الإحصاء":تراجع معدل البطالة إلى 11,9% فى الربع الثالث من 2017

- "النقض" تؤيد المؤبد لبديع والسجن لـ55 فى "أحداث عنف الإسماعيلية"

- الزى الميرى يثير أزمة بين خفراء كوم أمبو والمأمور

- تحسن ترتيب مصر على مؤشر الإرهاب العالمى

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة