وزير الرى يشارك فى مؤتمر التغيرات المناخية بألمانيا

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:50 م
وزير الرى يشارك فى مؤتمر التغيرات المناخية بألمانيا الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر صباح اليوم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، القاهرة متجها إلى ألمانيا، للمشاركة فى مؤتمر COP23 حول التغيرات المناخية والمنعقد فى مدينة بون، ويستمر فى الفترة من 6 - 17 نوفمبر 2017 .

 

جاءت مشاركة الوزير المصرى بناء على دعوة من منظمة الإسكوا التابعة للأمم المتحدة لحضور جلسة رفيعة المستوى حول تنفيذ مشروعات تقارير المساهمات المحددة وطنياً NDCs ، فى إطار اتفاقية باريس والمقرر عقدها يوم 16 نوفمبر 2017 .

 

يهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أوليات وخطط الدول لمجابهة آثار التغيرات المناخية الواردة فى تقرير المساهمات الوطنية المحددة والذى تم إيداعه لدى الأمم المتحدة عقب اتفاق باريس وخاصة فى مجال المياه وتنفيذ هذه المساهمات من الدول الأعضاء فى اللجان الإقليمية الخمس للأمم المتحدة، والدور الذى يمكن أن تضطلع به اللجان الإقليمية.

 

وتعد هذه المشاركة فرصة جيدة للتواصل مع المنظمات والجهات المانحة لتوضيح التحديات المائية فى مصر وأسبابها وجهود الدولة لمجابهة هذه التحديات، والدعوة إلى تضافر الجهود الدولية لحل مشاكل و قضايا المياه لا سيما فى المنطقه العربية و كذلك التنسيق للحصول على فرص تمويل ومحاولة الاتفاق على التركيز فى الفترة القادمة على تدريب العاملين فى مجال المناخ على المهارات التفاوضية للحصول على تمويل من صناديق المناخ الدولية.

 

كما تهدف الزيارة لاستمرار التواصل مع جهات التمويل الدولية وصناديق المناخ لإعداد مقترحات لمشروعات تُمول كمنح للدول النامية والأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية ومنها مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة