أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر نص دعوى الجنحة المباشرة فى اتهام المطربة شيرين بالإساءة لمصر

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 04:55 م
ننشر نص دعوى الجنحة المباشرة فى اتهام المطربة شيرين بالإساءة لمصر المطربة شيرين
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على نص دعوى الجنحة المباشرة التى أقامها المحامى هانى جاد أمام محكمة جنح عابدين، والذى يتهم فيها المطربة شيرين بالإساءة لمصر بعد أن ظهرت فى إحدى الحفلات وطلبت منها إحدى الحاضرات سماع أغنية "ماشربتش من نيلها" إلا أن المطربة ردت عليها قائلة: "هيجيلك بلهارسيا"، بل أضافت "اشربى مياه افيان أحسن".

 

وقالت الدعوى، إنه فى الوقت الذى تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذى أضحك الجمهور بصورة تعنى إهانة للدولة المصرية.

 

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر أ من قانون العقوبات، والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتى عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتى تنص على "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا او بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتكون العقوبة السجن، حيث إن تلك المادة تم سنها للضرب على أيدى العابثين ممن يعمدون ترويج الأكاذيب أو بث الدعايات المثيرة التى يكون من شأنها تكدير الأمن العام أو الحاق الضرر بالمصلحة العامة.

 

وأشارت الدعوى إلى أنه بالرغم من سعى الدولة بكل إمكانيتها فى تنشيط السياحة جاءت تلك الكلمات التى هزت قلوب المصريين من مطربة لها باع فى جميع المحافل الفنية بالدول العربية والأجنبية، وتناست المدعى عليها أنها سفيرة لجمهورية مصر العربية، ونسيت أن قيمتها الفنية سطعت فى بلد النيل التى تهكمت عليه.

 

وكشفت الدعوى أن الأغنية التى تهكمت عليها المدعى عليها كانت سببا فى شهرتها، فكيف من غريب يطلب أغنية لمصر وواحدة من أبنائها تهين قيمة بلادها.

 

وكانت محكمة جنح عابدين، حددت 23 ديسمبر لنظر أولى جلسات محاكمة المطربة شيرين بتهمة بث دعايات مثيرة، وكان هانى جاد المحامى قد أقام جنحة مباشرة، اختصم فيها كل من المطربة شيرين عبد الوهاب، ونقابة المهن الموسيقية.

ننشر نص دعوى الجنحة المباشرة (1)
 

 

ننشر نص دعوى الجنحة المباشرة (2)
 

 

ننشر نص دعوى الجنحة المباشرة (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة