لقاء مفتوح لرئيس جامعة سوهاج وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية التربية

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 09:37 م
لقاء مفتوح لرئيس جامعة سوهاج وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية التربية الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومديري الإدارات والعاملين و رئيس اتحاد الطلاب بالكلية.
 
ومن جانبه قال الدكتور أحمد عزيز إن الجامعة تسعى لعمل برامج تعليمية مميزة لتحسين ورفع العملية التعليمية ودعم الموارد المالية، مثل برنامج نقل التكنولوجيا للمجتمع، بالإضافة لعمل مراكز علمية متميزة مثل مركز النانو تكنولوجي والذي سيخدم عدة كليات.
 
كما أشار إلى أنه جاري العمل على تشجير سور وطرقات الجامعة الجديدة لتوفير الظل للطلاب بالإضافة للعمل على حل مشكلة التنقل بين مباني الكليات ومن وإلى المدينة الجامعية للطالبات، موضحاً أنه تم تسكين ثلاثة مباني في مدينة سوهاج الجديدة للطلاب.
 
واستمع عزيز لاستفسارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين ورئيس الإتحاد وقام بالرد عليها، ومن بينها مشكلة المياه التي تؤرق الجميع، حيث أوضح بأن المشكلة قد انتهت بقدوم الخط الجديد حيث سيتم ضخ المياه من النيل مباشرة، وجاري فحص عينات المياه للتأكد من صلاحيتها للتخلص من الترسبات، وبالإشارة إلي مشكلة عدم توافر مواصلات مباشرة للجامعة الجديدة خاصة الذين يقطنون بمنطقة حي غرب سوهاج، وأشار عزيز  إلي أن هناك أتوبيسات متوفرة لكن المشكلة في نقص أعداد السائقين والفنيين بورش السيارات، أما مشكلة النظافة وصيانة دورات المياه، قال رئيس الجامعة أنه سيتم التعاقد مع شركة لتولي مسألة النظافة وصيانة المرافق نظراً لنقص العمالة بالجامعة وذلك خلال الموازنة الجديدة .
 
و عن دعم الكلية وتوفير العديد من التجهيزات للحصول علي الاعتماد وضمان الجودة مثل تجهيز القاعات بالعدد الكافي من الكراسي وأجهزة مثل الداتا شو وخطوط الإنترنت داخل مكاتب أعضاء هيئة التدريس والقاعات، و تم صرف 3 ونصف مليون جنيه لمد خطوط الإنترنت في الجامعة الجديدة وستزيد سرعته أيضا بمجرد إستكمال البنية الأساسية لخطوط الإنترنت، و تم صرف 500 كرسي.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة