فيديو وصور.. اضبط مخالفة..أدخنة مكامير الفحم تهدد صحة أطفال دمياط

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 04:23 م
فيديو وصور.. اضبط مخالفة..أدخنة مكامير الفحم تهدد صحة أطفال دمياط مكامير الفحم
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكثر من مائة مكمار فحم تنتشر بمحافظة دمياط وخاصة فى قريتى البساتين والرياض التابعتين لمركز كفر البطيخ والمتاخمة لمدينة دمياط الجديدة  وهى  كارثة بيئية خطيرة  تهدد حياة المواطنين بسبب الأدخنة المنبعثة منها وما ينتج عنها من انتشار لأمراض حساسية الصدر والرئة وخاصة بين الأطفال بسبب الدخان الكثيف المنبعث من ألسنة تلك المكامير.
 
الدكتور محمد هيكل الأستاذ بكلية التربية جامعة دمياط يقول أن قضية المكامير التى تعد أحد أهم المطالب الشعبية لسكان مدينة دمياط الجديدة والمطالبة بإزالتها و طالبت بالتشديد على تطبيق قانون البيئة عليها والوقوف بقوة أمام أصحابها والذين يخالفون قانون البيئة بالإضافة لتعديهم على الرقعة الزراعية .
 
وطالبت الدكتورة يسرا أبو ستيت عضو مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة عن السكان   بتشكيل لجنة من وزارة الصحة تقوم بعمل مسح طبى شامل لأطفال القرى والعزب المجاورة لها لأن تقاعس المسئولين بالدولة عن تنفيذ القانون أدى لانتشار الحساسية والأمراض بين الاطفال حتى إن الأرض الزراعية المحيطة بالمكامير لم تسلم من الدخان وأضراره السامة.
 
من جانبها قالت مها فايد مدير إدارة شئون البيئة بدمياط، إن المحافظة يوجد بها 118 مكمار فحم وذلك طبقا لآخر مسح تم عمله.
وأكدت فى تصريح خاص لليوم السابع أنه من حسن الحظ أن  شعبة تحديث الصناعات بوزارة البيئة بدأت مشروع لتطوير مكامير الفحم للتقليل من الملوثات التى تسببها.
مشيرة إلى أن وزارة البيئة وافقت على ترخيص المكامير من خلال عمل  4 نماذج للتطوير أشهرهم نموذجى "سليم رأفت وان فورم"  و " الصوبة الحرارية " التابع للهيئة العربية للتصنيع ويقدم هذين النموذجين فحم جيد وادخنة مطابقة لقوانين البيئة.
 
وأشارت إلى أن أغلب مكامير الفحم متركزة فى مركز كفر البطيخ وخاصة قريتى البساتين والرياض وتلقى بأدختنها ناحية مدينة دمياط الجديدة
 
وكشفت أن عددا من أصحاب المكامير بدأوا بالفعل فى التعاقد تم التعاقد على شراء نموذجين صوبة حرارية سيتم تركيبهم وسيتم عمل معاينة للتأكد من تنفيذها واذا وجدت مطابقة للمواصفات سيتم الترخيص لهم.
مكامير الفحم بدمياط
مكامير الفحم بدمياط

دخان يتصاعد من احدى المكامير
دخان يتصاعد من احدى المكامير

اخشاب تستخدم فى الفحم
اخشاب تستخدم فى الفحم

مكامير الفحم
مكامير الفحم

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة