رئيس وزراء العراق يوافق على تشكيل حشد عشائرى بمدينة جلولاء

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:10 م
رئيس وزراء العراق يوافق على تشكيل حشد عشائرى بمدينة جلولاء حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عضو مجلس محافظة ديالى العراقية، عمر الكروى، اليوم الأربعاء، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادى على تشكيل حشد عشائرى فى ناحية جلولاء، مشيرا إلى أن ذلك جاء بهدف تعزيز أمن مناطقها.

وقال الكروى وفقا لقناة (السومرية نيوز) أن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادى وافق على تشكيل حشد عشائرى فى المناطق المحررة بناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)"، لافتا إلى أن "ذلك سيكون من خلال آليات منظمة بالتنسيق مع قيادة عمليات دجلة باعتبارها المشرف العام على أمن ديالى".

وتابع عضو مجلس ديالى أن "تشكيل الحشد العشائرى فى جلولاء خطوة بالاتجاه الصحيح لتعزيز أمن مناطقها وطمأنة للنازحين بالعودة إلى مناطقهم".

وتعد جلولاء من المناطق المتنازع عليها وتضم سكانا من العرب والأكراد والتركمان.

من ناحية أخرى تسلم رئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء، رسالة "خطية" من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أكد فيها دعم بلاده للعراق.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل، اليوم، فى قصر السلام ببغداد، سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف.

وأكد معصوم خلال اللقاء عمق علاقات الصداقة التاريخية مع روسيا، مشددا على أهمية تمتين الروابط وعلاقات التعاون الثنائى البنّاء فى شتى الميادين، لاسيما فى المجالات الثقافية والعلمية والعسكرية والاقتصادية وتبادل الخبرات.

وأشاد معصوم بـ"مواقف روسيا الداعمة للعراق، لاسيما فى حربه ضد الإرهاب"، معربا عن شكره للرئيس الروسى فلاديمير بوتن لتعازيه للشعب العراقى بحادثة الزلزال الذى ضرب عدد من مناطق العراق مؤخرا، متمنيا له ولروسيا الاتحادية مزيدا من الازدهار والتقدم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة