المحامى الدولى خالد أبو بكر يترأس جلسة "البنية الرقمية والإصلاح الإدارى" بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى..صور

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:10 م
المحامى الدولى خالد أبو بكر يترأس جلسة "البنية الرقمية والإصلاح الإدارى" بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى..صور خالد أبو بكر
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس المحامى الدولى خالد أبو بكر جلسة "البنية الرقمية والإصلاح الإدارى" التى عقدت مساء أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى فى دورته الرابعة.

صور المحامى الدولى خالد أبو بكر (1)

وأدار أبو بكر، الجلسة التى شارك فى حضورها الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، وخالد العطار رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات ونضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان.

 

وبعد مناقشات استمرت لقرابة ساعتين، أدار خلالهما المحامى الدولى خالد أبو بكر، الحوار، خرجت الجلسة بعدد من التوصيات الهامة حول أهمية البنية الرقمية باعتبارها العامل الأساسى فى الإصلاح الإدارى بالدولة.

صور المحامى الدولى خالد أبو بكر (3)

وتمثلت هذه التوصيات التى أعلنها خالد أبو بكر فى ضرورة استمرار برنامج التأهيل الرئاسى، لافتا إلى ضرورة تحويل البيانات والمعلومات للنظام الرقمى بما يرفع الإنتاج ويحجم الفساد.

 

وأكد المحامى الكبير خالد أبو بكر خلال توصيات الجلسة، على ضرورة وضع سياسات لتحفيز الكوادر على البقاء بدلا من السفر للخارج، لافتا إلى إنشاء قاعدة بيانات وطنية شاملة وإعادة صياغة مفهوم الحكومة الإلكترونية.

صور المحامى الدولى خالد أبو بكر (2)

 كما أكد المحامى الدولى خالد أبو بكر، خلال التوصيات التى قام بإعلانها فى ختام فعاليات المؤتمر الرابع لأخبار اليوم مساء أمس، على ضرورة الاستفادة من الرقم القومى وربطه بملف إليكترونى للمواطن خلال التعامل مع المصالح الحكومية.

 

وأشار أبو بكر إلى ضرورة الانتقال إلى هيكل تنظيمى مسطح بدلا من النظام الهرمى داخل الهيئات الحكومية، علاوة على ضرورة إعادة تأهيل مراكز المعلومات بالمحافظات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة