أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتذار "شيرين" مرفوض.. يوسف القعيد: من ضمن الاعتذار أساء الأدب ويجب التحقيق معها.. نقابة الإعلاميين: جاهلة وأخطاؤها متكررة.. الوطنية للصحافة: "هنوقف أخبار أغانيها".. ومطالبات بمنع ظهورها على الشاشات

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:44 ص
اعتذار "شيرين" مرفوض.. يوسف القعيد: من ضمن الاعتذار أساء الأدب ويجب التحقيق معها.. نقابة الإعلاميين: جاهلة وأخطاؤها متكررة.. الوطنية للصحافة: "هنوقف أخبار أغانيها".. ومطالبات بمنع ظهورها على الشاشات اعتذار "شيرين" مرفوض
كتب محمود حسين – محمد أبو عوض - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن عدد من قيادات الهيئات الإعلامية والصحفية، وأعضاء مجلس النواب هجومًا حادًا على الفنانة شيرين عبد الوهاب، بعد إساءتها لمصر ونهر النيل، وردها على جمهور حفلها الذى أقيم فى لبنان، التى طالبتها بأغنية "ما شربتش من نيلها" فى أحد حفلاتها بلبنان، قائلةً: "هيجلك بلهارسيا"، على الرغم من تقديمها اعتذارًا رسميًا على ما بدر منها، الأمر الذى أكدوا فيه أنه لابد من اتخاذ موقف صارم وقوى ضدها فى التحقيقات من قبل نقابة المهن الموسيقية، وذلك بعد أخطائها المعتادة والمتكررة ضد الوطن وضد الكثير من زملائها، مطالبين بوقفها إعلاميًا ووقف جميع أخبارها التى تروج لها عن أغانيها.

 

رفض الكاتب الكبير يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب اعتذار المطربة شرين عما بدر منها فى مقطع الفيديو والذى أساءت فيه إلى نهر النيل، بأنه غير مقبول مضيفًا "من ضمن الاعتذار أساء الأدب".

 

 وتابع الكاتب والروائى الكبير، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عن حديث المطربة شرين كان فيه إساءة بالغة لكل مريض من فيروس سى أو بالبلهارسيا، وليست إساءة فقط إلى شريان الحياة للمصريين نهر النيل.

 

وطالب "القعيد" مجلس نقابة المهن الموسيقية، بضرورة تفعيل اللائحة الخاصة بالنقابة وتطبيقها على شيرين قبل النظر فى اعتذارها وقبوله من عدمه.

 

دعا الدكتور محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إلى مقاطعة أخبار المطربة شيرين عبد الوهاب، بعد إهانتها لمصر ونهر النيل فى أحد الحفلات بلبنان، فلابد وأن يكون هناك اتفاق على عدم تناول أى أخبار لها أو لأغانيها التى تروج لها، حتى أن يتم اتخاذ قرار حاسم من نقابة المهن الموسيقية ضدها بعد الإساءة لوطنها مصر .

 

وأضاف عضو الهيئة الوطنية للصحافة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ما فعلته شيرين "جرم" وعلى نقابة المهن الموسيقية أن تستعديها فورًا، ويتم اتخاذ القرارات الفورية والعقوبات ضدها، مشيرًا إلى أن نقابة المهن الموسيقية حاليًا أمام تحدٍ كبير لدى المصريين، لانتهاز فنانة الفن بالإساءة إلى مصر، بل وسبت للوطن، وهذا مرفوض مهنيًا وأخلاقيًا، وأيضًا مرفوض من جميع أبناء الشعب المصرى، مطالبًا النقابة بأن تكون القرارات ضد هذه المطربة مشددة، لأن ما فعلته إساءة للوطن جميعًا. 

 

وقال حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، إن ما فعلته المطربة شيرين عبد الوهاب، فى إهانتها لمصر ونهر النيل فى أحد الحفلات بلبنان، يعبر على أنها "جاهلة"، وتكررت أخطاءها خلال الفترة الماضية، ضد مطربين وغيره من إساءات متعمدة، فهذا الأمر يتطلب تدخلاً من نقابة الموسيقيين فورًا، واتخاذ إجراءات ضدها فورًا لإساءاتها المتكررة بين الحين والآخر.

 

وأضاف نقيب الإعلاميين، لـ"اليوم السابع"، أن نقابة الإعلاميين لا تملك أن تأخذ ضدها أى قرار، لأنها تتبع نقابة أخرى وهى نقابة الموسيقيين، ولكن نقابة الإعلاميين تأخذ أى قرار حال استضافتها فى أى من القنوات الفضائية بمصر.

 

وأشار الكنيسى، إلى أن شيرين دائمة الأخطاء، وهو ما يثير الغضب لدى جمهورها، لافتًا إلى أن أخطاءها تخطت العديد، ووصل إلى حد الإساءة لمصر، وهو ما يرفضه أى مصرى، ولابد عليها أن تعى ما تفعله، خاصة فى ظل تكرار الأخطاء المتعمد منها.

 

وأكد النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب، أنه وعدد من نواب البرلمان سيتقدمون بطلب عاجل لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، لاستدعاء نقيب المهن الموسيقية إلى البرلمان لمعرفة الإجراءات التى ستتخذها النقابة لمحاسبة ومعاقبة المطربة شيرين عبد الوهاب على تصريحاتها المسيئة والمهينة لمصر، مطالبًا بمحاكمة المطربة أمام القضاء، ووقفها من قبل نقابة المهن الموسيقية.

 

وقال "تمراز"، تعليقًا على كلام شرين عبد الوهاب: "كلام هزلى يشوه سمعة مصر، إزاى دى تتكلم باسم مصر وتهينها فى الخارج، وتقول للعالم كله إن نهر النيل شريان الحياة ملوث، لابد من اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمحاسبتها، وأن يأتى نقيب المهن الموسيقية البرلمان لسؤاله عن هذه الواقعة التى ارتكبتها شيرين عبد الوهاب، والتى تشوه صورة مصر فى حفلات بالخارج.. لابد من المحاسبة ووقفها، ومنعها هى وأمثالها من الظهور فى الإعلام والتلفزيون".

 

وتابع وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان: "الدولة المصرية حاليًا فى حالة حرب شرسة مع الإرهاب وتواجه قوى داخلية وخارجية تستهدف زعزعة استقرار الدولة وهدمها، وهناك مشاكل موجودة وحاليًا نحل مشكلة المحاصيل والمنتجات الزراعية وهى تتحدث عن تلوث نهر النيل بوجود البلهارسيا فيه، لابد من محاسبتها لأن كلامها معناه إن نيل مصر ملوث بما يعنى أن المياه ملوثة والأكل ملوث، وكل ذلك يهدد السياحة المصرية، لازم عقاب رادع".

 

كما أعرب النائب السيد حسن موسى، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، عن استيائه من تصريح شيرين عبد الوهاب، بأن النيل فيه بلهارسيا، وقال "موسى": "نهر النيل فى مصر مفيش فيه بلهارسيا، البلهارسيا كانت موجودة فى الترع والقنوات والمساقى وليس فى النيل، وقضينا على البلهارسيا فى مصر تمامًا من زمان".

 

وتابع عضو مجلس النواب: "نهر النيل المياه فيه ماشية ومفيش أنضف منه تشرب من ميته، وشيرين بتاعة مشاكل ولسانها طويل وقبل كدا عملت مشكلة لما أساءت لدولة تونس العربية الشقيقة".

 

وأصدرت نقابة الموسيقيين منذ قليل، قراراً بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء فى مصر، وإحالتها للتحقيق، على خلفية إساءتها لمصر خلال حفلها الأخير، وعدم منحها التصاريح اللازمة للغناء فى الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة.

 

يذكر أن الفنانة شيرين عبد الوهاب، ظهرت فى مقطع فيديو فى إحدى حفلاتها، ترد فيه على إحدى المعجبات التى طالبتها بأغنية "ما شربتش من نيلها" فى إحدى حفلاتها بلبنان، قائلةً: "هيجبلك بلهارسيا"، وتابعت شيرين ساخرة من طلب إحدى الحاضرات بحفلها بقولها: "اشربى إيفيان أحسن"، وهى مياه معدنية فرنسية.

 

 الأمر الذى أكدوا فيه أنه لابد من اتخاذ موقف صارم وقوى ضدها فى التحقيقات من قبل نقابة المهن الموسيقية، وذلك بعد أخطائها المعتادة والمتكررة ضد الوطن وضد الكثير من زملائها، مطالبين بوقفها إعلاميًا ووقف جميع أخبارها التى تروج لها عن أغانيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرقت

اصبحناوطنيين بين يوم وليله

وتابع عضو مجلس الشعب (نهرالنيل المياه فيه ماشيه ومفيش انضف منه تشرب من ميته)بالله تقدر تغطس بوزك في نهر النيل وتشرب منه مباشرة وهو محمل كميه التلوث دي ده السمك بقى لونه اسود من كميه التلوث اللي عايش فيها اتقى الله وراعي ضميرك عندما تتحدث .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الرحمن

شرين بلهارسيا....هكذا تكون تربية الحواري

الجماهير الوطنية المحبة لمصر هي المسئولة عن هذا ويجب علينا جميعاً كما رفعناها حتى أصبحت نجمة ،أن نرجعها أسفل سافلين في مكانها ومكانتها الحقيقية تحت التراب في أقذر حارة تربت فيها وعاشت طفولتها البائسة...تسقط شرين بلهارسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السندبيسي

فنها ناقص

إذا كان الفن ذوق وأخلاق وشرين فاقدة الذوق والأخلاق يبقى حاتفن إزاي

عدد الردود 0

بواسطة:

Masry

بغض النظر عن شيرين! هى دى شكل مياه النيل اللى مليانة مجارى؟

دالمياه اللى نازلة من الحنفية فيها كل انواع الامراض

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا عندي رأي متواضع

احنا نضربها بالنار أحسن !

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

مصر هبة النيل يا ام جهل

العيب على اللي جعل من هذة الحثالة فنانة. الاعتذار لا معنى له مع امثالك الذين هم كما يقول المثل الشعبي (كنا في جرة وطلعنا لبرة). خسارة وعار على مصر ان تغني لنيلها لانك منافقة وتسخرين من النيل خاصة امام الشعوب الاخرى. شوفي اغنية هاني شاكر ومحمد ثروت واتعلمي حب مصر ونيل مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

HOSNY saleh

تكرار الخطأ

اخطاء و زلات لسان متكررة بقصد . نعم بلدنا بها من السلبيات مابها ولكن علينا أن نتكاتف من أجل إزالة تلك السلبيات وليس بالسخرية منها فقط والأهم الا تكون تلك السخرية في الخارج فالمصريون الذي يسخر من بلده في الخارج لايستحق شرف أن يكون مصريا. طبعا صعب علي هذه الشيرين فهم ما اقول عليها فقط أن تتذكر ماضيها . موهبة + جهل = موت بطئ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خلاص .. غلطت و اعتذرت

لصالح بعض المطربين المصريين او المطربات العرب يتم ذبح شرين

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

احسن حاجة نجيبها تشرب من مية النيل ونصورها فيديو واحسن مكان تشرب منه عند كوبرى دمياط !!

ايوة بجوار مساورة صرف صحى بتصب في النيل وبالهنا والشفا كلها كام يوم وتخلصوا منها للابد !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد\ى

هههههههههههههههههه

مذبحة و الوطنيين كثرو جدا الكل طالع يركب الموجة و يطبل و يهلل, هى شخصيا عرفت بأنها اخطأت و نقابة الموسقيين اتخذت قرار ضدها و منتظرة التحقيق معها يبقى أية لزمة كدابين الزفة اللى ماشيين خلف العروسة طالما بيتها أتخرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة