العالم هذا المساء.. صور.. مقتل 5 أشخاص فى إطلاق نار داخل مدرسة بكاليفورنيا الأمريكية.. زيمبابوى: تدخل الجيش للقيام بحملة تطهير داخل الحزب الحاكم "خيانة".. بيروت تتزين بلافتات داعمة لسعد الحريرى وتنادى بعودته

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 10:49 م
العالم هذا المساء.. صور.. مقتل 5 أشخاص فى إطلاق نار داخل مدرسة بكاليفورنيا الأمريكية.. زيمبابوى: تدخل الجيش للقيام بحملة تطهير داخل الحزب الحاكم "خيانة"..  بيروت تتزين بلافتات داعمة لسعد الحريرى وتنادى بعودته حصاد العالم
اعداد محمد جمال - تصوير رويترز و أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت حادثة إطلاق الناربمدرسة ابتدائية بشمال كاليفورنيا الأمريكية، أحداث مساء اليوم الثلاثاء، والذى أودت بحياة 5 أشخاص، بعد أن نجحت الشرطة فى قتل المهاجم، ومن أمريكا إلى زيمبابوى، فقد اعتبر حزب الاتحاد الوطنى الإفريقى الزيمبابوى الجبهة الوطنية الحاكم تصريحات وزارة الدفاع للقيام بعمل حملة تطهير داخل الحزب، بأنه "سلوك يتسم بالخيانة"، ومن زيمبابوى إلى اليمن لقى 10 أشخاص على الأقل مصرعهم بانفجار استهدف مبنى الشرطة فى حى المنصورة بعدن، ويأتى الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة، وفى لبنان فقد تزينت العاصمة اللبنانية بيروت، بلافتات داعمة لعودة رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى، والتى تحمل عنوان " كلنا معك"،ومن اليمن إلى نيجيريا فقد استطاع المنتخب النيجيرى لكرة القدم تحقيق فوزا كبيرا على منتخب الأرجنتين بنتيجة 4-2 فى اللقاء الودى الذى أقيم بينهما، على ملعب كراسنودار فى روسيا، استعدادا لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

مقتل 5 أشخاص فى إطلاق نار بمدرسة ابتدائية بشمال كاليفورنيا الأمريكية

ذكر تلفزيون ساكرامنتو أن 5 أشخاص لقوا حتفهم فى إطلاق نار بمدرسة ابتدائية فى شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم الثلاثاء وأن سلطات إنفاذ القانون قتلت المهاجم، وقال التلفزيون نقلا عن مسؤول بمكتب قائد شرطة المنطقة إن عددا من التلاميذ نقلوا جوا نتيجة إطلاق النار فى مدرسة رانشو تيهاما قرب منطقة كورنينج.

الشرطة الأمريكية

الحزب الحاكم بزيمبابوى يصف تدخل الجيش لإنهاء تطهير داخله " خيانة"

ومن جانبه، قال حزب الاتحاد الوطنى الإفريقى الزيمبابوى الجبهة الوطنية الحاكم اليوم الثلاثاء إنه لن يذعن مطلقا للضغوط التى يمارسها الجيش ووصف بيانا لقائد القوات المسلحة، قال فيه إنه سيتدخل لإنهاء تطهير داخل الحزب، بأنه "سلوك يتسم بالخيانة"، وأضاف الحزب فى بيان أنه ملتزم "بسيادة السياسة على السلاح" واتهم قائد القوات المسلحة كونستانتينو تشيونجا بمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار فى الدولة الفقيرة الواقعة فى جنوب القارة الإفريقية، وقال شهود إن أربع دبابات شوهدت وهى تتجه صوب هارارى عاصمة زيمبابوى اليوم الثلاثاء، بعد يوم من قول قائد القوات المسلحة إنه مستعد "للتدخل" لإنهاء حملة تطهير ضد أنصار نائب الرئيس المقال إمرسون منانجاجوا، ورأى شاهد من رويترز دبابتين أخريين متوقفتين على الطريق الرئيسى من هارارى إلى تشينهوى على بعد نحو 20 كيلومترا من المدينة.

جيش زيمبابوى
جيش زيمبابوى

 

عناصر الجيش الزيمبابوى
عناصر الجيش الزيمبابوى
 

 بيروت تتزين بلافتات داعمة لسعد الحريرى وتنادى بعودته

وعلى الصعيد الأخر، تزينت العاصمة اللبنانية بيروت ، اليوم الثلاثاء بلافتات داعمة لعودة رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى، والتى تحمل عنوان " كلنا معك"، وقد أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرنى، أنها تتوقع عودة رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى إلى لبنان "فى غضون الأيام المقبلة" وذلك بعد استقالته المفاجئة، وقدم الحريرى استقالته فى بيان تلفزيونى من المملكة العربية السعودية، ما أثار تساؤلات حول ما إذا كانت الاستقالة جاءت بضغط من السعودية، كما تسرى شائعات بأنه "فى الإقامة الجبرية" فى الرياض، غير أنه أصر فى مقابلة تلفزيونية الأحد بأنه حر ويعتزم العودة إلى لبنان "خلال يومين أو ثلاثة أيام".

 
لافتات سعد الحريرى تزين بيروت
لافتات سعد الحريرى تزين بيروت

10 قتلى فى انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركزا للشرطة بعدن 

وقد لقى 10 أشخاص على الأقل مصرعهم بانفجار استهدف مبنى الشرطة فى حى المنصورة بعدن. ونقلت قناة (العربية) الإخبارية صباح اليوم الثلاثاء، عن مصادر يمنية قولها، إن الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة بالقرب من مقر أمنى بمحافظة عدن جنوب اليمن، وسمع دوى الانفجار فى أنحاء متفرقة من مديرية المنصورة، حيث قال شهود عيان إن سيارة مفخخة استهدفت مبنى للشرطة فى خط كورنيش المحافظ بمنطقة ريمى.

هجوم بسيارة مفخخة باليمن
هجوم بسيارة مفخخة باليمن

 

جانب من الهجوم
جانب من الهجوم
 
نيجيريا تفوز على الأرجنتين 4-2 وديًا استعدادًا للمونديال

باللإضافة إلى تحقيق منتخب نيجيريا لكرة القدم فوزا كبيرا على منتخب الأرجنتين بنتيجة 4-2 فى اللقاء الودى الذى أقيم بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب كراسنودار فى روسيا، استعدادا لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018،وبدأت المباراة بنشاط من جانب منتخب التانجو، وكان الأفضل فى الشوط الأول، ونجح فى تسجيل هدفين عن طريق أيفر بانيجا فى الدقيقة 27 وسيرجيو أجويرو فى الدقيقة 26، غير أن المنتخب النيجيرى نجح فى تقليص الفارق فى النتيجة عن طريق كلينشى أهيناشيو فى الدقيقة الآخيرة من الشوط الأول، وعلى عكس المتوقع، تحولت الدفة فى الشوط الثانى من اللقاء، وبسط المنتخب الإفريقى سيطرته على مجريات اللقاء منذ بداية الشوط، ونجح فى تسجيل هدف التعادل عن طريق أليكس أويبى فى الدقيقة 52.

جانب من المبارة
جانب من المبارة
 
فرحة لاعبى نيجيريا
فرحة لاعبى نيجيريا

 

ترامب يغادر الفلبين بعد انتهاء جولته الآسيوية

ومن ناحية أخرىر، غادر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الفلبين منهيا جولته الآسيوية التى شملت 5 دول "كانت ناجحة جدا" وكسب فيها العديد من الأصدقاء، لكنه أنهاها بشكل مفاجئ الثلاثاء بتغيبه عن جزء كبير من قمة الفلبين، وقال الرئيس الذى بدأ جولته قبل 12 يوما من اليابان إن جولته أحرزت تقدما نحو هدفه المتمثل بخفض العجز التجارى الاميركى مع دول المنطقة، وقال للصحفيين قبل وقت قصير من صعوده إلى الطائرة الرئاسية إيرفورس-وان فى مانيلا "كسبت العديد من الأصدقاء على أعلى المستويات" مضيفا أن الرحلة كانت "ناجحة بشكل هائل"، وقال "أعتقد ان ثمار عملنا ستكون مذهلة" وتوقع لاحقا لصفقات تجارية معلنة بقيمة 300 مليار دولار "ان تتضاعف اربع مرات بسرعة كبيرة" وصولا إلى أكثر من تريليون دولار، ولم يقدم ترامب اى أدلة تدعم توقعاته.

 
ترامب يغادر الفلبين
ترامب يغادر الفلبين
ترامب يغادر إلى الفلبين
ترامب يغادر إلى الفلبين

 

الرئيس الإيرانى يتفقد المناطق المتضررة من الزلزال

وضحت السلطات الإيرانية أن أكثر من 30 ألف منزل تدمر جراء الزلزال كما تدمرت قريتين على الأقل بشكل كامل، فيما ذكرت التقارير المحلية أن الكثير من الأشخاص مازالوا بحاجة إلى خيام وبطاطين ،من جانبها نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن الرئيس الإيرانى حسن روحانى خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم الثلاثاء، للمناطق المتضررة من الهزة الأرضية القوية فى محافظة "كرمانشاه"- تعهده بإعادة بناء المناطق التى تضررت من الزلزال الذى ضرب البلاد فى أقصر وقت ممكن، كما أعرب عن تقديره للدول الأجنبية التى عبرت عن تعاطفها مع ضحايا الزلزال الذى أسفر عن مقتل وإصابة المئات فى المنطقة القريبة من الحدود مع العراق، وقال روحانى، إن إدارته ستقوم بالتحقيق فى الأضرار التى لحقت بالمبانى التى تم تشييدها فى إطار برنامج حكومى فى المنطقة المتضررة جراء الزلزال الأخير على الحدود الإيرانية-العراقية.

الرئيس الإيرانى يتفقد المناطق المتضررة
الرئيس الإيرانى يتفقد المناطق المتضررة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة