موجيرينى عن قرار الاتحاد الأوروبى إطلاق منظومة الدفاع الأوروبية: "تاريخى"

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 01:42 م
موجيرينى عن قرار الاتحاد الأوروبى إطلاق منظومة الدفاع الأوروبية: "تاريخى" الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى، قرار الاتحاد الأوروبى بإطلاق منظومة الدفاع الأوروبية، اليوم الاثنين، على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية ودفاع الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى فى بروكسل، بـ"التاريخى".

 

ووفقا لوكالة "أوروبا بريس"، فقد أشارت موجيرينى إلى أنها تتوقع أن تتلقى إخطارات من أكثر من 20 دولة أوروبية توافق على المشاركة فى هذه المنظومة.

 

وأوضحت موجيرينى أن إطلاق هذه المنظومة المتعلقة أساسا بتنسيق الاستثمارات والمخططات والصناعات الدفاعية بين الدول الأعضاء تعتبر خطوة هامة إلى الأمام، ولذلك "فهى صفحة جديدة فى تاريخ الدفاع الأوروبى".

 

وشددت على أن الاتحاد الأوروبى سيعمل عبر هذه المنظومة على المرور إلى مرحلة جديدة، موضحة أن الأمر سيتم بالتوازى مع التعاون الوثيق الجارى بين الاتحاد وحلف شمال الأطلسى.

 

ووصفت تقدم التعاون العسكرى بين الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى بـ "الجيد"، مؤكدة أن اللقاء المقرر اليوم بين الوزراء الأوروبيين والأمين العام للحلف سيساهم فى استعراض ما تم إحرازه من تقدم خلال الأشهر الماضية.

 

وحول الاتفاق النووى الإيرانى، أكدت المسئولة الأوروبية أنها ستحيط الوزراء علما بنتائج محادثاتها فى واشنطن مع المسئولين الأمريكيين حول الأمر، وكذلك بمضمون لقاءها مع وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف.

 

ومن ناحية أخرى، فقد قدمت موجيرينى تعازيها للشعبين الإيرانى والعراقى بعد الزلزال الذى بلغت قوته 7.3 رجة بمقياس ريختر، والذى أسفر عن مقتل 336 شخصا.

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة