موجز أخبار الساعة 6.. السيسي يوجه بتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. السيسي يوجه بتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، استعراض الرئيس عبد الفتاح السيسي نتائج وتوصيات منتدى شباب العالم الذى عُقد بمدينة شرم الشيخ الأسبوع الماضى خلال اجتماعه، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، حيث شدد الرئيس على ضرورة العمل على وضع ما تم التوصل إليه من توصيات قيد التنفيذ.
 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء... 
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى - المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء - كبار المسئولين
 
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، اجتماعًا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
 
 
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن رئيس الجمهورية اتخذ قرارا بأن يتم التعامل مع ملف التعديات على الأراضى بصورة جذرية، بواسطة جميع الجهات المعنية وتقنين أوضاع "الجادين"، لافتا أنه تم استرداد 179 ألف فدان زراعى و117 مليون متر مربع، ويتولى المحافظين مسؤولية تلك الأراضى بالتعاون مع لجنة استرداد الأراضى.
 
 
مترو الأنفاق
 
 
أكد المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب لشركة المترو أن زيادة سعر التذكرة سيكون خلال العام المقبل، بعد انتهاء تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة، بمحطات الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق.
 
 
 
 
"يأتيك من حيث تترفع عن أن تتداخل معه"، "خمسة ستة سبعة تلاتة أربعة فى الحارة المزنوقة"، "القمح مش عايز صوامع، القمح عايز صوامع"، "الواد عاشور بتاع سكّينة الكهرباء"، "نحن نسير بسرعة على منحدر الصعود"، "أنا عارف مين بيقول إيه إزاى علشان إيه؟"، "جاز آن ألكحول دونت ميكس، والدرانك بيروح السجن إذا كان درايفنج"، و"لو مات القرد القرداتى هيشتغل إيه؟" هل سمعت هذه العبارات من قبل؟ هذه باقة من نوادر المعزول.
 
 
السفير المصرى فى العراق علاء موسى
 
 
أكد السفير المصرى فى العراق، علاء موسى، عدم سقوط قتلى أو جرحى بين المواطنين المصريين المقيمين فى العراق بسبب الزلزال الأخير الذى ضرب شمال البلاد.
 
 
 
 
تمكنت سلطات جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، اليوم الاثنين، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من "خيار البحر" المحظور حيازته أو الاتجار به أو تداوله عالميا، طبقا للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.
 
 
الطفلة فريدة
 
أبدت السيدة سارة غانم، والدة الطفلة فريدة، سعادتها بتبنى أحد الأشقاء السعوديين حالة ابنتها فريدة، وأنها ستسافر لتلقى العلاج فى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة "بقالى كثير مضحكتش ومقعدتش اتكلمت مع فريدة، وكنت بخاف أبص فى عينها وكنت دائما بحس إنها بتكلمنى وبخاف تلومنى وتقولى أنا تعبانه".
 
 
 
 
قال رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى، إن شركته تمول أعمالها في العاصمة الإدارية الجديدة بجهود الشركة الذاتية وغير معتمدة على أى مؤسسات تمويل أخرى، مشيرا إلى أنه سوف يتم الإعلان عن طرح وحدات الشركة خلال ثلاثة أشهر، وأن الشركة تدرس زيادة مساحتها داخل العاصمة الإدارية.
 
 
السائح الهولندى ميشيل فان خلال زياراته لمصر
 
 
قال السائح الهولندى ميشيل فان هارلم، إنه وإن كان مواطنا هولندى الجنسية إلا أنه مصرى القلب، مشيرا إلى أنه يعمل فى مطار "سخيبول" بالعاصمة الهولندية أمستردام، ويدعم مصر على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
 
 
 
أكدت وسائل إعلام أمريكية، سقوط قتلى وجرحى فى إطلاق نار من قبل مجهول خلال حفل موسيقى فى مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.
 
 
تميم بن حمد أمير قطر
 
 
يواصل "تنظيم الحمدين" ممارساته القمعية بحق القبائل القطرية، لا سيما عقب سحب الجنسية من أبناء قبيلة "قحطان" وفرع "بنى هاجر" المعارضة لدعم أمير البلاد تميم بن حمد للإرهاب والإرهابيين.
 
 
 
 
 يعانى بعض أطفال مصر من السمنة المفرطة التى يترتب عليها وجود "كرش" ، لا يتوقف ضرره على التأثير السلبى النفسى على الطفل فقط، وإنما يمتد على ما هو أسوأ، بإصابة الأطفال بالعديد من الأمراض الخطيرة.
 
 
محمد صلاح
 
عاد محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ونادى ليفربول الإنجليزى إلى تدريبات "الريدز"، عقب انتهاء الراحة السلبية التى منحها يورجن كلوب المدير الفنى للفريق للاعبيه.
 
 
 
 
تسلم المهندس إسماعيل مصطفى، مدير الإدارة الهندسية بالنادى الأهلي، أرض النادي الجديدة فى منطقة التجمع الخامس، والتى كان مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر وعد بتسلمها. 
 
 
أتوبيس المدرسة قنبلة موقوتة على الطريق
 
بنزيف في المخ وكسور متفرقة بالجسم رحلت الطفلة "فريدة عطا الله" فى سن الرابعة بعدما دهسها أتوبيس المدرسة داخل فناء مدرسة خاصة فى محافظة الفيوم، أثناء عودته للخلف قبل خروج الطلاب، الطفلة "فريدة" انضم اسمها لسجل ضحايا إهمال أتوبيسات المدارس ومشرفيها، ويدفعنا إلى فتح ملف "أتوبيس المدرسة" الذى أحيانًا لا يكون وسيلة الأطفال للانتقال إلى مدارسهم وإنما ينقلهم إلى الدار الآخرة.
 
 
 
 
 
فى حلقة جديدة من جرائم وفضائح حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، طارق رمضان، أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة، الذى يحمل الجنسية السويسرية، وبعد أسابيع من اتهام عدد من السيدات له بالتحرش والاغتصاب فى بلاغات منفصلة، تحدثت سيلفيا كوفمان، الصحفية الفرنسية ورئيسة تحرير مجلة لوموند، عن هذه الأزمة ، مشيرة إلى أن رمضان يواصل التمسك بالنفى رغم ما تقدمه الضحايا من أدلة دامغة على جرائمه التى تنوعت ما بين التحرش والاغتصاب والتهديد بالإيذاء.
 
اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان
 
وافقت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور جمال شيحة، بالاشتراك مع هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومى، على مشروع قانون الحكومة بإنشاء وكاله الفضاء المصرية، الأمر الذى وصفها "شيحة" بالخبر السار للشعب المصرى مع بداية تحول الحلم بإنشاء الوكالة إلى حقيقة، بولادتها من داخل البرلمان عبر مشروع القانون المنشأ لها، مطالباً الحكومة والاعلام تبنى حملات لتوعية المواطنين البسطاء بأهمية إنشاء وكاله الفضاء.
 
 
 
كل منا يحتاج إلى هواية تساعده على الخروج من ضغوط العمل اليومية، وكذلك رجال الأعمال لكل منهم هواية يلجأ إليها عندما يرغب فى الهروب من دائرة العمل الروتينية ولغة الأرقام.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة