مسئول بـ"تويتر": نقدم معلومات لحظية ولسنا منصة للتواصل الاجتماعى.. لدينا 330 مليون مستخدم نشط شهريا.. بنجامين أمبيين: نوفر محتوى قيما للمستخدمين لزيادة عددهم.. وعمرو دياب وشيرين الأكثر تفاعلا بمصر

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:30 م
مسئول بـ"تويتر": نقدم معلومات لحظية ولسنا منصة للتواصل الاجتماعى.. لدينا 330 مليون مستخدم نشط شهريا.. بنجامين أمبيين: نوفر محتوى قيما للمستخدمين لزيادة عددهم.. وعمرو دياب وشيرين الأكثر تفاعلا بمصر نجامين امبيين مدير المبيعات لشركة تويتر الشرق الأوسط
كتبت ــ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بنجامين امبيين، مدير المبيعات لشركة تويتر الشرق الأوسط، إن «تويتر» لا تعتبر منصة للتواصل الاجتماعى، فهى شبكة معلومات لحظية يقوم دورها على مساعدة الناس فى البقاء على اطلاع فيما يخص ما يحدث فى العالم، كما كشف فى حوار لـ«اليوم السابع» أن عمرو دياب وشيرين من أكثر الشخصيات المصرية تفاعلا على تويتر التى تمتلك 330 مليون مستخدم نشط على الشبكة شهريا.. وإلى نص الحوار:

 ما حجم أرباح تويتر والإيرادات فى آخر نتائج أعمال أعلنت عنها؟

نشهد نموا فى الأرباح السنوية للربع الثالث على التوالى بمعدل تزايد 3%، وذلك لاتباع سياسات تنفيذية مطورة من قبل فريق مبيعاتنا، وتقوية المحتوى الإعلانى الخاص بالفيديو، وإعلانات الاستجابة المباشرة، بالإضافة إلى استمرار قوة تراخيص البيانات والتى شهدت نموا متناميا على مدار ثلاثة أرباع سنوية متتالية.

كما أننا حققنا أرباحا قياسية خلال الربع الثالث مع تحقيق أداء أفضل بشكل متتالٍ، وفيما يخص الأرباح الصافية وفقا للمبادئ المحاسبية المقبولة بلغت 4%، بالإضافة للعوائد قبل خصم الفوائد والضرائب والاستنزاف والاستهلاك بمعدل 35% نتيجة تطوير أداء الأعمال والسياسات التنفيذية على مستوى الأولويات الإستراتيجية، كما نتوقع أن يصل الحد الأعلى لمستوى العوائد قبل خصم الفوائد والضرائب والاستنزاف والاستهلاك لحد الربحية على مستوى الأرباح الصافية، وفقا للمبادئ المحاسبية المقبولة.


ما الخدمات الجديدة التى يمكن أن تقدمها تويتر الفترة القادمة لزيادة عدد المشتركين؟

إن تقديم محتوى قيم يعد همنا الشاغل فى تويتر، لتوفير مستوى محادثة وتواصل أعلى بين المستخدمين، فقد مر عام منذ إطلاقنا لخدمة البث الحى للمحتوى المتميز، والتى يتم من خلالها عرض سلسلة من التغريدات بجوار البث المباشر، وهو ما يربط بين الحدث والمحادثات التى تتم على هامشه، وفى الربع الثالث تمكنا من بث أكثر من 830 حدثا، حيث تميز 74% منها بالوصول للجماهير عالميا، كما أننا قدمنا بعض المنتجات المصممة خصيصا لصالح المستخدم المصرى، مثل دليل «اللحظات»، كما أننا لاحظنا اهتماما بتطبيق «أسئلة وأجوبة تويتر».
 
بنجامين-
 

من أين تحصل تويتر على أرباحها؟
 

تحصل تويتر على معظم عائداتها من الإعلانات ومنح تراخيص البيانات، حيث جاءت عائدات الإعلانات خلال الربع الثالث بشكل أساسى نتيجة للمحتوى الإعلانى القائم على الفيديو وإعلانات الاستجابة المباشرة، بينما تأتى رعاية الأحداث المعروضة على تويتر كأحد الروافد الأساسية للأرباح، بالإضافة إلى الإعلانات المعروضة خلال العرض المباشر للأحداث على تويتر، والتى لاقت شعبية كبيرة لدى الشركاء والمعلنين.

كيف ترى معدلات التفاعل على تويتر؟

تعد مهمتنا فى تويتر هى إبقاء المستخدمين دوما على اطلاع على ما يحدث فى العالم وما يتحدث عنه الناس، كما أن جمهورنا ومعدلات التفاعل على تويتر فى تزايد، حيث لدينا 330 مليون مستخدم نشط شهريا، كما أن قاعدة مستخدمينا قد نمت بمعدل 4% سنويا، وهو ما يمثل 4 ملايين مستخدم تقريبا، بالإضافة لنمو بمعدل 14% سنويا لعدد المستخدمين النشطين يوميا على تويتر، حيث يأتى هذا النمو لفوائد المحتوى ذى العلاقة من خلال البريد الإلكترونى، والتنبيهات، والجدول الزمنى، كما ساهم إعادة تصميم تويتر فى تحقيق النمو، بالإضافة لإضفاء الطابع الشخصى من خلال زر «استكشف».

ما أشهر شخصية مصرية فاعلة على تويتر؟
 

يعد الفنان عمرو دياب هو أكثر مطرب لديه متابعون على تويتر بأكثر من 7.8 مليون متابع، بينما تعد الفنانة شيرين هى أكثر مطربة لديها متابعون بأكثر من 4.8 مليون متابع.

كيف ترى تويتر نفسها بين وسائل تواصل أخرى مثل إنستجرام وواتس آب؟
 

مبدئيا، لا يعتبر تويتر منصة للتواصل الاجتماعى، نحن نعتبر شبكة معلومات لحظية يقوم دورها على مساعدة الناس فى البقاء على اطلاع فيما يخص ما يحدث فى العالم، وفى الحقيقة يصنف تويتر تحت الفئة الإخبارية، وليس التواصل الاجتماعى فى متجر أبل، وهو ما يعنى أنها منصة للتواصل مع أولئك الذين يتشاركون نفس الأفكار بناء على الاهتمامات المشتركة كالرياضة والفن، وليس بالضرورة مع مجموعة أصدقاء والذين لا يتشاركون نفس دائرة الاهتمامات بالضرورة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة