كوريا الشمالية تقدم شكوى للأمم المتحدة بشأن تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 10:02 م
كوريا الشمالية تقدم شكوى للأمم المتحدة بشأن تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول سفير كوريا الشمالية فى الأمم المتحدة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت كوريا الشمالية شكوى للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، بشأن تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ووصفتها بأنها "أسوأ وضع على الإطلاق" لأن واشنطن نشرت عتادا حربيا نوويا جاهزا للضرب.

وفي رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قال جا سونج نام سفير كوريا الشمالية لدى المنظمة الدولية إن الولايات المتحدة "تندفع كالمجنون نحو التدريبات الحربية بنشر عتاد حربي نووي داخل شبه الجزيرة الكورية وحولها".

وتشارك ثلاث مجموعات أمريكية لحاملات الطائرات الهجومية في تدريبات مشتركة بغرب المحيط الهادي في إظهار نادر للقوة بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لآسيا. وكانت آخر مرة شاركت فيها ثلاث مجموعات لحاملات الطائرات الهجومية في تدريبات مشتركة في غرب المحيط الهادي أيضا عام 2007.

وقالت كوريا الجنوبية إن التدريبات المشتركة التي تنتهي غدا الثلاثاء تأتي ردا على الاستفزازات النووية والصاروخية التي ارتكبتها كوريا الشمالية ولإظهار أن أي تطور من هذا القبيل من جانب بيونجيانج سيواجه "بقوة ساحقة".

بيد أن جا قال إن واشنطن مسؤولة عن تصعيد التوتر واتهم مجلس الأمن بتجاهل "مناورات الحرب النووية التي تجريها الولايات المتحدة المصممة على جلب كارثة للإنسانية".

وطلب سفير كوريا الشمالية من جوتيريش أن يلفت انتباه مجلس الأمن المؤلف من 15 دولة، بموجب المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة النادرة الاستخدام، "إلى الخطر الذي تشكله التدريبات الحربية النووية الأمريكية وتهديدها الواضح للسلام والأمن الدوليين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة