روسيا تعرض على إيران والعراق المساعدة فى أعقاب الزلزال المدمر

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 03:28 م
روسيا تعرض على إيران والعراق المساعدة فى أعقاب الزلزال المدمر زلزال الحدود الإيرانية العراقية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر مسئول فى وزارة الطوارئ الروسية اليوم الاثنين، أن الوزارة أعربت عن استعدادها لتقديم المساعدة لكل من إيران والعراق فى أعقاب الزلزال المدمر الذى ضرب بلديهما أمس الأحد.

وكان زلزال عنيف بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر قد ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران أمس ممما أوقع مئات القتلى وآلاف الجرحى فى البلدين وتسبب بأضرار مادية فى بنى تحتية وممتلكات خاصة.

وقال المصدر- فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية- "لقد بعث وزير الطوارئ الروسى فلاديمير بوشكوف برسائل تعزية إلى وزيرى الداخلية الإيرانى عبدالرضا رحمانى فضلى والعراقى قاسم محمد الأعرجى أعرب خلالها عن استعداد موسكو لمساعدة بلديهما فى التعامل مع عواقب هذا الزلزال".

ورغم أن مركز الهزة كان فى منطقة بنجوين التابعة لمحافظة السليمانية العراقية إلا أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المناطق الإيرانية المحاذية للحدود مع العراق كانت الأكثر تضررا..كما أشارت إلى أن مدينة دربندخان العراقية كانت الأكثر تضررا جراء الزلزال حيث انهارت مبان ومنازل.

ومن جهتها أعلنت وزارة الزراعة فى إقليم كردستان عن تعرض سد دربندخان لأضرار لا تزال قيد التقييم .. مناشدة السكان الابتعاد عن المنطقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة