رئيس ميناء دمياط يستعرض فرص التعاون والاستثمار مع قنصل بريطانيا

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 04:49 م
رئيس ميناء دمياط يستعرض فرص التعاون والاستثمار مع قنصل بريطانيا جانب من اللقاء
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط بويندى فريمان القنصل العام البريطانى بالإسكندرية ،حيث ناقشا سبل التعاون المشترك بين الجانبين وفرص الإستثمار وسبل تنمية حجم حركة الإستيراد والتصدير مع المملكة المتحدة .

وذكر بيان صادر عن هيئة الميناء أن رئيس ميناء دمياط اخبر القنصل العام البريطانى أنه من المتوقع زيادة حركة العمل بالميناء بالتواكب مع بدء تشغيل حقل ظهر الواقع شمال دمياط بالبحر المتوسط والمنتظر تشغيلة فى يناير 2018 .

كما استعرض رئيس الميناء المميزات التنافسية للميناء وأهمها إستخدام النقل متعدد الوسائط ،مؤكدا أن الميناء استطاع مؤخراً أن يصل إلى معدل 4 قطارات يومياً لنقل الحاويات والغلال والبضائع بخلاف النقل بالسيارات.

كما ناقش الطرفان الأوجه العديدة والمشروعات التى يمكن للمستثمرين الإنجليز المشاركة فيها والمشروعات الإستثمارية العملاقة التى يرتكز عليها الميناء وكذلك أهم التطورات المستقبلية الجارى تنفيذها والإعداد لها ومنها إنشاء منطقة لوجيستية لتصنيع وتعبئة وإعادة تصدير المواد الغذائية (الخضر والفاكهة ).

يذكرأن اللواء صالح سبق أن إلتقى القنصل العام البريطانى فى مارس 2015 بالإسكندرية ثم خلال زيارة لميناء دمياط فى أغسطس من نفس العام،وذلك فى إطار الجهود المبذولة والسعى الدائم لرئيس الهيئة لتسويق الميناء وتدعيم العلاقات بين الهيئة والمجتمع الدولى وطرح فرص الإستثمار بالميناء عالمياً.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة