لأول مرة فى الشرق الأوسط وإفريقيا..

بحضور 50 شركة هندية.. القاهرة تستضيف معرض "ماكتيك" لتصنيع الماكينات

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 03:39 م
بحضور 50 شركة هندية.. القاهرة تستضيف معرض "ماكتيك" لتصنيع الماكينات سانجاى باتاتشاريا السفير الهندى بالقاهرة
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور وفد من ممثلى 50 شركة هندية رائدة فى مجال تصنيع آلات التشغيل وتكنولوجيا الماكينات مصر، للمشاركة فى معرض "ماكتيك" الذى سيقام فى المركز الدولى للمؤتمرات بالقاهرة من 16 إلى 19 نوفمبر الجارى.

ويصحب ممثلى الشركات وفد رفيع المستوى من وزارة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة فى الحكومة الهندية، برئاسة وزير الصناعات الريفية والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وخلال الزيارة يقوم الوفد، بعقد لقاءات مع رجال الأعمال والمسئولين المصريين.

ويقوم بتنظيم الجناح الهندى بالمعرض مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندى، والذى يمثل أعلى مؤسسة لترويج التجارة والاستثمار فى القطاع الهندسى، وذلك تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة بحكومة الهند بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة.

وتمثل الشركات الهندية المشاركة مختلف قطاعات المنتجات الهندسية، بما فى ذلك آلات التشغيل والأدوات الصناعية والأدوات الثقيلة والمعدات والمولدات والمواسير ومعدات الأسلاك.

وقال سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، إن صناعة آلات التشغيل فى الهند تمثل أحد قطاعات الصناعة الإستراتيجية بسبب اعتماد قطاع التصنيع على آلات التشغيل، ويمثل ذلك أحد أوجه نجاح الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى الهند، حيث قامت بعض الشركات بتحقيق نمو لتصبح شركات عالمية رائدة بسبب الكفاءة وضوابط الجودة وإدخال تحسينات تكنولوجية.

وفى قطاع آلات التشغيل والأدوات الصناعية، تحتل الهند المركز الخامس بين أهم الدول المصدرة لمصر، وقامت الهند بتصدير ما قيمته 3.16 مليون دولار من الأدوات اليدوية إلى مصر فى عام 2016، وهو ما يمثل 6 % من إجمالى الواردات المصرية من المنتج.

ويمثل معرض "ماكتيك" فاعلية رائعة لعرض معدات تشكيل المعادن وآلات التشغيل والأدوات الصناعية واللحام وتكنولوجيا معدات التقطيع، ويساعد على إحداث تنافس واسع النطاق وخلق فرص تجارية مستمرة وتتوفر له تغطية إعلامية واسعة ويساعد على نقل التكنولوجيا بين مختلف الصناعات.

وقال بهاسكار ساركار، المدير التنفيذى لمجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندى، إنه من خلال معرض ماكتيك الذى يمثل الفعالية الوحيدة التى تقام فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدعم من كبرى الاتحادات الصناعية العالمية، يتطلع المصنعون والمصدرون الهنود الذين يصدرون آلات التشغيل إلى العثور على فرص جديدة للتوسع فى أعمالهم".

وتمثل مصر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند فى القارة الأفريقية، وخلال الفترة من 2016 إلى 2017، بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الهند ومصر 3.23 مليار دولار أمريكى.

وتشغل الهند المرتبة العاشرة على قائمة أهم الدول المستوردة من مصر، كما أنها تحتل المرتبة العاشرة على قائمة أهم الدول المصدرة لمصر. وتعمل الحكومات ومجتمعات الأعمال فى الهند ومصر بصورة وثيقة على تعزيز حركة العلاقات الاقتصادية الثنائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة