أكرم القصاص - علا الشافعي

القائم بأعمال السفير الأمريكى لـ"اليوم السابع": نرى نتائج جيدة للإصلاحات الاقتصادية بمصر.. المستثمرون الأمريكيون ينتظرون الكثير من الفرص.. جولدبرجر: الولايات المتحدة تدعم سيادة لبنان بقوة وترفض التدخل فى شئونها

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 05:30 م
القائم بأعمال السفير الأمريكى لـ"اليوم السابع": نرى نتائج جيدة للإصلاحات الاقتصادية بمصر.. المستثمرون الأمريكيون ينتظرون الكثير من الفرص.. جولدبرجر: الولايات المتحدة تدعم سيادة لبنان بقوة وترفض التدخل فى شئونها القائم بالأعمال الأمريكى مع محمود محيى محرر اليوم السابع
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة السفير توماس جولدبرجر، إن الولايات المتحدة الأمريكية، ترى نتائج جيدة للإصلاحات الاقتصادية الأخيرة فى مصر.

 

وأضاف جولدبرجر، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على افتتاح الأسبوع العالمى لريادة الأعمال، أنه لا تزال هناك مزيد من النتائج المنتظرة للخطوات التى اتخذتها الحكومة المصرية على الصعيد الاقتصادى، مشيرا إلى أنه علينا أن ننظر لنرى مزيد من فرص الاستثمار.

جولدبرجر خلال افتتاح أسبوع ريادة الأعمال
جولدبرجر خلال افتتاح أسبوع ريادة الأعمال

وقال المسئول الدبلوماسى الأمريكى، إن المستثمرون الأمريكيون يرون الكثير من الفرص الاستثمارية فى مصر.

 

وفيما يتعلق بالصعوبات الداخلية، قال جولدبرجر إن المستثمرين فى كل مكان يواجهون أنواع مختلفة من الصعوبات والمستثمر الخلاق عليه أن يجد سبله للتعامل مع هذه الأمور.

 

وفيما يتعلق بالأزمة الراهنة فى الدولة اللبنانية بعد استقالة رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، بسبب التدخلات الإيرانية فى الشئون اللبنانية، قال السفير الأمريكى، إن الولايات المتحدة تدعم بقوة سيادة واستقلال لبنان وترفض أى تدخل فى شئونها من قبل كافة الأطراف.

جولدبرجر خلال القاء كلمته
جولدبرجر خلال القاء كلمته

 

وكان قد كشف القائم بالأعمال الأمريكى، عن إطلاق مئات المبادرات الشبابية لدعم الشركات الناشئة بجميع أنحاء مصر فى السنوات الخمس الماضية، وحظيت بدعم وتقدير عالمى.

 

 وأضاف جولدبرجر، خلال كلمته فى مكتبة المعادى العامة، أن الحكومة الأمريكية ملتزمة بدعم روح الابتكار من خلال مساعدة رواد الأعمال على صقل المهارات التى يحتاجونها للنجاح.

جولدبرجر
جولدبرجر

 

وأشار القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة ، إن سفارة بلاده تدعم ريادة الأعمال من خلال برامج التبادل المصرية والأمريكية، وتعمل بشكل وثيق مع الشركاء فى مصر والولايات المتحدة لمساندة المنظمات والمبادرات التى تشجع على ثقافة ريادة الأعمال وتنمية الأعمال التجارية الصغيرة، من أجل اقتصاد مصرى قوى. 

 

وكانت قد أعلنت السفارة الأمريكية فى القاهرة عن إنطلاق "الأسبوع العالمى لريادة الأعمال" حيث تقام الآلاف من الفعاليات والمسابقات فى جميع أنحاء العالم لتلهم الملايين على  المشاركة فى أنشطة ريادة الأعمال من خلال تحقيق الترابط بين الهيئات المعنية بهذا المجال والموجهين والمستثمرين.

 

 وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن العشرات من قادة العالم فضلا عن شبكة تضم أكثر من 15 ألف منظمة شريكة، بما فى ذلك الحكومة الأمريكية، تدعم هذه المبادرة من خلال استضافة الفعاليات والأنشطة التى تساعد العقول المبتكرة على تحقيق إمكاناتها الكاملة.

محمود محيى مع القائم بالاعمال الامريكى
محمود محيى مع القائم بالأعمال الأمريكى

 

وبهذه المناسبة ستستضيف السفارة الأمريكية بالقاهرة والقنصلية الأمريكية الإسكندرية خلال الفترة من 13 إلى 19 نوفمبر هذا العام مجموعة من الأنشطة التى تهدف إلى إشراك الشباب المصرى وتنشيط البنية الأساسية لريادة الأعمال فى مصر، حيث يستضيف المركز الأمريكى بالقاهرة خلال شهر نوفمبر عدداً من جلسات النقاش وورش العمل والمحاضرات فى مقر السفارة الرئيسى وكذلك فى الركن الأمريكى بالمعادى وفى ثلاث مدن فى صعيد مصر بما فى ذلك قنا والأقصر وأسوان.

 

وترعى السفارة أيضاً العديد من معارض التوظيف في جميع أنحاء مصر، وكذلك مؤتمرات "رايز أب" و"تكنى"، وبرامج الإرشاد والتوجية لريادة الأعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة