خالد صلاح

فى عام ونصف..

بالصور.. بنك القاهرة: القطاع المصرفى قدم 50 مليارا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 08:14 م
بالصور.. بنك القاهرة: القطاع المصرفى قدم 50 مليارا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جانب من الجلسة


كتب إسلام سعيد – مصطفى عبد التواب - تصوير كريم عبد العزيز
إضافة تعليق

كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن القطاع المصرفى قدم تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام ونصف منذ انطلاق مبادرة الـ200 مليار جنيه، بنحو 50 مليار جنيه للمشروعات المتوسطة والصغيرة بكل القطاعات.

وأضاف أن الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى فى نوفمبر كان لها اثر كبير يسمح لنا بالنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا الى ان هناك تحسن كبير فى الميزان التجارى نتيجة زيادة الصادرات وانخفاض الواردات، نتيجة عودة المنتح المصرى للقدرة على المنافسة.

وأضاف "فايد" خلال كلمته بجلسة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال مؤتمر اخبار اليوم الاقتصادى، أن السوق المصرى واعد جدا مشيراً إلى أن تحرير سعر الصرف جعل المستمرين الأجانب يعتمدون على الموردين المحليين، فى سبيل تخفيض مدخلات الانتاج.

وأشار إلى أن القطاع المصرفى المصرى يتميز بسيولة كبيرة تتيح له تمويل كافة قطاعات كثيرة فى الدولة، كالبنية التحتية والشركات المتوسطة والصغيرة.

وتابع، أن هناك دور حكومى كبير للبنوك بالتنسيق بين البنك المركزى والوزارات المعنية لحل أزمات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن البنك المركزى أنشأ ادارة متخصصة لحل العقبات التى تواجه القطاع المصرفى بالتنسيق مع الجهات الحكومية، مشيرا إلى أن هناك مراكز تنموية متخصصة سوف تتواجد بالمحافظات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة