اليوم السابع بكواليس ملكة جمال المحجبات.. حكايات المطلقات تُبكى لجنة التحكيم.. والأخوات يتنافسن معًا.. والأطفال يدعمن أمهاتهن للفوز باللقب.. ومن سوهاج لفلسطين التاج يداعب أحلام الجميلات.. فيديو وصور

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 07:00 ص
اليوم السابع بكواليس ملكة جمال المحجبات.. حكايات المطلقات تُبكى لجنة التحكيم.. والأخوات يتنافسن معًا.. والأطفال يدعمن أمهاتهن للفوز باللقب.. ومن سوهاج لفلسطين التاج يداعب أحلام الجميلات.. فيديو وصور مسابقة ملكة جمال المحجبات
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتشرت مسابقات الجمال بكثرة خلال الشهور الماضية فى مصر، وكان آخرها مسابقة ملكة جمال المحجبات التى أقيمت قبل ساعات بأحد فنادق القاهرة، والتى اختلفت عن غيرها من مسابقات الجمال التى سبقتها، حيث لم يتم الاعتراف فيها بمعايير الجمال العالمية، ويكشف "اليوم السابع" ما تضمنته كواليسها.
 

أخوات يشاركن معًا فى المسابقة 

على غير العادة بمسابقات ملكات الجمال شاركت أكثر من فتاة وشقيقتها فى المسابقة ليتنافسن معًا على لقب ملكة جمال المحجبات فى تصفيات القاهرة، وكانت من بين تلك الفتيات زينب صلاح دكتورة العلاج الطبيعى وشقيقتها شيماء صلاح طالبة الدراسات العليا بالمعهد العالى للسينما والمتخصصة فى مجال الإخراج .
مسابقة ملكة جمال المحجبات (1)
 
واختبرت لجنة التحكيم مدى تأثر شيماء بحجابها وانعكاسه على فنها فسألتها الفنانة ميار الببلاوى عن طريقة تحايلها كمخرجة على ظهور الفنانة المحجبة بحجابها فى المنزل مع الحفاظ على المصداقية فى البيت. 
 
 وكان رد شيماء أن فنها يقتضى عليها اختيار ممثلة غير محجبة لهذه الأدوار، فيما قالت ميار إن المخرج هنا وجود محرم كخادم داخل المنزل لتبقى الممثلة المحجبة فى أدوار البيت مرتدية الحجاب.
مسابقة ملكة جمال المحجبات (2)
 

مطلقات يشاركن فى المسابقة 

ورغم أن مسابقات الجمال فى مختلف أنحاء العالم تعتمد على أن تكون الفتاة غير متزوجة فسابقة ملكة المحجبات تختلف عن غيرها من المسابقات، حيث تشارك بها أكثر من متسابقة مطلقة. 
 
وتشاركت المتسابقات المطلقات قصصهن مع أعضاء لجنة تحكيم المسابقة مما دفع لجنة التحكيم للتفاعل معهن والبكاء نتيجة للتأثر من مقاومتهن لآلام  تجربة الطلاق. 
مسابقة ملكة جمال المحجبات (3)
 
وعلى غير العادة متسابقات يصطحبن أطفالهن للمسابقة، جرت العادة فى مسابقات الجمال على دعم الأمهات لبناتهن ودعمهن أثناء التقدم للمسابقة، إلا أن الوضع مختلف فى مسابقة ملكة الحجاب فبدلًا من وجود الفتاوى ووالدتها، حضرت بعض المتسابقات ومعهن أبنائهن ليشعرن بالثقة أمامهن ويستمدن القوة من براءة ابتسامتهم النقية. 
مسابقة ملكة جمال المحجبات (4)
 
ومن بين تلك المتسابقات اللاتى قدمن بأطفالهن يارا صفوان، المرأة التى تهتم بكل شىء يخص المرأة بداية من العناية بالبشرة والجمال، حيث تروى أنها أم لطفلين حرصت على تواجد أصغرهما ليرى بنفسه محاولات أمه لإثبات ذاتها.
 
وأشارت يارا، إلى أنها مطلقة منذ ست سنوات، وبعد الطلاق اهتمت بأولادها فقط وبمرور الوقت وجدت أن تطوير نفسها أمر ضرورى فى هذا التوقيت فقررت المشاركة فى مسابقة ملكة جمال الحجاب لتوضح أن الحجاب وتنسيق الملابس معه فن ولديها رسالة تتمنى أن تصل لأكبر قدر من السيدات. 
مسابقة ملكة جمال المحجبات (5)
 
وأوضحت يارا، أن مصمم الأزياء المفضل لديها فى مصر هو هانى البحيرى وهو ابن عم والدتها على حد قولها، أما على المستوى الخارجى فتعشق تصميمات مصمم الأزياء العالمى إيلى صعب، وهى عاشقة لكل ما يتعلق بالفاشون.
مسابقة ملكة جمال المحجبات (6)
 
المحجبات يتنافسن على اللقب من مختلف أنحاء الجمهورية وبعض الدول العربية، وشاركت فى المسابقة كثيرات من المتسابقات من مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، فرغم أن التصفيات الماضية تتضمن محافظة القاهرة والمحافظات المجاورة لها إلا أن الفتيات حرصن على التقدم من مختلف المحافظات فتجد متسابقة من سوهاج وأخرى من القليوبية وثالثة من بور سعيد، بل امتد صيت المسابقة لفتاة من دولة فلسطين الشقيقة لتتمنى أن تكون ملكة جمال مصر للحجاب. 
مسابقة ملكة جمال المحجبات (7)
 
وكانت 50 فتاة قد شاركت فى مسابقة ملكة جمال المحجبات، بتصفيات القاهرة، أمس الأول، حيث تسابقت الفتيات المحجبات على المشاركة فى المسابقة التى أقيمت بأحد فنادق القاهرة، بحضور لجنة تحكيم المشكلة من أية محمود منظمة المسابقة، والإعلامية مروة سلام، والإعلامية عبير الشيخ، والفنانة ميار الببلاوى، والفنانة منال عبد اللطيف، وخبيرة التنمية البشرية مى القاضى، وخبيرة الأتيكيت رحاب المحمدى، والدكتور محمود عفيفى المتخصص فى تنسيق القوام وأمراض السمنة والنحافة، وخبيرة التجميل غادة حمدان.
 
مسابقة ملكة جمال المحجبات (8)
 

مسابقة ملكة جمال المحجبات (9)
 

مسابقة ملكة جمال المحجبات (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

مسابقه ايه دى!!

ايه ده هيختارو واحدة ازاى!! دة مافيهومش واحدة حلوة تفتح النفس

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رأيي

رأيي بقي إن أي مسابقة ملكة جمال ، نسميها ملكة جمال القبيحات ، انتو قرفتونا في عيشتنا ، متبرجه أو محجبه بتجيبوا شوية أشكال يعلم بيها ربنا ، منكوا لله قفلوتنا عالصبح

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

هي لجنة اختيار ملكة جمال

و لا الشئون الاجتماعية .....حكايات المطلقات تبكي اللجنة ......هي المتسابقة داخل المسابقة بتحكي غدر الزمان ...و الرجالة الوحشة .....عديم الضمير ....دول عايزين حد يطبط عليهم ....... نفسي اشوف حاجة (( مفيدة ))...صباح الخير..

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

غيرو اسم المسابقة

ملكة جمال المطلقات . مش عارف ماسورة مسابقات جمال وانفجرت في البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

نسيت شيء مهم

بمناسبة المسابقات الجميلة دية....... ارسل سلامي الي نادين ....حببتي .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة