ماذا فعل محافظ الإسماعيلية فى مشكلة إغلاق الشوارع؟

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:00 ص
ماذا فعل محافظ الإسماعيلية فى مشكلة إغلاق الشوارع؟ حواجز مديرية أمن الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ثورة 25 يناير 2011 وما تلاها من أحداث عنف، وخاصة فى عام حكم الإخوان، تم إغلاق جميع أقسام الشرطة بحواجز خرسانية، وإغلاق الشوارع المحيطة بالأقسام وتم وضع حواجز عبارة عن كتل خرسانية فى الطرق السريعة، وخاصة فى مداخل المحافظة ومخارجها، وبعد مرور 6 سنوات من أحداث الثورة مازالت بعض هذه الحواجز كما هى، وشوارع مغلقة لم تفتح، الأمر الذى جعل الكثيرين من المواطنين يطالبون المحافظ بحل هذه المشكلة.

ومن بين هذه الشوارع المغلقة داخل مدينة الإسماعيلية أمام مديرية أمن الإسماعيلية، وفى الشارع الرئيسى للمحافظة، حيث تم فتح حارتين ضيقتين أمام المديرية بعد بناء سور يحيط بمديرية الأمن من جميع الجهات.

وفى منطقة حى ثانى الإسماعيلية، تم إغلاق المنطقة بالكامل ولم تفتح حتى الآن وفى قسم شرطة أول تم غلق الشارع المؤدى إلى القسم من اتجاه شارع على ابن أبى طالب، ووضع حواجز خرسانية بشارع ميدان مصطفى كامل حتى شارع محمد على وتم فتح المنطقة المحيطة بقسم شرطة ثالث بعد أن كانت مغلقة تماما.

أما فى ضواحى ومراكز الإسماعيلية، فتم إغلاق الطرق السريعة عند مدخل كيلو 11 ومدخل كيلو 17 من ناحية بورسعيد، وفى أقسام الشرطة بالمراكز تم إغلاق جميع الشوارع المحيطة بالأبنية والمنشآت الشرطية بمدينة أبوصوير والقصاصين والتل الكبير.

 

ماذا فعل المحافظ ؟

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية إنه تم فتح طريق محمد على أمام مديرية الأمن بحارتين لعبور السيارات، وسيتم إنهاء المشكلة بمجرد الإنتهاء من أعمال تطوير الشارع، حيث سيتم تحويل الشارع إلى الشارع الموازى لترعة الإسماعيلية، كما تم فتح محيط قسم ثالث الإسماعيلية كما تم إزالة بعض الكتل الخرسانية الموجود فى الطرق الرئيسية عند منطقة الكيلو 17، وخاصة فى الطرق السريعة لتوسيع الطرق وتجنب الحوادث المرورية.

 وأشار المحافظ إلى أن مشكلة إغلاق الشوارع أمام أقسام الشرطة وبعض المنشآت الخدمية نظرا للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد، وبعض أقسام الشرطة موجودة فى مرمى النيران، وخاصة فى أبوصوير والقصاصين والتل الكبير، فلابد من تأمين هذه الأماكن بشكل جيد.

وأضاف المحافظ أنه بخصوص المنشآت الشرطية أو المنشآت المدنية مثل البنوك والمستشفيات فهناك خطة بالتنسيق مع مديرية الأمن لفتح بعض المناطق، وحدث هذا فى قسم شرطة ثالث، وأمام مديرية الأمن وفى قسم شرطة أول وكلما استقرت الحالة الأمنية سيتم فتح الشوارع تباعا، بما يساعد على تأمين هذه المنشآت والحفاظ عليها.

1-حواجز مديرية الامن
حواجز مديرية الامن

 

2- حواجز خلف مديرية الامن
 حواجز خلف مديرية الامن

 

3- كتل خرسانية تعيق الحركة
 كتل خرسانية تعيق الحركة

 

4- حواجز خلف مسجد الصالحين
حواجز خلف مسجد الصالحين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة