الإمام الأكبر يشيد بالنهضة الثقافية والفكرية فى دولة الإمارات العربية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 04:12 م
الإمام الأكبر يشيد بالنهضة الثقافية والفكرية فى دولة الإمارات العربية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور على بن تميم، مدير عام شركة أبوظبى للإعلام، رئيس تحرير موقع 24 الإخبارى.

رحب الإمام الأكبر بالدكتور على بن تميم والوفد الإعلامى المرافق له، مشيدًا بالنهضة الثقافية والفكرية فى دولة الإمارات العربية، وبجهود قادتها فى نشر الأدب والثقافة العربية والإسلامية من خلال المهرجانات والمسابقات الدولية، مثل جائزة الشيخ زايد للكتاب، ومهرجان تحدى القراءة العربى، مضيفًا أن هذه الجهود تعبر عن وعى قادة الإمارات وإيمانهم بأهمية الحفاظ على الهوية الثقافية العربية، وربط الأجيال العربية الناشئة بتراثها الأدبى والثقافى.

كما أعرب عن تقديره للدور المهم الذى يقوم به مشروع كلمة، فى إحياء حركة الترجمة فى العالم العربى، من خلال ترجمة مختارات واسعة من الكتب من عدة لغات عالمية وتقديمها للعالم العربى، مؤكدًا أن هذا المشروع يمثل خطوة حقيقية لنهضة تعيد للعالم العربى ريادته فى مصاف الدول المتقدمة.

من جانبه، قال الدكتور على بن تميم إن الفضل فى الحفاظ على الثقافة العربية والإسلامية خلال كل العصور يرجع إلى الأزهر الشريف أعلى مرجعية إسلامية، موضحًا أن منهج الأزهر الوسطى والتعددى يمثل جوهر الإسلام وحقيقته السمحة البعيدة كل البعد عن التطرف والإرهاب.

وأشاد مدير عام شركة أبوظبى للإعلام، بفكر الإمام الأكبر المستنير وبمساندته لكل الجهود التى تخدم الثقافة العربية وتعزز مكانتها العالمية، مؤكدًا أن فضيلة الإمام الأكبر يمثل رمزًا للسلام والتعايش الإنسانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة