خالد صلاح

أبطال فيلم "أصاحبى" يتحدثون لـ"اليوم السابع".. ويكشفون كواليسه

الأحد، 12 نوفمبر 2017 09:00 ص
أبطال فيلم "أصاحبى" يتحدثون لـ"اليوم السابع".. ويكشفون كواليسه أبطال فيلم أصاحبى
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى فريق فيلم "أصاحبى" للفنانة الكوميدى بيومى فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد ثروت من التصوير الفترة الماضية، وينتظر فريق العمل عرضه فى السينمات حيث قررت الجهة المنتجة طرحه منتصف إجازة نصف العام المقبل، كما يعمل المخرج شادى على على مونتاج ومكساج الفيلم ووضع الموسيقى التصويرية، وحصل "اليوم السابع"، على الصور الأولى من الفيلم، كما تحدث أبطال العمل بيومى فؤاد وهشام إسماعيل عن سبب قبولهم للعمل والكشف عن  كواليسه .

IMG_3694
كواليس فيلم أصاحبى

بيومى فؤاد: سبب موافقتى على "أصاحبى" أنه قريب من حياة ومعاناة الشباب

قال الفنان بيومى فؤاد، لـ"اليوم السابع"، إنه انجذب للعمل منذ قراءة السيناريو بسبب قربه الشديد من الشباب ومعاناتهم ولجوؤهم للعمل فى أى دولة عربية وتحقيق طموحهم، لذلك وافق على العمل خاصة وأن السينما دائما ما هى إلا مرأة للمجتمع المصرى، مشيرًا إلى أن قصة العمل عن ثلاث أصدقاء شاء القدر أن يتقابلا بعد أن افترقوا أكثر من 15 عامًا، نظرًا لظروف حياة كل منهما، لنرى كيف أثرت تلك الفترة الزمنية على حياة كل منهما».

 

وأكد بيومى فؤاد، على أنه يجسد شخصية رجل كل أحلامه أن يتزوج عن قصة حب ولكن يفشل بسبب ظروفه الاقتصادية وعدم قدرته على تدبير  شقه للزواج لذلك سافر إلى الكويت لمدة 15 عاما، لتكوين مستقبله لكى يكون جاهزًا للزواج.

IMG_3841
بيومى فؤاد ومحمد ثروت وهشام اسماعيل

هشام إسماعيل: الكيميا الموجودة بينى وبين بيومى فؤاد ومحمد ثروت سبب قبولى على "أصاحبى"

ومن جانبه قال الفنان هشام إسماعيل، إن أول من جذبه للعمل ومشاركته فى مشروع فيلم "أصاحبى"، وجود النجم الكوميدى بيومى فؤاد والفنان محمد ثروت وأن العمل بطولة جماعية ولا يوجد معنا أحد والأحداث تدور حول 3 أصدقاء، مشيرًا إلى أن أعجب بشدة بهذه التركيبة فى السيناريو خاصة وأنهم أصدقاء خارج الوسط الفنى ويوجد بينهما كيمياء وتفاهم من وقت طويل ونفس الأمر وجود المخرج شادى على لأنه دائما مميز فى تقديم الأعمال الكوميدية، وأيضا المنتج أحمد عبد الباسط لأنه يقدم رؤية مختلفة فى السينما.

 
بيومى فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد ثروت فى كواليس فيلم أصاحبى
بيومى فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد ثروت فى كواليس فيلم أصاحبى

 

وأضاف هشام إسماعيل، أنه يمثل شخصية رجل مدير مبيعات ويتعرض لمشاكل وضغوط فى حياته وعمله، ويحدث خلافات بينه وبين زوجته بسبب والدها، مضيفًا: "لكن أنا دائمًا اكون بجانب صديقى، والأحداث تدور حول رجل يعود من الخارج ومعه أموال كثيرة بعد تعب ومجهود كبير، ويحاول أن يدخل فى أى مشروع لكى ينفذه فيتعرض للاستغلال، ويلتف حوله العديد من المستغليين ومن ضمنهم زوجته فى أحداث الفيلم وهذا يكون سبب الخلاف بينه وبين زوجته لأنه طول الوقت يساند صديقه الذى يجسده بيومى فؤاد".

أبطال فيلم أصاحبى فى الكواليس
أبطال فيلم أصاحبى فى الكواليس

 

المنتج أحمد عبد الباسط: "أصاحبى" به العديد من الرسائل الإنسانية بشكل كوميدى

وقال المنتج أحمد عبد الباسط، إنه قرر إنتاج فيلم "أصاحبى" لإيمانه الشديد بما يقدمه العمل من رسائل إنسانية ومعانى لها قيمة عن معنى الصداقة التى نفتقدها هذه الأيام، مشيرًا إلى أن أهم الرسائل من الممكن أن تصل فى شكل كوميدى اجتماعى يتقبله ويتفهمه جميع المراحل العمرية.

هشام إسماعيل
هشام إسماعيل

 

وأضاف "عبد الباسط": "فيلم أصاحبي يعتمد على تركيبة كوميدية قوية تجمع مابين بيومى فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد ثروت ومريم السكري وأحمد حلاوة ، كتبها وليد سوف وأخرجها شادى على، حيث يتحدث العمل عن معانى كثيرة مهمة في الحياة منها أحلام الشباب والهجرة والصداقة ومفهومها هذه الأيام عن الشباب، كما يتحدث العمل أيضًا عن سؤال يطرح نفسه هذه الأيام هل الأحلام من الممكن أن تحقق هنا أم عن طريق الهجرة ولكن كل ذلك فى شكل كوميدى ولايت".

بيومى فؤاد والمخرج شادى على فى كواليس فيلم أصاحبى
بيومى فؤاد والمخرج شادى على فى كواليس فيلم أصاحبى

وتابع: "هدفنا هو عمل أفلام لها مضمون قوى يخرج منها الجمهور متأثرًا بها فى حياته تأثيرًا إيجابيًا، وهدفنا هو إرساء قيم لأفلامنا إيمانًا منه بأن الفن يستطيع أن يغير الحياة إلى الأفضل وهو ما سنقدمه فى "أصاحبى" وفيلم "سوق الجمعة" الذى بدأنا تصويره خلال أيام ونقدم فيه قضايا اجتماعية واضحة، كما انتهينا من فيلم "نص جوازة" والذى نقدم فيه تجربة شبابية من دعمنا لتجارب الشباب، فنحن خلال الأيام المقبلة سنعلن عن عدة مفاجآت أخرى وتعاقدات كثيرة.

 

أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

وليد يوسف: انعدام الصداقة الستمرة لفترات طويلة فى الوقت الحالى وراء كتابتى لـ "أصاحبى"

وقال السيناريست وليد يوسف، إن فيلم "أصاحبى"، سبب كتابته للسيناريو هو أن فكرة انعدام الصداقة المستمرة لسنوات طويلة فى الوقت الحالى لا توجد، لأن أغلب الصداقات حاليًا تبنى على الغش والمصلحة الشخصية وتنتهى بسبب المنفعة والمصالح ولا يوجد صداقة مثل صداقات الزمن الجميل، مشيرًا إلى أنه فكر فى تطوير الفكرة ولكن فى قالب كوميدى لوصول الرسالة الأساسية للجمهور، مؤكدًا على أن هذا هو هدف الفيلم.

 

فيلم أصاحبى (1)
 

وأضاف يوسف، أن وليد أن سبب اختيار أبطال فيلم "أصاحبى"، بيومى وهشام وثروت لأنهم أنسب سن لتقديم الشخصيات المناسبة فى الورق ولهم جمهور خاص، ولديهم موهبة كوميدية خاصة فهم حالة لن تتكرر.

 

 فيلم "آصاحبى" بطولة بيومى فؤاد ومحمد ثروت وهشام إسماعيل وأحمد حلاوة، والطفل يوسف وليد يوسف ومن تأليف وليد يوسف وإخراج شادى على وإنتاج أحمد عبد الباسط.

بيومى فؤاد ومحمد ثروت
بيومى فؤاد ومحمد ثروت

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة