مطالبات للملكة إليزابيث بالإفراج عن سجلاتها المالية بعد تسريبات أوراق الجنة

السبت، 11 نوفمبر 2017 03:32 م
مطالبات للملكة إليزابيث بالإفراج عن سجلاتها المالية بعد تسريبات أوراق الجنة الملكة إليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن وزير الخزانة فى حكومة الظل العمالية جون ماكدونيل قوله، إن الملكة إليزابيث عليها الكشف عن جميع سجلاتها المالية للرأى العام فى أعقاب الكشف عن استثماراتها فى إطار تسريبات "أوراق الجنة"، لينضم بذلك إلى زعيم حزب العمال البريطانى، جريمى كوربين الذى كان بين أوائل المطالبين للملكة بالكشف عن حساباتها المالية.

 

وفى مقابلة خاصة مع صحيفة "الإندبندنت"، قال ماكدونيل، إن المعلومات التى أظهرت أن الملكة استثمرت الملايين فى الملاذ الضريبى فى الخارج اثبتت أن "ثقافة تجنب الضرائب" قد "تتغلغل فى كل مكان"، موضحًا أن مستشارى العائلة المالكة أحرجوا بشدة، وطالبوا على وجه الخصوص باعتذار السير باتريك مكلولين وزير الخزانة المسئول فى نهاية المطاف عن الإشراف على أموالها.

 

وطالب حزب العمال، حزب المعارضة الرئيسى فى بريطانيا، بتحقيق رسمى بعد ورود اسم الملكة إليزابيث الثانية، وأحد مانحى الحزب المحافظ الحاكم، فى تسريب جديد لوثائق حول الملاذات الضريبية المثيرة للجدل، والذى عرف باسم "أوراق الجنة".

 

وكان وزير الخزانة فى حكومة الظل العمالية قال فى تغريدة على تويتر: "رغم أن الحكومة تقول إنها تضيق الخناق على المتهربين من الضرائب، تؤكد أوراق الجنة أن التهرب الضريبى مستمر بشكل واضح".

 

وأضاف ماكدونيل :"على رئيسة الوزراء أو وزير الخزانة، شرح كيفية السماح لهذه الفضيحة بالاستمرار لفترة طويلة، وتوضيح الإجراءات التى سوف يتم اتخاذها الآن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة