غدا فتح باب الترشح على دائرة النائب هرقل وفقى بجرجا.. و15 مرشحا فى السباق

السبت، 11 نوفمبر 2017 02:35 م
غدا فتح باب الترشح على دائرة النائب هرقل وفقى بجرجا.. و15 مرشحا فى السباق النائب هرقل وفقى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات غدا الأحد برئاسة رئيس المحكمة الإبتدائية بمجمع محاكم سوهاج طلبات الترشح للمقعد التكميلي لمجلس النواب بدائرة مركز جرجا بسوهاج بعد وفاة النائب هرقل وفقي همام عن دائرة مركز جرجا وحزب مستقبل وطن في أبريل الماضي.

هذا ومن المتوقع أن تكون المنافسة  بالدائرة الثامنة الانتخابية ومقرها مركز جرجا جنوب محافظة بين أكثر من 15 مرشحا للحصول على المقعد من أبرزهم العميد رشدى وفقى شقيق النائب السائق .

ووفقا لقانون تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب فقد تحدد مقعدين اثنين لدائرة جرجا حيث شهدت الجولة الأولى من انتخابات الدائرة التي أجريت في أكتوبر 2015 إجراء جولة إعادة بين 4 مرشحين هم هرقل محمد وفقي ومحمد إسماعيل أبو المجد وعبد المنعم أبو الفتوح عصام الدين وخليفة رضوان خلف قبل أن تسفر جولة الإعادة عن فوز "هرقل" و "أبو المجد" بالمقعدين.

ومن أبرز المرشحين  الحاليين الدكتور خليفة رضوان نائب سابق، وعز الناظر الذى وصل إلى جولة الإعادة قبل ذلك ،ومحمود البارودى والدكتور هشام على سليمان ،وهانى جابر حماد ،والدكتور محمود أبوحساب  وحسن فياض وسهام موريس رزق والعديد من الأسماء التي من المتوقع خوض العملية الانتخابية خاصة من الشباب حيث أن الصراع هذه المرة سيكون بين البندر والقرى .

أما فرغلي البارودى 45 سنة رجل أعمال أحد المرشحين بقوة لخوض الانتخابات أعلن أن  لديه النية ولكن لم يحسم موقفه في الترشح للدائرة من عدمه وهو خاض انتخابات الشورى عام 2010 ضد الحزب الوطني وخاض انتخابات مجلس النواب عام 2015 ولكن لم يحالفه الحظ.

ومن أبرز المرشحين أيضا العميد رشدى وفقى شقيق النائب السابق المرحوم هرقل وفقى والذى يعمل ضابط شرطة والذى يعتمد بشكل كبير على تاريخ شقيقه النائب من الخدمات الكثيرة التي قدمها لأبناء الدائرة وخوضه مارثون الانتخابات ونجاحه فيها حتى أنه تم وصفه عمدة النواب ورشدى يلقى دعما كبيرا من عائلته وبعض العائلات الأخرى التي تربطهم بهم صهر ونسب بالإضافة إلى دعم النواب أنفسهم بالدائرة والدوائر الأخرى والذين من المتوقع أنهم سوف يساندوه بقوة في خوض المعركة والوصول إلى البرلمان والحصول على المقعد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة