رئيس العاصمة الإدارية الجديدة: تجربة محطة صرف MBR ببنى سويف عظيمة

السبت، 11 نوفمبر 2017 04:56 م
رئيس العاصمة الإدارية الجديدة: تجربة محطة صرف MBR ببنى سويف عظيمة رئيس العاصمة الإدارية الجديدة ومحافظ بنى سويف بمحطة البساتين
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد اللواء أحمد زكى عابدين رئيس العاصمة الإدارية الجديدة، بمشروع الصرف الصحي بنظام MBR ، إذ وصفها بالتجربة العظيمة التى تستحق الدعم والمساندة، لافتا إلى شكل وجودة المياه المعالجة التى تبرهن على نجاح هذا المشروع فى حل مشكلة مزمنة كانت تعانى منها القرية.

جاء ذلك خلال زيارته لمحطة صرف البساتين اليوم، ورافقه المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، للوقوف على التجربة ونجاحها على جميع المستويات، وذلك على هامش زيارته للمحافظة، وحضور حفل تكريمه ببنى سويف.

وأعرب رئيس العاصمة الإدارية الجديدة عن سعادته الكبيرة بالمشروع، خاصة أن المياه المعالجة ثبتت صلاحيتها للزراعة والرى، مطالبا باتخاذ ما يلزم لإثبات ذلك عمليا باستخدامها فى الزراعة فعلاً ، مؤكدا أن استخدام المياه المعالجة فى الزراعة سيمثل نقلة نوعية فى مجال الرى، خاصة أن هذه المحطة ينتج عنها 200 م3 /يوميا مياه معالجة وهو ما يعد توفيرا كبيرا فى مياه الرى عند استخدام المياه المعالجة فى الزراعة.

واستعرض محافظ بنى سويف خطوات ومراحل تنفيذ المشروع، والدوافع التى أدت إلى الاتجاه نحو التكنولوجيا الحديثة فى حل مشاكل الصرف الصحى التى تعانى منها معظم القرى وتؤثر سلبا على بيئة و صحة المواطن، مشيرا إلى نجاح تجربة البساتين وتميزها فى مجالات التكلفة ومعدل وسرعة التنفيذ ومساحة الأرض المنفذ عليها المشروع وجودة المياه المعالجة.

وأشار محافظ بنى سويف إلى أن الطموح لا يقتصر على تنفيذ هذا المشروع وتعميمه بل يصل إلى اعتزام إقامة أول مصنع لهذه التكنولوجيا الحديثة وتصديره إلى دول أفريقيا والشرق الأوسط ، بالإضافة إلى السير فى تصنيع السماد من حمأة ما بعد المعالجة.

شهدت الجولة حضور اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، ومحمود مغربي رئيس مدينة بني سويف ، والواضح أبو جبل وكيل وزارة الإسكان ، وناصر فراج مدير عام الطرق والنقل، والمستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة مسجد عمر عبد العزيز ، ومسؤولى مؤسسة نهضة بنى سويف ، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

زيارة عابدين لمحطة البساتين
زيارة عابدين لمحطة البساتين

 

أحمد عابدين ومحافظ بنى سويف يتفقدان محطة البساتين
أحمد عابدين ومحافظ بنى سويف يتفقدان محطة البساتين

 

زيارة اللواء عابدين للمحطة
زيارة اللواء عابدين للمحطة

 

جانب من زيارة عابدين
جانب من زيارة عابدين

 

عابدين يتفقد محطة البساتين
عابدين يتفقد محطة البساتين

 

محطة البساتين
محطة البساتين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة