بالصور.. كنيسة العذراء مقصد الطلاب.. وراعى الكنيسة يؤكد على سماحة الإسلام

السبت، 11 نوفمبر 2017 01:23 م
بالصور.. كنيسة العذراء مقصد الطلاب.. وراعى الكنيسة يؤكد على سماحة الإسلام الطالبات بكنيسة السيدة العذراء برفقة راعى الكنيسة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل القمص متياس موريس راعي كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية بسخا، عدداً من طلاب وطالبات المدارس بكنيسة السيدة العذراء ضمن خطة مديرية التربية والتعليم والمحافظة لتنشيط السياحة الداخلية للأماكن الأثرية، وكرم رجال التربية والتعليم والطلاب بالمدارس الثانوية التجارية القمص متياس موريس بإعطائه شهادة تقدير.

وصاحب القمص متياس موريس راعى كنيسة السيدة العذراء الطالبات فى جولة للكنيسة والمناطق الأثرية بها ومحتوياتها، وخاصة أثار قدم السيد المسيح، وقص للطالبات تاريخ الكنيسة والتى تُعد أقدم الكنائس على وجه الأرض.

كما استقبلت المدرسة الثانوية للبنات بكفر الشيخ عدداً من رجال الدين فى محافظة كفر الشيخ على رأسهم القمص متياس موريس راعى كنيسة السيدة مريم العذراء بسخا، والشيخ أحمد زيدان واعظ من منطقة كفر الشيخ الأزهرية، والشيخ على العرابى واعظ من منطقة كفر الشيخ الأزهرية برسم الهلال مع الصليب فى فناء المدرسة.

وأكد القمص متياس موريس راعى كنيسة السيدة مريم العذراء بسخا، خلال كلمته للطالبات ولهيئة التدريس على سماحة الدين الإسلامى وعن روح الترابط والأخوة بين أبناء الشعب المصرى ناصحاً طالبات المدرسة اللائى هن أمهات الغد بغرس الوطنية والمحبة فى نفوسهم ليخرجوا جيلاً عاشقاً لوطنيه محباً للسلام والعمل في سبيل رقي وطنه .

وأضاف  الشيخ أحمد زيدان واعظ بمنطقة كفر الشيخ الإسلامية، أن الدين الإسلامى أوصى خيراً بأقباط مصر، وبحسن المعاملة، مؤكداً على قوة العلاقة بين المسلمين والأقباط في مصر، والتاريخ يشهد على قوة العلاقة منذ دخول عمرو بن العاص مصر حتى اليوم، مشيراً إلى أن تراب سيناء ارتوى بدماء أبناء مصر من مسيحييها ومسلميها فى سبيل الدفاع عنها واستردادها من العدو الغاصب، فكيف يفرق الجهلاء بين شعب انصهر نسجيه فى بوتقة واحدة؟.

وشهد استقبال راعي الكنيسة ورجال الدين الإسلامى عددا من الفقرات والكلمات، منها أوبريت بعنوان أم الدنيا وأغنية "يامصر مين يقدر عليكي"، ورسم الطالبات الهلال مع الصليب في الفناء، ورددن "تحيا مصر وشعب مصر مسلم ومسيحي جسد واحد ونسيج واحد"، وفي نهاية الاحتفال قدم  القمص متياس موريس راعي كنيسة السيدة مريم العذراء بسخا شهادة تقدير لعصام خليل مدير المدرسة.

 

 

  الطالبات بكنيسة السيدة العذراء برفقه راعي الكنيسة

الطالبات بكنيسة السيدة العذراء برفقة راعي الكنيسة

  شهادة تقدير للقمص متياس راعي كنيسة السيدة العذراء
شهادة تقدير للقمص متياس راعي كنيسة السيدة العذراء

 راعي كنيسة سخا يؤكد على سماحة الاسلام  خلال زيارته للمدرسة التجارية
راعي كنيسة سخا يؤكد على سماحة الإسلام خلال زيارته للمدرسة التجارية

  صورة جماعية تجمع الطالبات وراعي كنيسة سخا ورجال الديسن الاسلامي
صورة جماعية تجمع الطالبات وراعي كنيسة سخا ورجال الدين الإسلامي

 جانب من الزيارة للمدرسة
جانب من الزيارة للمدرسة

  جانب من زيارة راعي كنيسة سخا للمدرسة التجارية للبنات
جانب من زيارة راعي كنيسة سخا للمدرسة التجارية للبنات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة