بالصور.. اضبط مخالف.. تراكم القمامة على مزلقان أبو عميرة بالزقازيق

السبت، 11 نوفمبر 2017 04:00 ص
بالصور.. اضبط مخالف.. تراكم القمامة على مزلقان أبو عميرة بالزقازيق تراكم القمامة بمزلقان ابو عميرة فى الزقازيق
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتراكم القمامة داخل مزلقان كوبرى أبو عميرة بمدينة الزقازيق، فى الشرقية، وعلى قضبان السكك الحديدية وقد ينذر ذلك بكارثة حال تسببها فى خروج عجلات القطار عن القضبان.

 

وقال الأهالى المنطقة، منهم السيد عوض 55 سنة، أن أكوام القمامة تسبب فى روائح كريهة للأهالى وللمارة من المواطنين بشكل يومى، مشيرا أن الباعة الجائلين بالأسواق حول المزلقان حيث يوجد سوق للأسماك وثلاجات الخضار، يتخلصون من فضلات محلاتهم والتى تكون عبارة خضار أو طماطم أو أسماك تالف وغيرها بإلقائها على المزلقان فضلا عن القمامة العادية للأهالى، تقوم القوارض وقط تنبش فيها طول اليوم نتيجة تراكمها فوق بعضها تسبب روائح كريهة، كما أنها تعيق المرور وتسبب فى انزلاق المواطنين على الأرض نتيجة التزحلق فى بواقى الخضار والطماطم المتراكمة.

 

وأشار محمد عاطف 18 سنة طالب، أن تراكم تلك القمامة التى تغرق القضبان الذى ينذر بكارثة، حيال تسببها فى إعاقة مرور عجلات القطار وخروجه عنها، بسبب إهمال عمال النظافة فى رفع القمامة. فيما تقول السيدة عبد العزيز موظفة، إن المزلقان يقع فى منطقة حيوية وعلية كثافة مرورية من المشاة، فنحن نعانى من صعوبات المرور بشكل آدمى بسبب البوابات الحديدية التى تغلقة، وعشوائية المنطقة المكتظة بالباعة من كل جانب. وطالب أهالى المنطقة بضرورة رفع القمامة بشكل يومى، من على القضبان، حفاظا على البيئة وعلى سلامة المرور عليه.

 

وفى سياق متصل ذكر بيان لمحافظة الشرقية، أن المحافظ وجه اللواء خالد سعيد، باستئناف وتكثيف أعمال حملات النظافة العامة والتجميل ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وصيانة أعمدة الإنارة والبلدورات والأرصفة ورفع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق والرصيف وفتح الحركة المرورية أمام عبور السيارات وتأمين المواطنين؛ وطالب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف العمل خلال فترات الأجازات الرسمية.

تراكم القمامة على مزلقان
تراكم القمامة على مزلقان

 

الإهمال داخل مزلقان أبو عميرة
الإهمال داخل مزلقان أبو عميرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة