5 مميزات لـ"السناجل" فى الصين .. كحوليات مدى الحياة.. عروض تسوق وتخفيضات.. وعيد سنوى و"دكاكين" للحب والتعارف.. جارديان: توقعات بإنفاق 30 مليار دولار للتسوق عبر الإنترنت.. و"العزاب": 11 نوفمبر فرصة عظمية للشراء

السبت، 11 نوفمبر 2017 03:00 ص
5 مميزات لـ"السناجل" فى الصين .. كحوليات مدى الحياة.. عروض تسوق وتخفيضات.. وعيد سنوى و"دكاكين" للحب والتعارف.. جارديان: توقعات بإنفاق 30 مليار دولار للتسوق عبر الإنترنت.. و"العزاب": 11 نوفمبر فرصة عظمية للشراء مشروبات كحولية للشباب الصينى
هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الصين يوم 11 نوفمبر من كل سنة بـ "عيد العُزاب"، حيث يعتبره العزاب يوم خاص بهم ويوم للاسترخاء، وفرصة للعثور على الشريك المثالى، وأمل فى توديع عصر الوحدة والعزوبية فى وقت مبكر.

لقد اختار العزاب، فى الصين يوم 11/11 كيوم عيد لهم بسبب تكرار الرقم الفردى  "1" أربعة مرات على التوالى، والذى يدل على الوحدة الشديدة.

5700
شعار عيد العزاب بالصين على المشروبات

وقدمت شركة صينية احتفالا بعيد العزاب، مشروبات كحولية مدى الحياة للعزاب مقابل 1275 إسترلينى، لمساعدة العزاب على قضاء الليالى الطويلة بدون شريك حياة.

وقالت صحيفة "الجارديان " البريطانية، فى تقرير لها عن عيد العزاب الصينى، إن أول 33 عميل للشركة سيحصلون على 12 زجاجة بيرة كل شهر حتى انتهاء فترة العزوبية.

 
 
3184

عدد هائل من البضائع والمشروبات فى انتظار العزاب

وأضافت "الجارديان"، إنه من المتوقع أن ينفق المستهلكون الصينيون 30 مليار دولار فى يوم واحد "عيد العزاب"، وذلك عن طريق الشراء عبر الإنترنت الذى يعد أكبر حدث للتسوق فى العالم.

وأشارت إلى أنه فى العام الماضى من الاحتفال، تم تسجيل مبيعات بــ10 مليار يوان فى أقل من 7 دقائق من بداية اليوم.

قبل ثلاث سنوات، استغرق الأمر، 6 ساعات للوصول إلى هذا العدد، وقالت الشركة فى مدونتها أنه فى منتصف العام الحالى، تجاوزت المبيعات إجمالى العام الماضى.

-  تاريخ عيد العزاب فى الصين

في التسعينات، بدأ الشباب الصينيون يحتفلون بعيد العزاب  داخل الحرم الجامعى، للترويح عن أنفسهم، وإعطاء فرصة للتعرف على بعضهم البعض والبحث عن شريك مثالي، وقد انتشرت بسرعة من خلال شبكة الإنترنت، ليصبح بالتدريج نوعا من الثقافة الصينية.

وبمناسبة حلول "عيد العزاب " هذا العام، أطلقت الكثير من مواقع الإنترنت المعروفة فى الصين إعلانات ونشاطات متعددة لمستخدمى الإنترنت لتعريفهم بطريق توديع الحياة العزوبية.

 في حين ترى الكثير من الشركات والمحلات التجارية، إن هذا اليوم فرصة لتنويع وتعزيز تجارتهم.

في بكين، فتحت محلات متنوعة خاصة بالعزاب فقط تسمى"دكان الحب"، حيث يمكن لكل أعزب أو عزباء وضع معلوماته الذاتية وصورته الشخصية على طاولة مخصصة فى الدكان، والمتميز فى هذا الدكان أن العزاب لهم الحق بوضع معلوماتهم فى الدكان دون مقابل، ويمكنها أن تبقى لفترة طويلة حتى يأتى الحبيب.

وبمناسبة حلول " عيد العزاب " هذا العام، أطلقت الكثير من مواقع الإنترنت المعروفة فى الصين إعلانات ونشاطات متعددة لمستخدمى الإنترنت لتعريفهم بطريق توديع الحياة العزوبية، وقد شارك الكثير من الأصدقاء فى تلك النشاطات والمنتديات، فى حين ترى الكثير من الشركات والمحلات التجارية أن هذا اليوم فرصة لتنويع وتعزيز تجارتهم.

- جنون التسوق

ومع التطور الكبير الذى تشهده التجارة الإلكترونية بات هذا اليوم يعبر عن جنون التسوق بالنسبة للكثير من المستهلكين الصينيين، وأيضا فى أمريكا اللاتينية وإفريقيا، إذ قامت مجموعة "على بابا" مخترعة هذا العيد بإطلاق مهرجان التسوق هذا لتحول الكرة الأرضية إلى "قرية صغيرة" عبر منصة التجارة الإلكترونية وتتيح فى هذا اليوم "مأدبة" ضخمة للمستهلكين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة