أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة قبل 2 فبراير.. الأحزاب تتسابق لدعم السيسى.. الإعلان عن تنظيم مؤتمرات تأييد بالمحافظات عقب انتهاء منتدى شباب العالم.. ويؤكدون: تحمل المهام الصعبة وحافظ على استقرار الدولة

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 06:20 ص
فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة قبل 2 فبراير.. الأحزاب تتسابق لدعم السيسى.. الإعلان عن تنظيم مؤتمرات تأييد بالمحافظات عقب انتهاء منتدى شباب العالم.. ويؤكدون: تحمل المهام الصعبة وحافظ على استقرار الدولة الأحزاب تتسابق لدعم السيسى
كتب محمد صبحى - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما كشفت مصادر قانونية المستوى، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، ستقوم بالإعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية قبل حلول 2 فبراير المقبل، مفسرة ذلك بأن الدستور حسم بشكل قاطع الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، بدأت الأحزاب السياسية والحملات الشعبية المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى والمطالبة بترشحه لفترة رئاسية ثانية، تكشف عن تحركاتها خلال الفترة المقبلة، حيث كشفوا عن القيام بتنظيم المؤتمرات والفعاليات المؤيدة للرئيس بمختلف المحافظات، مؤكدين أن انجازات السيسى جعلت له تأييد من أغلبية الشعب المصرى.

 

"علشان تبنيها" تعلن عن تنظيم مؤتمرات لدعم السيسي عقب منتدى شباب العالم

فى البداية، أكد النائب محمد شعبان، عضو اللجنة التأسيسية لحملة "علشان تبنيها" والتى تم تدشينها لمطالبة الرئيس السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية بانتخابات الرئاسة 2018، أن هناك إقبالا كبيرا من جانب المواطنين بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية على التوقيع على استمارة الحملة.

 

وأشار شعبان فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من المقرر أن يتم البدء فى تنظيم الفعاليات والمؤتمرات الشعبية الداعمة للرئيس السيسى بانتخابات الرئاسة  فور انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد الآن فى شرم الشيخ.

 

حزب حماة الوطن: ندعم السيسي بانتخابات الرئاسة المقبلة

من جانبه، قال اللواء محمد غباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن لشئون الاعلام ، إن الحزب لم يقدم مرشحا للرئاسة ويدعم إعادة ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية بالانتخابات المقبلة، موضحا أن دعم الحزب للرئيس لأنه قبل الترشح فى 2014 بناء على مطالبة الجماهير له لشهور عديدة بالترشح لرئاسة الجمهورية عندما كان وزيرا للدفاع ووقف بجانب أبناء الوطن للتخلص من حكم جماعة الإخوان فى السنة السوداء فى تاريخ حكم مصر وبالتالى لم يكن السيسى راغبا فى الرئاسة وكان مكتفيا بمنصب وزير الدفاع إلى أن طالبته الجماهير وكل وسائل الاعلام المقروءة والمرئية بالترشح وهذا فى خلال عام تولى المستشار عدلى منصور الفترة الانتقالية فى 2014 .

وأضاف غباشى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أنه عندما تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم كانت هناك عدد من المشكلات التى تواجه الدولة المصرية حياتية ويومية مثل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى ومشكلة رغيف الخبز والمواد التموينية والوقود سواء توافر السولار أو البنزين حث وصل الأمر إلى وقوع حالات قتل بين أصحاب السيارات للحصول على بنزين بعد فترات انتظار تصل لـ10 ساعات وعندما تولى السيسى تم حل منظومة الخبز ووضعت بداخل بطاقات التموين وأصبح لا يوجد مواطن لا يحصل على حقه كاملا بالإضافة إلى إضافة العديد من المواد التموينية إلى البطاقات ووصل الدعم فى البطاقة للفرد إلى 25 جنيها وزاد الدعم ليصبح 50 جنيها فى الفترة الماضية لكل فرد مع توافر أصناف عديدة من المنتجات.

وتابع مساعد رئيس حزب حماة الوطن ، كما أنه تم التعاقد على محطات كهرباء عديدة وبالتالى تحسنت تماما مشكلة انقطاع التيار الكهربائى مع إنشاء عدد من محطة الضبعة النووية لتوفير الطاقة لكل الصناعة المصرية وتصدير طاقة للبلاد المجاورة وإذا أصبحنا اليوم أمام حل كامل ووصل للفائض ، بالإضافة إلى أن الجميع يعلم ما حدث من توفير عقود مع بعض الدول مثل العراق والسعودية وتوفير الوقود فى المحطات بشكل دائم ومستمر وانتهاء هذه المشكلة تماما متابعا السيسى اقتحم مشكلة الإسكان ببناء مناطق جديدة سكنية وتوفير إسكان للشباب والانتهاء من نقل كل المناطق العشوائية والخطرة ووجودهم فى مناطق مجهزة حضاريا .

واستطرد غباشى أنه اذا انتقلنا إلى مجال الاستثمار نجد أن تجهيز الطرق والكبارى وإعداد المحار الطولية وتجهيز منطقة شرق التفريعة وشرق السويس مع صدور قانون الاستثمار يوفر الحافز لاستقبال المستثمرين مما وضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة الجاذبة للاستثمار عربيا وأفريقيا ووصلت من الدول  الأولى الجاذبة للاستثمار.

واردف مساعد رئيس حزب حماة الوطن ، نأتى إلى المجال السياسى وكان حدث فى 2013 بعض الاشكاليات الخاصة بالسياسة المصرية وانحيازها والدعوة إلى ذهاب مقاتلين مصريين لدولة سوريا ومصر قامت بدعوة الحفاظ على وحدة وسلامة الدولة السورية وأصرت على أن يتولى أهل سوريا أمرهم ضمن منظومة رأى سلمى كما أنها دعت للحفاظ على الوضع فى ليبيا متابعا أن اجتماعات الرئيس اعتبارا من الدورة 69 للأمم المتحدة واجتماعه برؤساء الدول وزياراته المتكررة أعطى لمصر ثقلا سياسيا وأصبحت مصر الدولة التى تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وهذا ما صرح به العديد من رؤساء دول العالم وعلى رأسهم ترامب والرئيس الفرنسى .

واكمل حديثه بالقول أن الحالة الأمنية الصعبة التى كانت تمر بها مصر فى نهاية 2014 والتهديدات التى كانت تواجه مصر فى الاتجاه الاستراتيجيى الشمالى الشرقى والتى تمكنت منها القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع قوات الأمن بالسيطرة وحدث تحسن ملحوظ وبعد انحصار عناصر داعش فى سوريا والعراق تم نقلهم إلى ليبيا ليكون شوكه فى جانب الأمن القومى المصرى فى اتجاه الغرب الا ان القوات المسلحة احبطت العديد من محاولات الاختراق وتدمير كول يضم عناصر إرهابية تحاول التسلل داخل مصر.

واردف أن الرئيس السيسى عقد العديد من الاتفاقيات للشراكة العسكرية والاقتصادية مع روسيا والصين موضحا أن تنويع مصادر السلاح وعدم الاعتماد على جهة واحدة يعطى حرية للقرار السيادى السياسى المصرى ولا يسمح لقوة واحدة توريد السلاح بلوى ذراع الدولة المصرية والمتمثل فى التعاون العسكرى مع فرنسا وروسيا والصين وأيضا السيسى نجح فى نقل تكنولوجية التسليح لمصر مما يسمح للقوات المسلحة المصرية بتصنيع الاسلحة لتوفير النفقات  .

وتابع ، أن كل ما سبق يؤكد دلالة على حتمية لترشحه لاستكمال المشروعات القومية والخبرة المتوفرة للسيسى كونه مدير للمخابرات وعلى دراية بالمشاكل التى تمس الأمن القومى المصرى ووجوده ضمن مجموعة تدرس هذه الملفات تدعو الجميع لإعادة الانتخاب لاستكمال البناء والوصول بمصر الجديدة إلى مصاف الدول المتميزة

واختتم حديثه بالقول أن هناك عدد من الحملات المنتشرة كلها جيدة ونباركها ولكن فى نفس الوقت لا ننضم لأى منها استعدادا من حزب حماة الوطن بقيمة كيان الرئيس السيسى أن تكون له حملة بشكل متميز يليق به مؤكدا أن الحزب يجهز لهذه الحملة وستخرج للنور فى التوقيت المناسب بشكل لائق وجيد يشارك فيها الامانة العامة للحزب وأمناء المحافظات بجميع المراكز بالجمهورية لتكون حملة يقبل عليها الجميع و تشرح وتوضح الاسباب التى تدعو كل مواطن إعادة ترشيح بثقة كما حدث فى المرحلة الأولى .

المصريين الأحرار: انجازات السيسى لم تحدث من قبل وتحمل المهام الصعبة

بدوره، قال محمد الكومى ، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ، إنه مع قرب بدء تلقى طلبات الترشح فى انتخابات الرئاسة ، فإننا نعلم ونقدر ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسى ومجهوداته خلال الفترة الماضية ، التى لم تنجز من قبل ، فرأينا رئيس تحمل كافة المهام الصعبة التى حملت إليه ، رئيس تواصل مع كافة الطوائف المصرية ، وحريص على المواطن المصرى ، فلا نرى أى بديل لدعمه فى الانتخابات الرئاسية .

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الاحرار فى تصريح لـ:" اليوم السابع" أننا ندعم الرئيس السيسى لاستكمال مسيرة التنمية فى البلاد، واستكمال المهام والمشروعات الكبرى فى الدولة ، مؤكدا أن المصريين جميعا على قلب واحد فى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى ، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، سيكون ترشحه مطلب جماهيري من كافة المواطنين .

نائب عن حزب الوفد: السيسى قدم مسيرة كبرى وحافظ على استقرار الدولة

وفى ذات السياق ، قال المهندس فايز ابو خضرة ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قدم مسيرة كبرى خلال الفترة الحالية من الانجازات الكبرى ، من خلال تواصله الدائم مع طوائف الشعب والشباب ، مسيرة جعلت له تأييد أغلبية الشعب المصري ، مؤكدا أننا ندعم مسيرة الرئيس خلال الدورة المقبلة ، وذلك من أجل الانجازت التى حققها على ارض الواقع ، انجازات تتمثل فى احتياجات المواطن المصرى .

 

واضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الرئيس حافظ على استقرار الدولة ، وواجه ارهاب من جماعات إرهابية تسعى لهدم الدولة ، وتصدى لكافة المخططات التى تدار ضد الدولة واستقرارها ، بجانب المشروعات التى تم تدشيتها طوال الفترة الماضية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة