أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة الجديدة تواجه شبح الغرق فى مياه الصرف الصحى.. رئيس شركة الصرف بالعاصمة: الشبكة لا تتحمل التصرفات الجديدة.. نحتاج 12 محطة جديدة لارتفاع منسوب المدينة.. ويكشف: هناك أخطاء فى تصميمات المحطات

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 09:34 ص
القاهرة الجديدة تواجه شبح الغرق فى مياه الصرف الصحى.. رئيس شركة الصرف بالعاصمة: الشبكة لا تتحمل التصرفات الجديدة.. نحتاج 12 محطة جديدة لارتفاع منسوب المدينة.. ويكشف: هناك أخطاء فى تصميمات المحطات القاهرة الجديدة تواجه شبح الغرق فى مياه الصرف الصحى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم بعد يوم تتفاقم أزمة الصرف الصحى داخل مدينة القاهرة الجديدة، نتيجة لزيادة السكان، وعدم قدرة المحطات الموجودة حاليا على استيعاب التصرفات الجديدة، وفى السطور التالية نسرد بالتفاصيل أسباب تفاقم أزمة الصرف الصحى فى المدينة.
 
 
المهندس منصور بدوى ، رئيس شركة صرف صحي القاهرة، أزاح الستار عن أسباب تفاقم أزمة الصرف الصحي بمدينة القاهرة الجديدة، مؤكدًا أن منطقة القاهرة الجديدة تتطلب عدد كبير من محطات الرفع.
 
 

افتتاح محطة مياه القاهرة الجديدة تسبب فى الضغط على شبكة الصرف

رئيس شركة صرف صحي القاهرة، قال لـ"اليوم السابع" إن افتتاح محطة مياه القاهرة الجديدة وضخ 250 ألف متر مكعب يومي، تسبب فى زيادة الضغط على شبكات الصرف القديمة، لافتا إلى أنه كان من المقرر أن يتم عمل توسعات المحطات القائمة، أو إنشاء محطات جديدة لاستيعاب هذه الزيادة.
 
وأكد "بدوى" أن هناك نحو 17 محطة رفع داخل مدينة القاهرة الجديدة، ولكن نظرا لأن منسوب المدينة مرتفع حوالى 260 مترا يتطلب رفع مياه الصرف من محطة لأخرى وهو ما يسبب أزمة كبيرة .
 
 

أخطاء فى تصميم المحطات

وأشار إلى أن السبب الثاني الذى ساهم في تفاقم الأزمة، هو وجود خطأ تصميمى بهذه المحطات الموجودة حاليا، مما يؤدى إلى انفجار وكسر في شبكات الصرف بصفة شبه دائما.
 
وأوضح أن دخول التوسعات الجديدة للمدينة والمتمثل في الامتداد العمراني، والمشروعات السكنية الهائلة التى تنفذ تسبب في زيادة الضغط على الشبكات، مشيرًا إلى أنه طالب هيئة المجتمعات العمرانية بسرعة إنشاء محطات جديدة ،وإنشاء توسعات للمحطات القائمة حتى لا تتفاقم الأزمة.
 

انفجار الشبكات لارتفاع التصرفات

وأكد بدوى، أن الطاقة الاستيعابية للمحطات القائمة تصل لـ 150 ألف متر مكعب يوميًا، والتصرفات اليومية تمثل ضعف هذا العدد وهو ما يؤدي إلى انفجار الشبكات، مشددًا على أن عدم التخطيط الجيد للصرف الصحي داخل المدينة من البداية يتطلب خطة عاجلة وسرعة تنفيذ محطات صرف جديدة لاستيعاب الأزمة. 
 
ولفت إلى أن مدينة القاهرة الجديدة تحتاج 12 محطة جديدة لمواجهة التوسعات الجديدة بها ومعالجة عيوب المحطة القائمة، حيث كشف أن المدينة تعانى حاليا من وجود بعض العيوب فى منظومة الصرف الصحى بها مما أدى لحدوث مشاكل متكررة مثل كسر خطوط الطرد وانقطاع التيار الكهربائى وبالتالى توقف المحطات عن العمل، حيث ترتبط جميعها ببعض فعندما تتوقف محطة واحدة تتوقف باقى المحطات وتتأثر غالبية المناطق مثل البنفسج والميراج ومركز المدينة والشويفات والياسمين كذلك فإن التوسعات الجديدة بالمدينة مثل المستثمرين والايقونة لم تنته أعمال توسعات محطات الصرف الخاصة بها ولم يتم تحديد ميعاد للانتهاء منها حتى الآن وهى مسئولية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، متابعًا: "نحن نقوم بالإدارة والصيانة فقط".
 
 

مطالب بخطة زمنية لإنقاذ القاهرة الجديدة من الغرق

وشدد المهندس منصور بدوى، علي سرعة وضع خطة زمنية محددة المدة لإنقاذ مدينة القاهرة الجديدة من الغرق في مياه الصرف الصحي في حال عدم تشغيل المحطات الجديدة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام التوني

حسبنا الله و نعم الوكيل

مش عارف أقول إيه !!!! ما فيش فايدة ....... لازم الواحد ربنا يرزقه بنومة 200 أو 300 سنة و يصحى منها يمكن يلاقي تحسن في البلد دي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة