أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء بالصور.. جرحى فى عملية دهس بفرنسا.. إصابة 23 شخصا إثر انهيار رافعة حديدية خلال ماراثون بغزة.. الإفراج عن رئيسة برلمان كتالونيا بعد دفعها كفالة 150 ألف يورو.. بوتين وترامب يتصافحان فى قمة "أبك"

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 10:00 م
العالم هذا المساء بالصور.. جرحى فى عملية دهس بفرنسا.. إصابة 23 شخصا إثر انهيار رافعة حديدية خلال ماراثون بغزة.. الإفراج عن رئيسة برلمان كتالونيا بعد دفعها كفالة 150 ألف يورو.. بوتين وترامب يتصافحان فى قمة "أبك" أحداث فى دول بالعالم
إعداد محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سقوط جرحى فى عملية دهس جنوب شرق فرنسا.. إصابة 23 فلسطينيا إثر انهيار رافعة حديدية خلال ماراثون رياضى غرب غزة.. بوتين وترامب يتصافحان فى قمة "أبك" بفيتنام.. الإفراج عن رئيسة برلمان كتالونيا بعد دفعها كفالة 150 ألف يورو.. مسلمو فرنسا يؤدون الصلاة فى الشوارع بعد إغلاق السلطات المساجد ".. أحداث مهمة شهدتها بعض الدول، مساء اليوم الجمعة، نستعرض أهم تفاصيلها فى "العالم هذا المساء"، ولنبدؤها بفرنسا.

إصابة 3 أشخاص فى عملية دهس جنوب شرق فرنسا

أصيب ثلاثة أشخاص، بعد أن قام قيام رجل بصدمهم  بسيارته فى جنوب شرق فرنسا اليوم الجمعة.

حادث دهس فرنسا
حادث دهس فرنسا

وأفاد مصدر فى الشرطة الفرنسية، أن رجلا،  صدم المارة بسيارته متعمدا فى بلدة بلانياك قرب مدينة تولوز فى جنوب غرب فرنسا، ما أدى إلى إصابة ثلاثة طلاب بجروح بينهم إثنان بحالة الخطر.

وأضاف المصدر نفسه، أن الجانى أوقف على الفور، وتبين أنه غير مصنف على لائحة الأشخاص الخطرين.

مسلمو فرنسا يؤدون الصلاة فى الشوارع بعد إغلاق السلطات المساجد

 على ناحية أخرى، واصل العشرات من مسلمى فرنسا، اليوم الجمعة، أداء الصلاة فى الشوارع بسبب إغلاق السلطات الفرنسية المساجد منذ عدة أسابيع، فيما قاد رئيس بلدية كليشى ريمى موزو، ورئيس المجلس الإقليمى لمنطقة إيل دو فرانس فاليرى بيكريس، مظاهرة ضد المسلمين.

مسلمو فرنسا يؤدون الصلاة فى الشوارع بعد إغلاق السلطات المساجد
مسلمو فرنسا يؤدون الصلاة فى الشوارع بعد إغلاق السلطات المساجد

وأظهرت صور بثتها وكالة "فرانس برس"، أداء عدد من المسلمين للصلاة أمام مبنى بلدية كليشى الواقعة قرب باريس، إضافة إلى تنظيم مسيرة احتجاجية ضد المسلمين بقيادة رئيس بلدية كليشى، لمنع المسلمين من الصلاة فى الشوارع، رافعين لافتة كتب عليها "توقفوا عن الصلاة غير الشرعية فى الشوارع".

وحاول نحو 100 عضو فى البرلمان الفرنسى، إعاقة مسلمين من إقامة الصلاة فى شارع  شمال باريس، داعين الحكومة إلى حظر ما يعتبرونه استخداما غير مقبول للأماكن العامة.

احتجاجات ضد صلاة المسلمين
احتجاجات ضد صلاة المسلمين

وفى وقت سابق، قال شاهد عيان، إن عمدة المنطقة 92 "كليشى" بباريس وبعض المتظاهرين الفرنسيين حاولوا منع المسلمين من تأدية صلاة الجمعة، وذلك بعد حضور ما يقرب من 400 مواطن فرنسى اعتراضا على تأدية المسلمين الصلاة فى الشارع.

إصابات إثر انهيار رافعة حديدية خلال ماراثون رياضى بغزة

على صعيد آخر، أصيب 23 فلسطينيا على الأقل بجروح متفاوتة اليوم الجمعة، جراء انهيار رافعة حديدية خلال فعالية رياضية (ماراثون) غرب مدينة غزة.

إصابة 23 فلسطينيا اثر انهيار رافعة حديدية خلال ماراثون رياضى غرب غزة
إصابة 23 فلسطينيا اثر انهيار رافعة حديدية خلال ماراثون رياضى غرب غزة

وأفاد مصدر طبى فى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة بأن الرافعة سقطت خلال ماراثون رياضى أقيم تحت شعار (الوحدة الوطنية) على الطريق الساحلى غرب المدينة، مشيرا إلى أن غالبية الإصابات، التى وصلت إلى المستشفى ما بين طفيفة إلى متوسطة، باستثناء إصابة واحدة توصف بأنها خطيرة.

حادثة فى غزة
حادثة فى غزة

بوتين وترامب يتصافحان فى قمة "أبك" بفيتنام

وفى فيتنام، تصافح الرئيسان الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى دونالد ترامب وتبادلا التحية على عشاء فى قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادى (أبك)، اليوم الجمعة.

بوتين وترامب
بوتين وترامب

وقالت وكالات إن ترامب اقترب من بوتين خلال التقاط صور تذكارية جماعية لزعماء العالم فى مدينة دانانج الفيتنامية وربت على كتفه.

الرئيس الروسى ونظيره الأمريكى
الرئيس الروسى ونظيره الأمريكى

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن الزعيمين لم يجريا محادثات بعد لكنه أوضح أن موسكو تحاول ترتيب اجتماع منذ أيام.

الإفراج عن رئيسة برلمان كتالونيا بعد دفعها كفالة 150 ألف يورو

فى سياق آخر، غادرت رئيسة برلمان كتالونيا كارمى فوركاديل المتهمة بــ "التمرد" بعد تصويت الهيئة العامة فى كتالونيا على إعلان الاستقلال الجمعة، السجن بعد دفعها كفالة مالية، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

وصرّح المتحدث باسم الوزارة بشأن فوركاديل التى دفعت كفالة قدرها 150 ألف يورو للخروج من السجن القريب من مدريد حيث أمضت الليلة الماضية، "إنها خرجت". 

رئيسة برلمان كتالونيا
رئيسة برلمان كتالونيا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة