التحالف الدولى يضع اللمسات الأخيرة لهزيمة داعش بالأردن.. 15 نوفمبر

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 11:10 ص
التحالف الدولى يضع اللمسات الأخيرة لهزيمة داعش بالأردن.. 15 نوفمبر بريت ماكغورك
كتب محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن اجتماعا مصغرا للتحالف الدولى ضد تنظيم داعش، من المقرر عقده يوم الخامس عشر من الشهر الجارى بالعاصمة الأردنية عمان.

 

وأفاد مكتب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان أرسل إلى "اليوم السابع" نسخة منه، أن المبعوث الرئاسى الخاص للتحالف الدولى لهزيمة داعش، بريت ماكغورك، سيرأس وفداً مشتركاً بين الوكالات إلى عمان فى الأردن للمشاركة فى اجتماع مع أعضاء رئيسيين فى التحالف الدولى لهزيمة داعش.

 

وأضاف أن ذلك يتأتى فى إطار مرحلة ما بعد تحرير الموصل والرقة، وسيمثل الاجتماع فرصة لشركاء التحالف لمناقشة الخطوات التالية لضمان إلحاق هزيمة دائمة بداعش فى العراق وسوريا.

 

كما أن المجتمعين سيناقشون سبل تسريع النهج الدولى الجماعى لهزيمة طموحات داعش العالمية، وفقا للبيان الذى أكد أيضا أن الاجتماع سيتضمن مناقشة مفصلة لأولويات جبهات الجهود المتعددة للتحالف، بما فى ذلك تحقيق الاستقرار والمقاتلين الإرهابيين الأجانب وتمويل مكافحة الإرهاب ومكافحة رسائل التنظيم.

 

يشار إلى أن المجموعة الصغيرة التابعة للتحالف تجتمع بانتظام لتنسيق الجهود المشتركة لمواجهة داعش وتعزيزها، وعُقِد الاجتماع الأخير لكبار قادة التحالف على المستوى الوزارى فى 22 سبتمبر الماضى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة