"إسكان البرلمان": نصيب المواطن من المياه 300 لتر يوميا.. وفرنسا 90 لترا فقط

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 05:08 ص
"إسكان البرلمان": نصيب المواطن من المياه 300 لتر يوميا.. وفرنسا 90 لترا فقط النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، من تهالك شبكات المياه والصرف الصحى قائلا: يوجد بعض الشبكات لم تُجرى لها صيانة أو إحلال وتجديد منذ عشرات السنين، مما نتج عنه زيادة الفاقد من المياه، حيث يصل نصيب الفرد من استهلاك المياه يوميا إلى 300 لتر، فى حين أن نصيب الفرد فى فرنسا يبلغ 90 لترا.

وأشار المغازى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذا الأمر يؤكد على أهمية تطوير الشبكات وعمل صيانة دورية لها، للحفاظ على المياه المهدرة، منوها إلى ان اللجنة طالبت الجهات المعنية سواء القابضة لمياه الشرب، أو جهاز تنظيم المياه بتقديم تقرير مفصل للجنة حول خطة العمل وفقا للجدول الزمنى، وما تم تنفيذه على أرض الواقع، والمستهدف خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ان هذه الخطوة تأتى من باب مراقبة النواب لعمل هذه الجهات، ومدى التزامها بتنفيذ خطتها على أرض الواقع، بالإضافة إلى الوقوف على الأسباب الأساسية فى عدم إجراء إحلال وتجديد للعديد من الشبكات على مستوى الجمهورية.

الجدير بالذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن عن وصول نسبة الفاقد من الشبكات 31.5% من إجمالى كمية المياه النقية المنتجة على مستوى الجمهورية عام 2014/2015، ويرجع ذلك إلى تهالك وتقادم شبكات التوزيع والتسرب من المواسير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

mrbazouka

اتقو الله فى الشعب

اتقو الله فى الشعب كل حاجه الدول الاوروبيه يقول فرنسا الفرد بيستهلك 90 والفرد المصرى بيستهلك 300 ايه عرفك انتم كل شيء تقول اوروبا وعاوزين نكون مثلهم ماشى بس عن شرط نكون زييهم فى كل شيء انتم لاترو الاانفسكم انتم هل يوجد فى فرنسا بلاد ليس بيها صرف صحى والمستشفيات البايطه ومفهاش دوا هنا فى مصر وفرنسا هل لايوجد بيها كما يوجد فى مصر ارحمو الشعب عوزين تمثلونا زى اوروبا ماشى بس فى كل شيء واول شيء الطبقه العليا الاول القوانين بتتطبق الا على الفقراء والارياق والناس المساكين تقو الله فى مصر وقانون نقل الاعضاء دة اتعمل للاغنياء ياخز قطع غيار من الفقراء لان الغنى يوجد معه فلوس من الفقير لان الفقيلر لايوجد معه ثمن الكليا ولاالكبد ولا القلب واصبحنا الان نرا كما لانرا من قبل سسرقه الاعضاء ودة سبب القانون الجد يد واى قانون يتفصل للاغنياء على حساب الفقرا والان تقول الفرد الفرنساوى ربنا ينتقم منكم انتم اللى خربتو البلد والفقير بيذهب الى المستشفى العام يكشف عليه دكتور مبتدء وفى الاخر يقول له هات من الصيدليه اللى بجوار المستشفى وعينك ماتشوف الا النور الدواء الغالى الفاحشى يبقا تقولى الفرنساوى ولا المصرى حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من بيدمر مصر اتركوها تعمر با الناس المحترمه البلاد كثيرة لايوجد بيها صرف صحى المياة رايحه على المزارع بتاعتكم ياحراميه والجناين افرد عندنا فى الارياف مبلاقيش يشرب اما انتم الله يسامحكم وحسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محتار فيكم

إذا كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل

هل الامطار فى فرنسا طول العام مثل الامطار فى مصر هل عدد الانهار فى فرنسا مثل عدد الانهار فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ونيس

برلمان الهبل

فى فرنسا لا يشربون الماء مثلنا .. فهم يستهلكون كميات كبيرة من النبيذ فى الشرب..ولو البيه الذكى عاوز يوفر الماء فى مصر هات لنا نبيذ خال من الكحول ..حتى الماء مستكترينه علينا ..منكم لله وحسبى الله ونعم الوكيل فيكم يا برلمان المهاطيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ونيس

كلام لا يصدق

اذا كان نصيب الفرد 300 لتر فى اليوم ليه عاملين كل شويه تقولوا مصر تحت خط الفقر المائى وليه الاراضى فى الفيوم عطشانةوليه الشجر بيموت وليه وليه وليه يبقى أكيد سزء ادارة المياه يبقى لازم تغيير الادارة بادارة تانية ناجحة يمكن فى المستقبل نشرب مياه بدون الاحتياج الى فلتر فى كل بيت لينقيها ويمن الارض تعمر ويمكن الشجر يصحى بعد مماته وجعلنا من الماء كل شئ حى

عدد الردود 0

بواسطة:

حر

كلام غير مدروس وغير دقيق ومليء بمغالطات كالعادة .

راجع الارقام يا سيادة النائب . طبقا لبيانات 2010 من احصائيات ووتر ورلد وأيضا ورلد فاكت بوك و ستاتيستيكا . المصري يستهلك في حدود 175 لتر يوميا و الفرنسي لبيانات 2008 يستهلك في حدود 350 لتر يوميا . ونحن الان في 2017 و المياه تنقص بصفه مستمره . لأن في 2008 المصري كان يستهلك في حدود 190 لتر يوميا . و جميع البيانات متوفره مجانا لمن يريد أن يقرأ ويبحث . فقط تحتاج لمن يعرف كيف يجمع و يطرح . ولزيادة معلومات سيادتك فإن 86% من استهلاك المياه العذبه يكون للزراعه و 6% للصناعه و 8% فقط للاستهلاك المحلي . فإذا كنت تريد توفير المياه انظر كيف تستفيد وتوفر من ال 86% بدل أن تنظر لل8% . هذا بالطبع لا يمنع من صيانة و تطوير شبكات المياه و الصرف للاستهلاك المحلي. التي هي من المفترض أن تتم صيانتها و تطويرها كبديهيات . أما أنا كمواطن مصري أزعم أن استهلاكي لا يتعدى 50 لتر بحد أقصى و الباقي يتم استهلاكه في مغاسل السيارات و وغيرها من المشاريع " مطاعم و كافيتريات وري حدائق عامه الخ " فنظرة لتسعيرة المياه لهذه الأنشطه والاستفادة من العائد للتطوير . وسيبو المواطن في حاله اللي الميه مبتوصلش للدور التاني أصلا عنده .

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

رقم غير صحيح

فى فرنسا عنما يجتمعون بزوجاتهم فهم لايستحمون ولايستخدم مياه للوضوء فهم لايصلون فهل تريدون منا أن نصبح مثلهم لتوفير المياه أم أن المتحدث مثلهم لايستخدم المياه فى هذه الأشياء ............ الأرقام بها خطأ ياسيادة النائب ......... المواطن لايستخدم 300 لتر مياه يوميا لاستخدامه الشخصى فهذا الرقم المبالغ فيه لن يستطيع المواطن أن يدفع تكلفته .... راجع الأرقام قبل الكلام سيادة النائب المحترم . مرفق المياه ينتج المياه ولايحافظ عليها نتيجة التسرب ويلقى اللوم على المواطن فالاحصائية تقول أن ثلث انتاج المياه يتسرب فى الأرض نتيجة تهالك المواسير ......... حاسب الحكومة على اهدار المياه قبل أن تلوم المواطن عن طريق أرقام خاطئة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

نصيب الفرد الفعلى !

متوسط نصيب الفرد فى مصر أقل من ثمانين لتر يوميا ! بمعنى أن أفرادا لا تستهلك ثلاثين لتر يوميا وآخرين يصل استهلاكهم اليومى أكثر من مائة وخمسين لتر يوميا ! حسب المكان والقدرة المادية !

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

نصيب الفرد الفعلى !

متوسط نصيب الفرد فى مصر أقل من ثمانين لتر يوميا ! بمعنى أن أفرادا لا تستهلك ثلاثين لتر يوميا وآخرين يصل استهلاكهم اليومى أكثر من مائة وخمسين لتر يوميا ! حسب المكان والقدرة المادية !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة