موجز أخبار6.. الحكومة تعلن وقف إصدار التراخيص الجديدة لإعلانات الشوارع

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. الحكومة تعلن وقف إصدار التراخيص الجديدة لإعلانات الشوارع شريف إسماعيل رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الحكومة تعلن وقف إصدار التراخيص الجديدة لإعلانات الشوارع.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
 
نشرت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الأربعاء، أول صورة تكشف بشكل واضح ملامح وجه منفذ هجوم مانهاتن، والذى يدعى "سيف الله سايبوف"، البالغ من العمر 29 عاما، حيث نشرت صورة لشاب ملتحٍ.
 
 
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإحالة القياى الإخوانى حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودى، و21 متهما آخرين ( بينهم 13 هاربا ) إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء، وذلك لاتهامهم بتولى قيادة بجماعة الإخوان الإرهابية والانضمام إليها وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد.
 
 
وصلت مطار القاهرة الدولى، قبل قليل، بعثة النادى الأهلى استعداد للسفر إلى المغرب على متن طائرة مصر للطيران المتجهة إلى كازبلانكا مساء اليوم الأربعاء.
 
 
قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن الشرطة الباكستانية اعتقلت زوجة بتهمة قتل 15 من أهل زوجها بالخطأ عندما وضعت السم فى حليب بهدف قتل زوجها الذى أجبرت على الزواج منه. 
 
 
وقع الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، على استمارة حملة "علشان تبنيها" لتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية.
 
 
يحل ريال مدريد ضيفا على توتنهام مساء الأربعاء فى الجولة الرابعة من المجموعة السابعة بدورى أبطال أوروبا على ملعب ويمبلى‪.‬
 
 
انتقدت افتتاحية صحيفة "تليجراف" البريطانية، موقف زعيم حزب العمال البريطانى، جريمى كوربين، برفض حضور مأدبة عشاء بمناسبة الذكرى المئوية لإعلان بلفور (وعد بلفور الصادر فى العام 1917)، الذى يصادف غد الخميس ويحضره رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قائلة إن "كوربين لا يظهر أى مؤشرات على قبوله حق إسرائيل فى الوجود". 
 
 
الاقتصاد غير الرسمى، هو كافة القطاعات الاقتصادية التى تعمل بعيداً عن سجلات الحكومة، سواء على مستوى الضرائب أو التأمينات، وفى الوقت نفسه تستفيد من الخدمات المقدمة من الدولة، وهو ما يجعل هذا الاقتصاد عبء على الاقتصادات الوطنية، حيث يأخذ منها الموارد دون مقابل اقتصادى، علاوة على عدم القدرة على حساب معدلات النمو الاقتصادى فى هذه القطاعات نظراً لكونها بعيده تماماً عن السجلات الرسمية، وفيما يلى رصد لأهم الأرقام المعلنة من قبل وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى حول الاقتصاد الموازى أو " اقتصاد بير السلم". 
 
 
أيدت محكمة جنح أول أكتوبر برئاسة المستشار محمود شلبى، حبس رجل الأعمال طارق الطويل،  صاحب شركة الربوة الهادئة للاستثمار العقاري 3 سنوات مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بالنصب والاحتيال فى القضية المقيدة برقم 1819 سنة 2017 جنح أول أكتوبر.
 
 
كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" عن القائمة الأولية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.
 
 
قال مسئول بالشرطة الهندية، لـ"رويترز"، إن حوالى 100 شخص أصيبوا بعد انفجار غلاية للمياه فى محطة لتوليد الكهرباء بولاية أوتار براديش، فى شمال البلاد، اليوم الأربعاء.
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الحكومة وافقت على إيقاف التراخيص الجديدة للإعلانات بالشوارع، لحين إضافة تشريع جديد.
 
 
فجرت دراسة علمية حديثة قنبلة من العيار الثقيل، حيث كشف فريق من الباحثون الكنديون أن البروتينات المسببة لمرض ألزهايمر يمكن أن تنتقل عن طريق الدم.
 
 
سطرت الدوحة لنفسها تاريخًا مخزيًا فى شق الصف العربى فى كل المحافل الدولية، وأبرزت صفحة "قطريليكس" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، المواقف القطرية المخزية خلال السنوات الماضية، فى الوقوف ضد كل ما هو عربى فى شتى المحالف الدولية، وجاءت أبرزها كالتالى:
 
 
تمكنت إدارة المرور بمحافظة أسوان، من ضبط 263 مخالفة مرورية متنوعة اليوم الأربعاء، بجميع مراكز المحافظة " أسوان،وأدفو، ودراو، وكوم امبو، ونصر النوبة"، حيث تم تحرير مخالفات عن تجاوز السرعة وتحرير مخالفات غرامة ونش.
 
 
كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" عن القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، والتى ضمت 30 لاعباً.
 
 
أثار حادث الدهس الأخير الذى تعرضت له مدينة نيويورك الأمريكية تساؤلا عن أسباب وجود عدد كبير من أنصار داعش والمتحالفين معه فى ولاية فلوريدا، مع الإعلان عن أن منفذ الحادث ويدعى سيفولو سايبوف كان يقيم فى الولاية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة