محافظ الشرقية السابق: معدلات النمو الاقتصادى تتزايد برغم تحدياتها الإقليمية

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 03:05 م
محافظ الشرقية السابق: معدلات النمو الاقتصادى تتزايد برغم تحدياتها الإقليمية الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية السابق
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية السابق، إن مصر رغم ماتعانيه من تحديات إقليمية وغيرها، تصر على الصمود من خلال المشروعات القومية، وإن كان تم تطبيق بعض القوانين والإجراءات التى أرهقت المواطنين، ولكن بدأت معدلات النمو الاقتصادى فى الزيادة.
 
وأضاف عبد السلام، فى كلمته بملتقى القادة الذى ينظمه الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية، أن مصر تستورد بقيمة 72مليار دولار سنويا، وكان ذلك يأتى من السياحة وقناة السويس وعائدات المصريين فى الخارج، مشيرا إلى أن الأعداء تعاملوا مع نقاط الضعف في مصر، والتأثير على الإعلام للتركيز على زعزعة السياحة وغيرها.
 
وأوضح عبد السلام، أن الناتج المحلى رغم كل السلبيات والتداعيات زاد، بسبب الإنتاج والمشروعات، فيما قال العميد أركان حرب، أسامة الجمال، محاضر بكلية الدفاع الجوى، إن مصر هى العبور لكل الدول الأخرى ولذا كل الأنظار تتجه إليها لمحاربتها، مشيرا إلى أن عدو مصر الحقيقى ليس إسرائيل وهى أضعف من أن تعمل مصر لها حساب.

وأضاف الجمال، فى كلمته بمؤتمر "ايدى فى ايدك" الذى نظمه الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية، أن الإرهاب  ليس  فى مصر فقط، ولكن فى كل دول العالم وبالتالى مصر غير موصومة بالإرهاب.

وطالب بتكاتف الجميع معهم القوات المسلحة للدفاع عن مصر وبنائها كلا فى مجاله، موضحا أن القوات المسلحة نزلت عن حدودها للمشاركة فى الدفاع عن الأمن القومى، مع الهجوم المتواصل من الدواعش وغيرها.

وقال سامى عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الشعب الذى يختل وجدانه لا يشعر بالأمان، والصراخ المستمر من الإعلام يزود حالة الإرهاب الوهمية التى يبثونها فى الشعب، مشيرا إلى أن الحل يتمثل فى تبنى الإعلام لقضايا حقيقية للمواطن.

وأشار عبد العزيز، فى كلمته إلى أن أجندة الإعلام تؤثر على الأمن القومى لشمولها دائما للكوارث والمصائب، لوجود علاقة ارتباط بين ما يعرضه الإعلام وما يتابعه المشاهد وتؤثر مزاجه.

وأضاف عبد العزيز، أن مصر بها جيش وشرطة مأمنين البحر والأرض والجو ولكن الشك هو التهديد النفسى بالأمان والطمأنية، هو أخطر على الأمن القومى، موضحا أن الهدف من الفتنة الطائفية المواطن وليس الجيش خاصة وأن المستوى التعليمى للمواطن ينحدر، واتحاد العمال والفلاحين هم وسطاء لتعديل ما يفشل الإعلام فى تعديله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة