محافظ الإسماعيلية يوجه بضرورة تبسيط إجراءات الخدمات الجماهيرية

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 10:02 م
محافظ الإسماعيلية يوجه بضرورة تبسيط إجراءات الخدمات الجماهيرية جانب من مجلس تنفيذى المحافظة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، بضرورة مضاعفة وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والعاملين بها، من أجل تبسيط وتيسير جميع الإجراءات المتعلقة بالخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنين، واعتبار ذلك على رأس وأولى أولويات العمل التنفيذى.
 
جاء ذلك خلال رئاسة محافظة الإسماعيلية، لجلسة المجلس التنفيذى للمحافظة، والتى عقدها المحافظ بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة ، وماجدة النويشى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة ، ورؤساء المراكز والمدن والإحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات.
 
وفى بداية الجلسة، قام محافظ الإسماعيلية بتكريم عددا من الفتيات والشباب من أبناء دور الرحمة لرعاية الأيتام بكل من منطقة الشيخ زايد والمستقبل نظرا لتفوقهم الدراسى، وعددهم 7 منهم ثلاث بنات، و4 بنين فى مراحل التعليم المختلفة، وقام المحافظ بتسليمهم شهادات التقدير .
 
كما قام المحافظ، بتسليم 15 من شباب الخريجين عقود عمل بإحدى الشركات الاستثمارية العاملة بمشروع أنفاق قناة السويس الجديدة، كنموذج لفرص العمل التى يتيحها جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة، بإشراف وإدارة محمد سالم مدير الجهاز بالتعاون، والتنسيق مع الشركات ومكتب العمل والقوى العاملة وكافة الجهات المعنية، مشيرا إلى توافر العديد من فرص العمل بجهاز تشغيل الشباب بالمحافظة متاحة لأبناء الإسماعيلية الجادين الراغبين فى العمل .
 
وأعلن المحافظ خلال الجلسة، أنة فى إطار تنفيذ خطة الدولة للمشروع القومى الكبير لإحياء البتلو وتنمية الثروة الحيوانية، تم اعتماد مبلغ 300 مليون جنيها له للتوسع فى نشر المشروع بمختلف محافظات الجمهورية، بهدف توفير اللحوم البلدية الطازجة، ومواجهة ارتفاع أسعارها بالأسواق، وخلق المزيد من فرص العمل للشباب، وأن البنك الزراعى المصرى بالإسماعيلة، يقدم حزمة من التسهيلات والتيسيرات لمنح القروض الميسرة للشباب الراغبين فى إقامة مشروعات تسمين البتلو بفائدة متناقصة 5% فقط، وعلى جميع من يرغب إقامة المشروع التوجه بالطلبات الى أقرب فرع للبنك، أو الجمعيات الزراعية وإدارات الطب البيطرى، ومقرات مشروعك بالوحدات المحلية. 
 
 وقال المحافظ، أن إجمالى عدد المشروعات الخاصة بالمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية "مشروعك"، التى تم تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها بلغ 1089 مشروعا بإجمالى قروض بنكية ميسرة للشباب من خلال البنوك الحكومية، بلغ 69 مليون 203 ألف جنيه، أتاحت 3208 فرصة عمل لأبناء المحافظة. 
 
وأكد المحافظ، على أن إجمالى من تم علاجهم من مرض "الفيرس سى"  فعليا بلغ 14 ألف حالة، وأن هناك 335 حالة تحت العلاج، ولا توجد أية قوائم انتظار على مستوى المحافظة وتوابعها بالكامل.
 
كما تم خلال الاجتماع، متابعة الموقف التنفيذى لمشروع ميكنة الخدمات الجماهيرية، وتطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، والتي يجرى تنفيذها حاليا بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، حيث أكد المحافظ على أنه تم توريد عدد 162 جهاز حاسب آلى حديث، دعما من الوزارة للحافظة، وتم توزيعها على المراكز التكنولوجية ضمن خطة الميكنة والتطوير .
 
جانب من مجلس تنفيذي المحافظة
جانب من مجلس تنفيذي المحافظة

 تكريم أبناء دار الأيتام
تكريم أبناء دار الأيتام

تسليم الشباب عقود عمل
تسليم الشباب عقود عمل

جانب من التنفيذيين
جانب من التنفيذيين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة