بالفيديو.. "اتحاد الصناعات": الإسكان ضمن أعلى 3 قطاعات استهلاكا للطاقة فى مصر

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 01:51 م
بالفيديو.. "اتحاد الصناعات": الإسكان ضمن أعلى 3 قطاعات استهلاكا للطاقة فى مصر خالد عبد العظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال خالد عبد العظيم، المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات، إنه من المطلوب وضع أدلة عمرانية بيئية، تهدف لإنشاء مجتمعات العمرانية مصممة على أساس يراعى الاستخدام الأمثل للطاقة، بينما قال خبير آخر إن قطاع الإسكان من أكثر القطاعات المستهلكة للطاقة فى مصر.
 
وأضاف خالد عبد العظيم، المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات، فى كلمته خلال ندوة "أزمة الطاقة ودور القطاع العقارى للمساهمة فى ترشيد استهلاك الطاقة"، المنعقدة اليوم الأربعاء بمقر اتحاد الصناعات، أن من الضرورى تصميم المبانى بشكل يحقق الاستخدام الأمثل للطاقة، الأمر الذى يتماشى مع توجه الدولة للحفاظ على الموارد.
 
وفى سياق متصل، أشار المهندس أحمد كمال، مدير مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات، إلى أن انخفاض أسعار الطاقة طوال السنوات الماضية جعل هناك حالة من عدم الاهتمام بترشيد استهلاك الطاقة، سواء على مستوى الأفراد أو المُصنّعين، إلا أنه فى الوقت الحالى، ومع ارتفاع تكلفة الطاقة، ظهرت الحاجة لترشيد الاستهلاك على كل المستويات.
 
من جانبه، أوضح المهندس أشرف دويدار، العضو المنتدب للشركة العقارية المطلقة لمبادرة "التنمية الحضرية المستدامة والمجتمعات الخضراء"، أن قطاع الإسكان من أكثر القطاعات استهلاكا للطاقة فى مصر، ويأتى فى المرتبة الثالثة من حيث الاستهلاك، بنسبة 18.8% من إجمالى الطاقة النهائية، و42% من الكهرباء المنتجة.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة