العالم هذا المساء بالصور.. "فى الذكرى المشئومة" بالأحذية فلسطينيين يضربون دمية بلفور وسط الشوارع.. استقالة وزير الدفاع البريطانى من منصبه.. "بين الوحل والمستنقعات" من هنا يمر الروهينجا المسلمة هربا من الموت

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 10:20 م
العالم هذا المساء بالصور.. "فى الذكرى المشئومة" بالأحذية فلسطينيين يضربون دمية بلفور وسط الشوارع.. استقالة وزير الدفاع البريطانى من منصبه.. "بين الوحل والمستنقعات" من هنا يمر الروهينجا المسلمة هربا من الموت العالم اليوم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم الذكرى الـ 100 علي وعد بلفور المشئوم، والذي بموجبه توعد وزير الخارجية البريطانى آنذاك، آرثر جيمس بلفور، بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين، استقل هذه الذكرى الفلسطينيين بضرب دمية شبيه لـ"بلفور" بالأحذية وسط الشوارع، وفى إيران استقبل الرئيس الإيرانى حسن روحانى نظيره الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة عدة من القضايا، وعلي حدود بنجلاديش وميانمار لا يزال أقلية الروهينجا المسلمة تعاني من الاضطهاد الواقع عليهم من قبل القوات البورمية.. وإلى باقى التفاصيل:- 

بالأحذية فلسطينيين يضربون دمية بلفور وسط الشوارع.. 

قام  المواطنين الفلسطينين، اليوم الأربعاء بتجسيد شخصية بلفور فى مدينة بيت لحم بالضفة الغربية على هيئة دمية وأشهروا الحذاء فى وجهه وتعدوا على الدمية بالضرب، للتنديد بالذكرى المئوية لوعد بلفور،ولإصرار حكومة بريطانيا على الاحتفاء بهذه الجريمة النكراء التى شردت شعب أصيل إلى مخيمات اللجوء والشتات.

فلسطينيون يشهرون الحذاء أمام دمية بلفور
فلسطينيون يشهرون الحذاء أمام دمية بلفور

 

دمية بلفور

دمية بلفور

 

بلفور
دومية بلفور
 
وقد دعت حركة فتح، أبناء الشعب الفلسطينى وكل أحرار العالم فى كل مكان، وكافة المؤسسات فى الداخل والخارج لأوسع مشاركة فى المسيرات والمظاهرات التى ستخرج تنديدا بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.
 

وقال عضو المجلس الثورى لحركة فتح والمتحدث باسمها أسامه القواسمى فى تصريح صحفي، إن الشعب الفلسطينى سيُسمع العالم أجمع صوت الحق المتمثل بالتمسك بالأرض والتاريخ والحق الذى لا يسقط بالتقادم مهما طال الزمن، وإن مقولة "الكبار يموتون والصغار ينسون" سقطت سقوطا مدويا، فإرث أباءنا من تاريخ وحضارة وألمٍ وأمل، نحمله ونُورثه لأبنائنا جيلا بعد جيل، ولن تسقط الراية حتى تُرفع خفاقة فوق القدس عاصمة دولة فلسطين.

استقالة وزير الدفاع البريطانى من منصبه.. 

قالت مصادر إعلامية بريطانية على تويتر إن وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون استقال من منصبه اليوم الأربعاء.

وأضافت المصادر: "مايكل فالون استقال كوزير للدفاع معترفا بأن سلوكه فى الماضى ربما كان دون المستوى".

السير مايكل كاثل فالون، من مواليد 14 مايو 1952، هو سياسي محافظ بريطاني وعضو في البرلمان البريطانى .

وفي الفترة من عام 2014 إلى عام 2017، شغل منصب وزير الدولة لشؤون الدفاع وكان عضوا في مجلس الأمن القومي، وكان يشغل منصب نائب رئيس الحزب المحافظ فى بلاده

نص استقالة وزير الدفاع البريطاني
نص استقالة وزير الدفاع البريطاني

بوتين فى طهران وملفات سوريا والمحروقات والنووى على الطاولة..

وقال الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى اجتماعه بنظيره الروسى: "روسيا بلد صديق وشريك استراتيجى لإيران".

ودعا روحانى إلى "تعزيز التعاون الثنائي" بين طهران وموسكو، وفق ما جاء فى بيان للرئاسة.

فيما ذكر التلفزيون الإيرانى أن الزعيم الأعلى آية الله على خامنئى أبلغ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى يزور الجمهورية الإسلامية أنه ينبغى لطهران وموسكو تكثيف التعاون لعزل الولايات المتحدة واستعادة السلام بالشرق الأوسط.

ونقل التلفزيون عن خامنئى قوله خلال اجتماع مع بوتين "حل الأزمة السورية بشكل كامل يحتاج تعاونا وثيقا بين إيران وروسيا... تعاوننا قادر على عزل أمريكا، هذا التعاون سيعيد الاستقرار إلى المنطقة".

بوتين وروحاني
بوتين وروحاني

 

الرئيس الروسي يتحدث مع مرشد الثورة الإيرانية
الرئيس الروسي يتحدث مع مرشد الثورة الإيرانية

 

خامنئي يتحدث لبوتين
خامنئي يتحدث لبوتين

 

لقاء بوتين وخامنئي
لقاء بوتين وخامنئي

 

إصابات فى صدام بسيارة بلندن..
 

قالت وسائل إعلام بريطانية، إن سائق تاكسي تسبب في حالة من الذعر بين المارة وسط مدينة ساوثهامبتون، بعد أن خرج بسيارته خارج الطريق، وأصاب أكثر من شخص.

وذكرت شبكة "بي بي سي"، أن الشرطة لا تعتبر الحادث إرهابى، مؤكدة أن قوات الأمن احتجزت قائد السيارة وجارى التحقيق معه.

وفور وقوع الحادث، استنفرت قوات الشرطة البريطانية، وانتشرت بكثافة بمحيط الحادث. 

انتشار الشرطة
انتشار الشرطة

 

حادث ساوثهامبتون
حادث ساوثهامبتون

 

محيط حادث ساوثهامبتون
محيط حادث ساوثهامبتون

"بين الوحل والمستنقعات" من هنا يمر الروهينجا المسلمة هربا من الموت
 

وسط الغابات ومرورًا بمخاطر الأنهار والشلالات، وبين الوحل والمستنقعات، من هنا يمر الروهينجا المسلمة هربًا من الموت والقتل والاضطهاد الواقع عليهم من السلطات فى ميانمار، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

لا يزال الآلاف من الروهينجا ينهشهم الجوع والعوز والخوف على الحدود بين ميانمار وبنجلادش، فمنذ منذ 25 أغسطس الماضى تقول الأمم المتحدة، إن ما يقرب من 800 ألف لاجئ من الروهينجا غادروا ولاية راخين بشمال ميانمار، لأن جيش ميانمار بدأ حملة "تطهير عرقي" بعد هجمات لمن وصفهم بـ "المتمردين".

أطفال ونساء يائسين ومنبوذين فى بلادهم، يحاولون الفرار كل يوم باتجاه الملاذ الأمن هربا من قمع القوات البورمية التى أحرقت منازلهم فى ولاية راخين، وأجبرتهم على ترك مزارعهم.

منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، كشفت الأسبوع الماضى عن أن قرابة 340 ألف طفل من الروهينجا يعيشون في ظل أوضاع "قذرة" في مخيمات داخل بنجلادش ويفتقرون إلى ما يكفي من الطعام والماء النظيف والرعاية الصحية.

المنظمة أشارت في تقرير بعنوان "منبوذون وبائسون" أن ما يصل إلى 12 ألف طفل آخرين ينضمون إلى هؤلاء الأطفال أسبوعيا هربا من العنف أو الجوع في ميانمار وما زالوا يشعرون بالصدمة بسبب الفظائع التي شهدوها.

 

أطفال وسط الوحل
أطفال وسط الوحل

 

الآلاف يعبرون النهر
الآلاف يعبرون النهر

 

الروهينجا المسلمة
الروهينجا المسلمة

 

امراة تحمل طفلها
امراة تحمل طفلها

 

امرأة مصابة
امرأة مصابة

 

رجل يحمل طفله
رجل يحمل طفله

 

عبور النهر
عبور النهر

 

محاولة إنقاذ امرأة
محاولة إنقاذ امرأة

 

مخاطر عبور النهر
مخاطر عبور النهر

 

مساعدة الأطفال للمرور من الوحل
مساعدة الأطفال للمرور من الوحل

 

وسط ظلام الليل
وسط ظلام الليل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة