"إينرجى" ترصد أهم أفلام الرعب العالمية والمصرية احتفالا بالهالوين

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 12:47 م
"إينرجى" ترصد أهم أفلام الرعب العالمية والمصرية احتفالا بالهالوين أحمد مراد
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول السيناريست أحمد مراد، فى حلقة اليوم من برنامج "ليل داخلى" على راديو "إينرجى"، أهم أفلام وروايات الرعب، فى إطار تخصيص المحطة برامج اليوم للاحتفال بعيد "الهالوين".

 

وقال مراد إن إدجار ألان بو، هو كاتب ومؤلف أمريكى وشاعر وناقد وصحفى ومن مؤسسى الحركة الرومانسية الأمريكية، ألف أفضل قصص الرعب، مثل "القط الأسود" و"الحفرة والبندول" و"قصيدة الغراب" و"الحشرة الذهبية" وعدد كبير من الروايات المترجمة إلى العربية.

 

وأوضح أن "بو" مات وحيدا في حديقة بعد مروره بحالة اكتئاب، وأن قصته "أورلا" غيرت مجرى حياة "مراد" تماما، وهى تحكى قصة كاتب يكتب رواية فى فندق، وجد زجاجة النبيذ خاصته تنقص يوميا، ليكتشف أن كائنا يعيش فى الغرفة، وتعرف عليه وأسماع "أورلا".

 

وتحدث مراد أيضا عن فيلم "1408" الصادر عام 2007، ويروى قصة طبيب نفسى متخصص فى الخوارق، يعرف أن غرفة بنفس الرقم بأحد الفنادق قُتل فيها عدة أشخاص، فيقرر خوض التجربة فى استكشاف هذه الغرفة، وهو عن رواية لـ"ستيفن كينج" صدرت العام 1999.

 

فيلم The shining لستانلى كوبريك، بطولة جاك نيكلسون، يذهب برفقة زوجته وابنته لإدارة فندق وسط الثلوج، وتحدث عاصفة ثلجية لنكتشف أن الفندق هو بطل القصة.

 

وأردف أنه يعتبر فيلم silence of the lambs أو "صمت الحملان" فيلم رعب، لأنه يروى قصص نساء يتم اختطافهن وقتلهن وسلخهن، لتكتشف المحققة أن هناك سفاحا آخر يأكل لحم البشر، فتدخل عالمه لتتمكن من الوصول إلى السفاح خاطف النساء.

 

وأكد أنه بالنسبة للأفلام المصرية فإن فيلم "الإنس والجن" سبب أزمة لجيل كامل، وأنه كان مصنوعا بدقة شديدة مقارنة بإمكانيات عصره، وكذلك فيلم "التعويذة" الذى يتحدث عن "الأعمال" والشيطان.

 

وتابع: "كان ليا الشرف أعمل فيلم الفيل الأزرق"، مشيدا بالكاتب تامر إبراهيم وتجربته فى عالم كتابة الرعب، ومن أبرز كتاباته رواية "صانع الظلام".

 

واستكمل الرصد بفيلم "المرأة التى غلبت الشيطان"، الذى جسد فيه الفنان عادل إمام، دور الشيطان، مشيرا إلى فيلم "أنياب" الذى جسد فيه أحمد عدوية شخصية "مصاص دماء".

 

وأوضح أنه لا يوجد شىء مرعب وأن الإنسان هو الذى خلق الأرواح والأشباح ليشعر بالرعب والإثارة، وأنه لا يوجد مخلوقات تحاول مطاردة الإنسان طوال الوقت.

 

ووجه نصيحة لكتاب الرعب قائلا إن أى فيلم رعب أو أكشن أو غموض، يجب أن يتضمن قصة حب حتى لا يتحول إلى "خبر عن حادثة فى جريدة"، ولا يشترط أن تكون قصة بين رجل وامرأة، يمكن أن يكون الحب بين أب وابنته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة