خالد صلاح

تعرف على الأفلام المعروضة فى سينما زاوية التى شاركت بالأوسكار

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 07:15 م
تعرف على الأفلام المعروضة فى سينما زاوية التى شاركت بالأوسكار الأوسكار
كتب عمرو صحصاح
إضافة تعليق

بعد نجاح العرض الأول لبرنامج شورتات الأوسكار فى سينما زاوية الأسبوع الماضى، سيتم عرضها مرة أخرى يوم الأحد المقبل فى السابعة ونصف مساء.

 

شورتات الأوسكار هو العرض الأول من نوعه فى العالم العربى، ويضم 5 أفلام عربية قصيرة شاركت فى سباق الأوسكار وحققت إنجازات به، وهى كالآتى.

 

1 فيلم "السلام عليكِ يا مريم"، للمخرج باسل خليل، ومدته 14 دقيقة، وتدور أحداثه فى الضفة الغربية، من خلال سيارة يهودية تصطدم بتمثال العذراء أمام دير به 5 راهبات يمارسن العبادة فى صمت العائلة لا يمكنها استخدام الهاتف فى يوم السبت، والراهبات لا يمكنهن ترك التحدث، كيف يخرجن سويًا من هذا الموقف؟.

 

2 فيلم التحريك "عينى"، للمخرج أحمد صالح، ومدته 11 دقيقة، وهو مستوحى من قصةٍ حقيقية لطفلين يعيشان في منطقة محتلة ليشهدا صدمة الحرب، وفما الذى سيدفعانه بسببها؟.

 

3 فيلم Nocturne in Black للمخرج جيمى كيروز، ومدته 23 دقيقة، وتدور أحداثه حول حين عالم الإرهاب، حيث يسعى لقتل الموسيقى وتدمير الآلات، ويبقى هناك عازف يُصلح البيانو خاصته ليحارب بموسيقاه أصوت الرصاص.

 

4 فيلم "الذئب والصبى"،  للمخرج وليد مونّس، ومدته 20 دقيقة ، وتدور أحداثه في جبال لبنان، حيث يسرق طفلان بندقية والدهما، فيقتلان ذئبًا ظناه ثعلبًا يريد أكل دجاجات العائلة، ولكنهما لا يسلمان من فعلتهما أبدًا.

 

5 فيلم "بهية ومحمود"، للمخرج زيد أبو حمدان، ومدته 14 دقيقة، وتدور أحداثه حول زوجين عجوزين يعيشان حياة روتينية فى حى شعبى بالأردن، دومًا ما تعاتب الزوجة زوجها على كسله، وعدم قيامه بأي نشاطٍ حتى أنه يغادر المنزل، إلى أن يقرر الزوج كسر الروتين اليومى فيقلب حياتهما معًا.

 

أفلام الأوسكار (1)
 

 

أفلام الأوسكار (1)
 
أفلام الأوسكار (2)

 

أفلام الأوسكار (3)
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة