حسين فهمى فى ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية: أنا خجول جدا وبحب الستات الحلوة.. لم أعتمد على وسامتى فى مجال الفن.. سعاد حسنى لم تنتحر.. وإلهام شاهين للمصورين: ماتحرمونيش أنى اشوف جمال ووسامة حسين فهمى

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 06:49 م
حسين فهمى فى ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية: أنا خجول جدا وبحب الستات الحلوة.. لم أعتمد على وسامتى فى مجال الفن.. سعاد حسنى لم تنتحر.. وإلهام شاهين للمصورين: ماتحرمونيش أنى اشوف جمال ووسامة حسين فهمى  حسين فهمي
الإسكندرية علي الكشوطي _ عمرو صحصاح – هناء أبو العز – تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم الاثنين مهرجان الإسكندرية فى دورته الـ33، ندوة تكريم للنجم حسين فهمى حضرتها النجوم إلهام شاهين وصفية العمرى وسميحة أيوب وسميرة عبد العزيز ومصطفى فهمى والسيناريست ناصر عبد الرحمن ومحمد العدل والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج فاروق صبرى والناقد نادر عدلى والمخرج أحمد النحاس ونقيب السينمائيين مسعد فودة والناقد أحمد سعد الدين والمخرج أشرف فايق والمخرج محمد عبد العزيز.

حسين فهمي  (1)
حسين فهمي
 

وقال النجم الكبير حسين فهمى، إن فن السينما اقتصاديات ويجب على من يديرها أن يفهم فى الاقتصاد، ويتعامل معه كفن وتجارة وصناعة، ولابد من إعادة التفكير فى صناعة السينما بدعم الدولة التى يجب أن تنتج أفلام الحروب والمخابرات والقضايا التى تخص الأمن القومى.

حسين فهمي  (2)
حسين فهمي 

وأضاف حسين فهمى، فى ندوته، أنه سافر إلى أمريكا بهدف التعلم والعودة إلى مصر لإفادة أهلها بما تعلمه، وعندما وقعت هزيمة 67 استمريت فى أمريكا وشاركت فى أفلام وثائقية وإعلانات، وكان أملى العمل فى السينما كما درستها من أساتذة كبار من بينهم يوسف شاهين الذى تحدث إلى وزير الثقافة فى هذه الفترة، ووعدنى بإخراج فيلم، وكان هذا سبب عودتى مرة أخرى.

 

 

 

وأوضح حسين فهمى، أن الوسامة لم تكن نقمة فى حياته، ولم يعتمد عليها فى عمله، بل حرص على أن التقييم يكون فى مؤهلاته العلمية والعملية.

 

وأضاف حسين فهمى أن فيلم خلى بالك من زوزو كان يحمل بداخله فكرا سياسيا ناضجا، وهو من أوائل الأفلام التى تحدثت عن تغلغل الفكر السلفى فى مصر، وأوضح حسين أن فيلم العار من أصعب الأعمال التى قدمها واختاره لأن له أصدقاء بالفيلم وهم نور الشريف والذى كرمه المهرجان سابقًا، وطلبت تكريم محمود عبد العزيز لأن الدورة الـ33 كانت ستحمل اسمه لكنه توفى ومحمود أبو زيد أيضًا رحل وكان لابد أن أوجه التحية له على المسرح.

حسين فهمي  (3)
حسين فهمي 

 

تطرق النجم الكبير حسين فهمى، فى نهاية ندوة تكريمه على هامش فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، للصداقة الوطيدة التى جمعته بـ"السندريلا" سعاد حسنى، والتى قال عنها، إنها استطاعت تقديم كل ألوان الفنون فى وقتها بشكل صعب تكراره.

 

وأكد فهمى، أنه حرص خلال رئاسته لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، على تكريمها، إلا أنها اعتذرت فى آخر وقت، وأرسلت فيديو له، مدته 20 دقيقة، تم عرض دقيقتين فقط منه، وأضاف فهمى، "لو سألتونى سعاد انتحرت ولا لأ؟، بكل تأكيد سأقول لم تنتحر على الإطلاق".

فيما قالت الفنانة سميرة عبد العزيز خلال ندوة تكريم حسين فهمى بمهرجان الاسكندرية، إن حسين فهمى من الفنانين المهتمين بالثقافة، موجهة له التحية على ثقافته وفنه وجماله الذى وصفته بالمبهر، مؤكدة أنها عملت معه وقدمت دور أم، ووقتها كان الفنان رافضًا للفكرة معتبرًا أنها لا تزال صغيرة على تقديم دور أم لرجل فى سنه.

ورد حسين فهمي، قائلا: "أنا خجول جدًا"، ووجه حديثه للفنانة سميرة عبد العزيز: "إنه يجب الستات الحلوة وأنها زى القمر".

 

وأشادت النجمة إلهام شاهين، خلال كلمتها بالندوة بأداء الفنان الكبير فى كل الأعمال التى قدمها، لافتة إلى أن بدايتها كانت معه ومع النجمين الراحلين محمود عبد العزيز ونور الشريف، حيث كانت تعتبرهم الثلاثة أخواتها وأصدقائها وأساتذتها على حد قولها.

 

ومع استكمال كلمتها وأثناء قيام المصورين بالتقاط صور لـ"الواد التقيل"، قالت شاهين مازحة مع: "أوعوا كدة مش شايفة، ماتحرمونيش من الوجه المبتسم ده، ومن جمال حسين فهمى".

 

وتعليقًا على دعمه لمهرجان القاهرة قال حسين إنه لا يفرق معه أى منصب فى مهرجان القاهرة حتى ولو فراش المهم أن ندعم ذلك المهرجان ونقف الى جواره لأنه إذا وقع سيدخل مكانه مهرجان تل أبيب ويأخذ مكانه فى قائمة المهرجانات الدولية.

 

وفى ختام الندوة قدم المخرج مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، درع التكريم للنجم الكبير، كما أهدى له الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، والمنتج الكبير فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما درع تكريم آخر.

 

الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، تحمل اسم النجم الكبير حسين فهمى، وتم من خلالها تكريم عدد كبير من صناع السينما المصرية والعربية منهم الفنانة الكبيرة صفية العمرى والمخرج خالد يوسف، والمخرج السينمائى الإسبانى أوسكار إبيار، ومدير التصوير د.عصام فريد، والناقدة نعمة الله حسين، ومن السينما العربية المخرجة آن مارى جاسر من فلسطين، والمخرج ميشيل خليفى "فلسطين"، المخرج فريد بو غدير "تونس"، ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنانة أيدا فولش من إسبانيا، وبياتريس دال من فرنسا فى ختام المهرجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة